تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
السبت 26 رجب 1433 هـ. الموافق 16 يونيو 2012 العدد 6823
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 836 يوم . عودة لعدد اليوم

الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز - فيديو

جدة : واس

أعلن الديوان الملكي اليوم وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. فيما يلي نص البيان : صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي : "بيان من الديوان الملكي". ببالغ الأسى والحزن ينعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أخاه الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ..

بيان من الديوان الملكي

ببالغ الأسى والحزن ينعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أخاه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم السبت 26/7/1433هـ خارج المملكة ، وسيصلى عليه - إن شاء الله - بعد صلاة المغرب من يوم الأحد الموافق 27/7/1433هـ ، في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وإذ يعلن الديوان الملكي ذلك ليُعزي الشعب السعودي في الفقيد. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته. وأن يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه. (إنا لله وإنا إليه راجعون).

العالم يعزي المملكة بوفاة ولي العهد

قدم الرئيس الامريكي باراك اوباما تعازيه اليوم السبت في وفاة ولي العهد الامير نايف مشيدا بما قدمه من مساعدة في بناء شراكة امريكية-سعودية لمكافحة الارهاب. وقال اوباما ان الامير نايف "كرس نفسه لامن السعودية وكذلك الامن في ارجاء المنطقة"على مدى عقود.

واضاف اوباما قائلا في بيان صدر اثناء زيارة الي شيكاجو "تحت قيادته طورت الولايات المتحدة والعربية السعودية شراكة قوية وفعالة في محاربة الارهاب وهي شراكة أنقذت ارواح العديد من الامريكيين والسعوديين".وبالانابة عن الشعب الامريكي أود ان اقدم أعمق التعازي الي الملك عبدالله والاسرة الملكية وشعب العربية السعودية.

كما قدم فخامة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والأسرة المالكة والشعب السعودي، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله. وأعرب فخامته عن تأثره بوفاة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ، مؤكداً أن فرنسا خسرت صديقاً أقامت معه شراكة واسعة . وقال في بيان صدر عن الاليزيه اليوم : إن المملكة العربية السعودية خسرت رجل دولة طبع نهضة هذا البلد وأسهم بشكل حاسم في أمنه والتصدي المشترك للإرهاب، وأسهم أيضاً في تعميق العلاقات الثنائية بين فرنسا والمملكة العربية السعودية.

ونعت مملكة البحرين اليوم الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم. وأعربت مملكة البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً في بيان صدر عن الديوان الملكي البحريني اليوم عن تعازيها ومواساتها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأسرة المالكة والشعب السعودي داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الأسرة المالكة والشعب السعودي الصبر والسلوان. وأوضح البيان أن وفاة ولي العهد تأتي بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعب المملكة العربية السعودية والأمة العربية والإسلامية ونصرة قضاياها وساهم في تطوير علاقات المملكة مع مختلف الدول العربية والاسلامية وكرس حياته في خدمة شعبه وأمته ودينه وخدمة الإنسانية.

وأكدت مملكة البحرين في بيانها وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية والشعب السعودي في هذا المصاب الجلل وأنها تستذكر بالعرفان والتقدير بصمات الفقيد الراحل في نهضة المملكة العربية السعودية وتطورها في كافة الميادين وبدوره في توطيد العلاقات التاريخية مع مملكة البحرين بالإضافة الى دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوطيد أركانها.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً اليوم من أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية أعرب خلاله عن أحر تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين في وفاة أخيه الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لجلالته على مواساته ومشاعره النبيلة ، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته ، وأن لا يُري جلالته وشعب المغرب الشقيق أي مكروه.

كما تلقى حفظه الله اتصالاً هاتفياً اليوم من الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية أعرب خلاله عن تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين في وفاة أخيه الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لفخامته على ما أبداه من مشاعر نبيلة ، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته ، وأن لا يُري فخامته وشعب تركيا الشقيق أي مكروه.

كما تلقى حفظه الله اتصالاً هاتفياً اليوم من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشير محمد حسين طنطاوي عبر خلاله عن تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين في وفاة أخيه الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره للمشير محمد حسين طنطاوي على أبداه من مشاعر ومواساة في هذا المصاب، داعياً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وألا يريه أي مكروه.

