آل خليفة: «الوزارات» أخّرت صيانة ستاد المنامة

آل خليفة: «الوزارات» أخّرت صيانة ستاد المنامة
آل خليفة: «الوزارات» أخّرت صيانة ستاد المنامة
آل خليفة: «الوزارات» أخّرت صيانة ستاد المنامة

حددت اللجنة التنفيذية لدورة كأس الخليج الـ 21 لكرة القدم، 18 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، موعدا لسحب قرعة "خليجي 21" في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 5 إلى 18 كانون الثاني (يناير) المقبل.

وباشرت اللجان المنظمة تحضير الخطابات الرسمية للدول المشاركة بخصوص موعد القرعة، كما ستباشر اللجنة إرسال خطابات إلى الدوائر والمؤسّسات الوطنية بخصوص تحديد مكان إقامة القرعة ودراسة بعض الخيارات المطروحة في هذا الشأن.

#2#

في حين أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة التنفيذية لـ "خليجي 21"، أن نسبة الإنجاز في أعمال الصيانة والبناء لاستاد البحرين الوطني بلغ مرحلة متقدمة للانتهاء من أعمال الصيانة في موعدها المحدد.

وأشار سلمان بن إبراهيم في الجولة التفقدية لمنشآت الاستاد الرئيسي للبطولة إلى أن بعض الإجراءات الحكومية الإدارية بين الوزارات المختلفة للدولة تسببت في تأخير العمل في الملعب، وقال: "البعض يظن أن اللجنة التنفيذية هي المقصرة في عملها، فلو كان الأمر بيدنا لأنجزنا العمل في وقت أسرع، ولكن عملنا مرتبط بوزارات وهيئات حكومية أخرى".

وأكد أن أرضية الملعب والإنارة ستكونان جاهزتين خلال تشرين الأول (أكتوبر)، فيما أعمال التوسعة وبقية مرافق الاستاد ستكون جاهزة في كانون الأول (ديسمبر).

#3#

وكشف الشيخ سلمان أن حفل الافتتاح لخليجي "21" سيكون مبسطا، وقال: "إنني ضد تخصيص ميزانية ضخمة تصرف على حفل الافتتاح، فالحفل يجب أن يكون مبسطا ومعبرا في نفس الوقت ولا حاجة لأن نصرف عليه مبالغ طائلة وهو التوجه، الذي تسير عليه معظم الدول في العالم الآن".

وأضاف سلمان بن إبراهيم أن لجنة التفتيش المنبثقة من رؤساء الاتحادات الخليجية ستزور بلاده في بداية أيلول (سبتمبر) المقبل من أجل الاطلاع على سير العمل في المنشآت الرياضية والاطلاع على حجم العمل المبذول لمختلف اللجان العاملة من أجل إخراج الدورة بالصورة التنظيمية، التي تليق باسم الدورة وأهميتها كواحدة من أبرز المسابقات الكروية في المنطقة.

وأشار رئيس اللجنة التنفيدية لـ "خليجي 21" إلى أن أعمال الصيانة مستمرة ومتواصلة في ستاد مدينة خليفة الرياضية، وهو الملعب الرئيسي الثاني الذي سيستضيف منافسات الدورة.

الأكثر قراءة