وتلقى حفظه الله اتصالاً هاتفياً اليوم من فخامة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي عبر فيه عن تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين في وفاة أخيه الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لفخامته على ما عبر عنه من مواساة ومشاعر طيبة ، داعياً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته ، وأن لا يُري فخامته وشعب تونس الشقيق أي مكروه.

كما تلقى حفظه الله اتصالاً هاتفياً اليوم من أخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية أعرب خلاله عن أحر تعازيه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين في وفاة أخيه الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لجلالته على مواساته ومشاعره النبيلة ، سائلاً الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته ، وأن لا يُري جلالته وشعب الأردن الشقيق أي مكروه.

السيرة الذاتية لولي العهد

ولد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - رحمه الله تعالى - في مدينة الطائف عام 1353هـ الموافق 1934م ونشأ في كنف والده مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ .

وتلقى سموه تعليمه على أيدي مجموعة من كبار علماء العلوم الشرعية ، والآداب والشعر العربي الفصيح ، والعلوم السياسية والدبلوماسية والإدارة مستفيداً من رؤية والده المؤسس الذي عرف عنه منهجه المميز في التربية والتعامل مع الأبناء . وتولى سموه العديد من المناصب والمهام هي :

  • ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية 29 / 11 / 1432هـ الموافق 27 أكتوبر 2011 م .

ـ النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء 30 ربيع الأول 1430هـ الموافق 27 مارس 2009م .

ـ وزير الداخلية 1395هـ / 1975م .

ـ وزير دولة للشؤون الداخلية 1394هـ / 1975م .

ـ نائب وزير الداخلية بمرتبة وزير 1394هـ / 1974م .

ـ نائب وزير الداخلية عام 1390هـ / 1970م .

ـ أمير منطقة الرياض 1372 ـ 1374هـ / 1953م ـ 1954م .

ـ وكيل إمارة منطقة الرياض 1371 ـ 1372هـ / 1951 ـ 1952م .

وترأس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز العديد من اللجان والمجالس كما كان عضواً في عدد آخر من المجالس واللجان من أبرزها :

ـ رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية البشرية عام 1421هـ .

ـ الرئيس الفخري للجمعية السعودية للإعلام والاتصال عام 1421هـ .

ـ الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج ( أواصر ) .

ـ المشرف العام على اللجان والحملات الاغاثية والإنسانية بالمملكة العربية السعودية .

ـ رئيس لجنة النظام الأساسي لنظام الحكم ونظام مجلس الشورى ونظام المناطق عام 1412هـ الموافق 1992م .

ـ رئيس مجلس القوى العاملة عام 1411هـ .

ـ المشرف على هيئة التحقيق والإدعاء العام عام 1409هـ .

ـ الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب عام 1404هـ .

ويترأس الأمير نايف فخرياً مجلس وزراء الداخلية العرب الذي تم من خلاله إقرار العديد من المشاريع والاتفاقيات الأمنية بما يخدم أمن الإنسان العربي من أهمها:

ـ الاستراتيجية الأمنية العربية في بغداد عام 1404هـ / 1984م .

ـ الخطة العربية الأمنية الوقائية في تونس عام 1405هـ / 1985م .

ـ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب الموقعة من قبل وزراء الداخلية والعدل العرب عام 1998 .

ـ مشروع الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية .

ـ رئيس المجلس الأعلى للإعلام عام 1401هـ .

ـ رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي عام 1397هـ .

ـ رئيس مجلس إدارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عام 1397هـ .

ـ رئيس مجلس أمراء المناطق عام 1395هـ .

ـ رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني عام 1387هـ .

ـ رئيس لجنة الحج العليا عام 1385هـ .

ـ عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية .

ـ نائب رئيس الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها .

ـ رئيس المجلس الأعلى للسياحة .

وتركزت رؤية سموه في تطوير قطاعات وزارة الداخلية على :

ـ تطوير القدرات البشرية بالتعليم والتدريب المستمر .

ـ عصرية الإدارة وتحديث الأنظمة بكل ما هو جديد .

ـ الاهتمام بالبنى التحتية .

ـ التطوير والتحديث التقني المستمر .

ولقد أثمرت جهوده ـ حفظه الله ـ عن تنمية شاملة لقطاعات العمل الأمني التي منها (المديرية العامة للدفاع المدني ـ المديرية العام لحرس الحدود ـ المديرية العامة للأمن العام ـ المديرية العامة للمباحث ـ المديرية العامة للسجون ـ قوات الأمن الخاصة ـ المديرية العامة للجوازات ـ قوات أمن المنشآت ـ المديرية العامة لمكافحة المخدرات ) . كما أولى سموه اهتماماً بالملفات الأمنية والعمل على تطويرها بوصفها شراكة بين المواطن والمؤسسات الأمنية ، ومن ذلك :

أولاً : المعالجات الفكرية لقضايا التطرف والإرهاب :

محاربة الفكر بالفكر ، أجدى وأنفع من محاربته بالسلاح والقوى فقط وعليه فقد تمت الموافقة على :

ـ تأسيس إدارة خاصة في عام 1427هـ / 2007م تحت مسمى إدارة الأمن الفكري ضمن تنظيم وزارة الداخلية الإداري .

ـ تأسيس وتمويل كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لدراسات الأمن الفكري بجامعة الملك سعود في عام 1428هـ / 2008م .

ـ تمويل كرسي الأمير نايف لدراسات الوحدة الوطنية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في عام 1429هـ / 2009م .

ـ تشجيع ودعم عشرات الدراسات والأبحاث الخاصة بظاهرة التطرف وارتباطاتها . ـ تشكيل فريق عمل من أساتذة الجامعات لوضع خطط استراتيجية للأمن الفكري العربي . ـ تكليف فريق عمل كرسي الأمير نايف لدراسات الأمن الفكري لوضع استراتيجية وطنية شاملة للأمن الفكري في عام 1431هـ / 2010م .

ثانياً : مكافحة المخدرات :

استراتيجية العمل المؤسسي في مكافحة المخدرات :

ـ تأسيس الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في جهاز الوزارة مع إدارة أمنية متخصصة في الأمن العام ( استقلت إلى قطاع ) لمواجهة هذه الظاهرة على كل المستويات . ـ تأسيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في 1428هـ .

ـ عقد عدد من الاتفاقيات الثنائية والإقليمية الدولية بما يحد من انتشار هذه الآفة وتفاقمها .

وبرزت جهود سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز على المستويين العربي والدولي فيما يلي : عربياً :

ـ الإشراف على لجان وحملات الإغاثة والعمل الإنساني لمشاريع التبرعات الشعبية والحكومية التي تتبناها وتقدمها المملكة للشعوب العربية المتعددة .

ـ دعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني .

ـ اعتماد وتنفيذ العديد من المشروعات الإنسانية للمتضررين في الحروب .

ـ تقديم المساعدات الغذائية ودعم الأسر الفقيرة والجرحى والمعوقين وكفالة الأيتام ودعم التعليم الجامعي ، وبناء المساكن الخيرية ، وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية وبناء المراكز المتخصصة لعلاج الأورام السرطانية .

وفي مجال خدمة العلم والمعرفة لسموه العديد من الجهود ومنها :

1 ـ جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية :

يترأس سموه مجلس إدارة جامعة نايف للعلوم الأمنية التي نهضت بتطوير الخبرات الأمنية والعدلية وتقديم برامج ومؤتمرات دولية تستفيد منها الدول العربية ، وتمنح شهادات الدبلوم والماجستير والدكتوراه .

2 ـ جائزة السنة النبوية : جائزة عالمية مخصصة لدعم الباحثين والعلماء في مجالات السنة وعلومها . 3 ـ مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي :

مسابقة تعنى بحفظ الحديث الشريف في عام 2006م .

4 ـ إنشاء الكراسي العلمية محلياً ودولياً :

كرسي الأمير نايف للوحدة الوطنية ـ كرسي الأمير نايف للأمن الفكري ـ كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية .

5 ـ المنح العلمية :

يتلقى عدد من الطلاب دراساتهم العليا داخل المملكة وخارجها بمنح علمية من سموه في تخصصات مختلفة .

6 ـ دعم الجمعيات العامة والعلمية :

يدعم سموه نشاطات العديد من المؤسسات العلمية والعامة منها ( الجمعية الوطنية للمتقاعدين ، الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج " أواصر " ، الجمعية السعودية للاتصال والإعلام ) .

7 ـ الأقسام العلمية :

إنشاء قسم الدراسات الإسلامية بجامعة موسكو 1416هـ / 1995م .

ويرعى سموه العديد من الجوائز والمؤتمرات والفعاليات العلمية والوطنية منها :

ـ جائزة السنة النبوية ومسابقة حفظ الحديث النبوي الشريف .

ـ جائزة الأمير نايف للسعودة .

ـ مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة المهنية الثاني الذي تنظمه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية .

ـ الندوة الثانية للإصلاح والتأهيل في المؤسسات الإصلاحية تحت شعار ( السجين والمجتمع ) .

ـ المنتدى الإعلامي السنوي للجمعية السعودية للإعلام والاتصال .

ـ المنتدى الدولي للشراكة المجتمعية في مجال البحث العلمي .

ـ الندوة السنوية ( الأمن مسؤولية الجميع ) .

ـ الندوة السنوية ( المجتمع والأمن ) .

ـ مؤتمر الأسر السعودية والتغيرات المعاصرة .

ـ المؤتمر الوطني الأول للأمن الفكري ـ جامعة الملك سعود .

ـ ملتقى الدراسات الدعوية وندوة ترجمة السنة النبوية .

ـ المؤتمر الوطني الـ 19 للحاسب في جامعة الملك سعود بعنوان الاقتصاد الرقمي وصناعة تكنولوجيا المعلومات .

ـ المؤتمر الإسلامي الثاني لوزرا البيئة .

ـ المؤتمر الأول لشعبة الهندسة الصناعية في الهيئة السعودية للمهندسين . ـ مؤتمر ( سلامة وصحة الحجيج ) .

ـ المؤتمر الدولي الأول للسياحة والحرف اليدوية .

ـ مؤتمر حقوق الإنسان في السلم والحرب .

ـ المؤتمر العربي الثاني لرؤساء النيابات العامة .

ـ المؤتمر العربي السابع لرؤساء أجهزة الإعلام والاجتماع المشترك مع وسائل الإعلام العربية .

وتقلد سموه العديد من الأوسمة وحصل على الكثير من الشهادات ومن ذلك :

ـ وشاح السحاب من جمهورية الصين عام 1397هـ / 1977م .

ـ وسام جوقة الشرف من جمهورية فرنسا عام 1397هـ / 1977م .

ـ وسام المحرر الأكبر من جمهورية فنزويلا عام 1397هـ / 1977م .

ـ وسام الكوكب من المملكة الأردنية الهاشمية عام 1397هـ / 1977م .

ـ الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة ( شنغ تشن ) في الصين الوطنية في 17/8/1399هـ / 1979م .

ـ وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى وهو أعلى وسام في المملكة العربية السعودية .

ـ وسام الأمن القومي من جمهورية كوريا الجنوبية عام 1400هـ / 1980م .

ـ الدكتورة الفخرية في القانون من كوريا الجنوبية .

ـ درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية من الجامعة اللبنانية عام 1430هـ / 2009م ، وذلك في ختام الدورة الـ 26 لمجلس وزراء الداخلية العرب في بيروت .

ـ درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة أم القرى في السياسة الشرعية .

ـ وسام الأرز من الجمهورية اللبنانية 1430هـ / 2009م .

ـ الدكتوراه الفخرية من جامعة الرباط في جمهورية السودان .

ومن هوايات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز واهتماماته حب القراءة بشكل عام وخصوصاً في مجالات : ( العلوم الشرعية والتاريخ والآداب ، والسياسة ) وممارسة الرياضة البدنية بشكل يومي منتظم ، والقنص والسباحة وركوب الخيل والاهتمام بتربيتها , ويحتفظ سموه بعدد من الخيول العربية الأصيلة ذات السلالات العريقة.


حفظ طباعة تعليق إرسال

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

607 تعليق

  1. ممدوح المريبض (1) 2012-06-16 13:34:00

    انا لله وانا اليه راجعون

  2. FYD! (2) 2012-06-16 13:34:00

    ان لله وانا اليه لراجعون,الله ارحم عبدك نايف بن عبد العزيز ووسع عليه مدخله,وبدل سيئاته حسنة

    1
  3. نادر النادر (3) 2012-06-16 13:37:00

    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته... الله يجبر مصابنا في هالمصيبة

    1
  4. صقر بلقرن (4) 2012-06-16 13:38:00

    ما عظم مصابنا يا سيدنا وقائد امننا في وفاتك
    الى جنة الخلد ابا محمد

    1
  5. شبح الغابة (5) 2012-06-16 13:39:00

    الله يرحمه رحمة واسعة ويرحم أموات المسلمين

    1
  6. خالد الناصر (مسجل) (6) 2012-06-16 13:39:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم أجرنا في مصيبتنا
    اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك

    1
  7. الله يرحمك ويغفرلك (7) 2012-06-16 13:39:00

    الله يرحمك ويغفرلك

    1
  8. عبدالله الحربي (8) 2012-06-16 13:40:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    الله يرحمه

    1
  9. عاشق الامير نايف (9) 2012-06-16 13:40:00

    الله يرحمة يارب ويغفر له ويصبرنا نحن المجتمع السعودي

    1
  10. صقر بلقرن (10) 2012-06-16 13:40:00

    رحمك الله يا سيدنا

    1
  11. علي موسى هوساوي (11) 2012-06-16 13:41:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون . أعظم الله أجرنا في فقيدنا وألهمنا الصبر والسلوان. اللهم اغفر له وارحمه.

    1
  12. ابو ريتاج (12) 2012-06-16 13:41:00

    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

    1
  13. فهد عبدالله (مسجل) (13) 2012-06-16 13:41:00

    لا حول ولا قوة الا بالله
    وانا لله وانا اليه راجعون
    اللهم ارحم عبدك نايف بن عبدالعزيز واغفر له وارفع درجته في عليين ، آمين
    احسن الله عزاء المسلمين

    1
  14. أبوجوزيف (14) 2012-06-16 13:42:00

    رحمك الله ياولي العهد وأسئل الله العلي القدير أن يسكنك فسيح جناته,إن لله وإن إليه راجعون.

    1
  15. حسام احمد الحازمي (15) 2012-06-16 13:42:00

    رحمة الله تعالى عليك اسال المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته.

    1
  16. عقاب أبها (مسجل) (16) 2012-06-16 13:42:00

    رحمك الله يا نايف
    وأسكنك فسيح جناته

  17. المالكي سعيد (17) 2012-06-16 13:42:00

    رحمك الله يا سيدي الامير نايف رحمة واسعة واسكنك فسيح جناته وانزلك منازل الشهداء نشهد الله انك خدمت دينك ثم وطنك ومليكك فجزاك الله عن شعبك خير الجزاء ولاحول ولاقوة الاّ بالله انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيراً منها /مات اسد السّنة رحمة الله عليه

  18. ام حنين (18) 2012-06-16 13:42:00

    الله يغفر له ويرحمه يارب رحمة واسعة

  19. عبدالله بن سعد (19) 2012-06-16 13:43:00

    الله يرحمة ويسكنة الجنة

  20. alharthi muteb (20) 2012-06-16 13:43:00

    إنا لله و إنا إليه راجعون. الله يرحمه و يرحم موتى المسلمين و الله كل واحد من آل سعود يروح إنه فقيدة على الشعب السعودي يا الله أطل اعمار الباقين.

  21. عبدالله (21) 2012-06-16 13:43:00

    لا حول ولا قوة الا بالله اللهم اغفر له وارحمة وثبته عند السؤال

  22. حمد النفيعي (22) 2012-06-16 13:43:00

    اسال الله العظيم ان يتغمد روحه ويرحمه وان يسكنه الجنة وان يصبر خادم الحرمين وسموه الكرام

  23. Nada-q8 (23) 2012-06-16 13:43:00

    انا لله وانا اليه راجعون نعزي المملكة والامة العربية بوفاه الفقيد رحمه الله

  24. الحيران (24) 2012-06-16 13:43:00

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين

  25. سعد الهاجري (مسجل) (25) 2012-06-16 13:43:00

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه

  26. محمد رجب (26) 2012-06-16 13:44:00

    الله يرحمه ويدخله فسيح جناته

  27. المستثمر الاول (مسجل) (27) 2012-06-16 13:44:00

    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته... الله يجبر مصابنا في هالمصيبة

  28. احمد العضيله (28) 2012-06-16 13:44:00

    الله يرحمك ويسكن روحك الجنه

    1
  29. فهد العتيبي (29) 2012-06-16 13:44:00

    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته‏↳‏
    رحمه الله وأسكنه فسيح جن‏↳‏
    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

  30. أنس بن سالم (30) 2012-06-16 13:44:00

    الله يرحمه ويثبته ويدخله فسيح جنآته ..
    لك في القلب دعوة وتبكيك في العين دمعه ..
    الله يرحمك يَ نآيف ..

  31. أبووسن (31) 2012-06-16 13:44:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

  32. اليوسف فهد (32) 2012-06-16 13:45:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    الله يرحمك يابو سعود ويغفر لك ويجزاك جنات النعيم
    والله ان القلب حزين على فراقك يا اسد السنه

  33. عبدالله (33) 2012-06-16 13:45:00

    انا لله وانا اليه راجعون

  34. يارب اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خير منهآ (34) 2012-06-16 13:45:00

    يارب تغفر له وترحمه وتعيضنا خيير ...
    فجعني الخبر.. ويشهد الله اني كنت احبه واحب سداد رايه وحكمته وقوته
    يارب اجعل الجنة مثواه
    ربي اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خير منها

  35. سلوى (35) 2012-06-16 13:45:00

    لا حول ولا قوة الا بالله الله يرحم موتانا وموتا المسلمين

  36. رغد آلهذلي (36) 2012-06-16 13:45:00

    آلله يرحمكك ي آلغآلي ويسكنكك فسيح جنآته

  37. عسفان (37) 2012-06-16 13:45:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته وأنالله وانا اليه راجعون

  38. عبدالعزيز السنجار (38) 2012-06-16 13:45:00

    الله يرحمك

  39. ليلي الرشيدي (39) 2012-06-16 13:45:00

    إنا لله وإنا إليه راجعووووون الله يجبر عزانا وعزاكم ...
    تغمده الله برحمته وأسكنه فسيح جناته ..
    المصاب جلل..

  40. ابراهيم (40) 2012-06-16 13:46:00

    الله يرحمك يا عز السعوديه

  41. يوسف القرينيس (41) 2012-06-16 13:46:00

    لاحول ولا قوة الا بالله .. عظم الله اجركم جميعاً .. انا لله وانا اليه راجعون ..

  42. ام جود (42) 2012-06-16 13:46:00

    الله يرحمه ويوسع مدخله

  43. خالد (43) 2012-06-16 13:47:00

    رحمك الله يا نايف بن عبدالعزيز.
    كم احببتك في الله وأسأل الله ان يجمعني بك في جنات النعيم
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  44. علي معاضه الغامدي (44) 2012-06-16 13:47:00

    إن لله وإنا إليه راجعون
    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

  45. عبدالله السبيعي (45) 2012-06-16 13:47:00

    ان لله وانا اليه لراجعون,الله ارحم عبدك نايف بن عبد العزيز ووسع عليه مدخله,وبدل سيئاته حسنة
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه وان يجزيه عما قدم للاسلام والمسلمين خير الجزاء وان يجعل البركة فيمن يخلفه
    نشهد الله على حب هذا الرجل ناصر القرآن والسنة
    ومن كان يعبد محمدا فإن محمداً قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لايموت

  46. علي الحميدي (46) 2012-06-16 13:47:00

    انا لله انا اليه لراجعون كل نفس ذائقة الموت ويبقى وجه ذي الجلال والاكرام

  47. ابو نجود (مسجل) (47) 2012-06-16 13:47:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    أحسن الله عزاؤنا وعزاؤكم في فقيدنا صاحب السمو الملكي نايف بن عبد العزيز
    اللهم اغفر له وارحمه واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة .. اللهم آمين
    اللهم آمين
    اللهم آمين

  48. شبيب السعدون (48) 2012-06-16 13:48:00

    رحم الله الامير نايف رحمة واسعة
    واسال الله العلي القدير ان يتجاوز عنه ويرحمه ويرفع درجته واسال الله العظيم ان ييسر للملكة من يسير على خطه في الدفاع عن دين الله ونصرة السلفيه ومحارب الفرق الاخرى التي تريد للملكة وللدول الاسلامية عامة الدمار والخراب

  49. محمود نور (49) 2012-06-16 13:48:00

    العَيْنُ مِنْ فَقْدِ الأحِبَّةِ تَدْمَعُ
    وَالقَلْبُ يُحْزِنُهُ الفِرَاقُ المُوجِعُ
    لَكِنَّمَا الدُّنْيَا وهَذَا حَالُهَا
    فِيهَا الجَمِيعُ مُوَدِّعٌ وَمُوَدَّعُ
    تُغْوِي ابْنَ آدَمَ بِالبَقَاءِ وَبِالغِنَىٰ
    تَلْقَاهُ بِالآمَالِ وَهْيَ تُشَيِّعُ
    _______
    ( إنَّا للهِ وَإنَّا إلَيْهِ رَاجِعُونْ )

  50. سارونآآآ (50) 2012-06-16 13:48:00

    آإنا لله وإنا اليه راجعون الله يرحمه ويتغمد روحه الجنه ويجمعنا فيه بجنات النعيم وجمييييييع أموات المسلمين **آآآميين

  51. بورضا (51) 2012-06-16 13:48:00

    انا لله وانا اليه راجعون

  52. محمود شاهين (52) 2012-06-16 13:48:00

    اسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يرحمه رحمة واسعه
    وأن يجازه بالحسنات احسانآ وبالسيئات عفوآ وغفرانا

  53. عبدالحميد الجحدلى (53) 2012-06-16 13:49:00

    رحم الله الفقيد العزيز على الوطن والمواطنيين والهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

  54. محمد (54) 2012-06-16 13:49:00

    الله يرحمه ويدخله الجنه قولوا امين انا لله وانا اليه راجعون سبحان الله

  55. نورة (55) 2012-06-16 13:49:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    نسأل الله ينزلك منزل مبارك
    ويوسع قبرك ويغفر لك يابو محمد
    والله ان فقدك مصيبة نسأل الله ان يهونها ويعوضنا خيراً

  56. شخص (56) 2012-06-16 13:49:00

    رحمك الله وتغمدك بواسع رحمته . . نعم لقد فقدنا رجل هو عن أمّة ،،

  57. خالد محمد التركي (مسجل) (57) 2012-06-16 13:49:00

    ان لله وانا اليه لراجعون الى حنات النعيم ان شاء الله رحمك الله يانايف بن عبدالعزيز كنت الخادم الامين للوطن ودرعها وخدمت الدين الاسلامي والمسلمين

  58. Noor (58) 2012-06-16 13:49:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله ..
    رااح الأسد .. أسد السنة والكرامة ذهب
    حسبنا الله ونعم الوكيل الله يعوضنا .. ويخلف علينا
    ويصبر آل سعود على رحيله ..
    نسأل الله أن يثبته عند السؤال ويدخله فسيح جنته مع الكرمة الأبرار

  59. يوسف الدوسري (59) 2012-06-16 13:49:00

    ان لله وانا اليه لراجعون الله يرحممة ويغفر له ياارب

  60. توتة (60) 2012-06-16 13:49:00

    الله يرحمه رحمة واسعه
    اللهم نقة من خطاياه كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    وااااااااالله فقيدة

    1
  61. علاء الهذلي (61) 2012-06-16 13:49:00

    رحمه الله على صاحب السمو الملكي الامير نايف واسكنه فسيح جناته انا لله وانا اليه لراجعون اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يرحم ويسكنه فسيح جناته

  62. ابراهيم محمد (62) 2012-06-16 13:49:00

    الله يرحمه ويجعل مثواة الجنه

  63. عبدالله الشهرآني (63) 2012-06-16 13:49:00

    لآ اله الاّ الله ..رحمه الله وغفر له.

  64. فهد الزهراني (64) 2012-06-16 13:50:00

    (إنا لله وإنا إليه راجعون).

  65. الماهر (65) 2012-06-16 13:50:00

    ان لله وانااليه راجعون اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خير منها لا نقول الى مايرضي ربنا وانا على فراقق يا نايف بن عبد العزيز لا محزونون لاحول ولا قوة اله بالله

  66. محمد جابر احمد عبيري (66) 2012-06-16 13:50:00

    الله يرحمك يا الامير نايف بن عبدالعزيز
    واسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون

  67. قيس عجيمي (67) 2012-06-16 13:50:00

    إن لله وإن إليه راجعون رحم الله سموه وأسكنه فسيح جناته 0 وستبقى في قلوبنا يانايف للأبد

  68. حمد هزاع العنزي (68) 2012-06-16 13:51:00

    رحمه الله رحمة واسعه . ماأعظم مصابنا. لااله الا الله. ربي ارحم عبدك نايف بن عبدالعزيز رحمة واسعه

  69. يونس أبو البشر (69) 2012-06-16 13:51:00

    لم أصب في حياتي مثل هذا اليوم من الحزن

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    الله يسكنه فسيح جناته

  70. دينا (70) 2012-06-16 13:51:00

    الله يرحمه ويدخله فسيح جنااته ويغفرله ذنوبه

  71. طرد النازحين (71) 2012-06-16 13:51:00

    الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه

  72. فهد0000 (72) 2012-06-16 13:51:00

    الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين ..

  73. م. يوسف السحار (73) 2012-06-16 13:51:00

    أللهم أرحمه وأغفر له وأجزه عن كل من سجل موقف مشرف معه خير الجزاء، وأنا كنت ممن تشرفوا بالحصول على دعم وتقدير هذا الرجل - رحمه الله رحمة واسعه.

  74. صالح القرني (74) 2012-06-16 13:51:00

    نسأل الله ان يتغمد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جنانه ..انا لله وانا اليه راجعون.

  75. ابو تركي (75) 2012-06-16 13:51:00

    الله يرحمة انشاالله يغفر له يجبر انصابنا

  76. خلود (76) 2012-06-16 13:51:00

    اناااااااااا لله وانا اليه راجعوووون الى جنات الخلد ان شائ الله

  77. محمد نعمان محمد احمد (77) 2012-06-16 13:51:00

    رحمة الله عليه
    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح ج

  78. عمر الحجيلي (78) 2012-06-16 13:52:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    واكثروا من هذا الدعاء
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه

  79. الرويلي (79) 2012-06-16 13:52:00

    رحمك الله يأسد السنه.
    وخالص العزاء لنا ولخادم الحرمين الشريفين

  80. مجددون (مسجل) (80) 2012-06-16 13:52:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    الله يرحمك يابو سعود ويغفر لك ويجزاك جنات النعيم
    والله ان القلب حزين على فراقك يا اسد السنه

  81. ابو فراس (81) 2012-06-16 13:52:00

    الله يرحمك ويسكنك فسيح جناتك اسال الله العلي القدير ان يجعلك ممن يضلهم الله في ضله يوم لاضل الا ضله

  82. عبدالمجيد (82) 2012-06-16 13:52:00

    الله يرحمه

  83. سامي (83) 2012-06-16 13:52:00

    الله يغفرله ويرحمه ويرحم اموات المسلمين

  84. ولد ولد (مسجل) (84) 2012-06-16 13:52:00

    اسال الله العلى القدير ان يغمد روحه الجنه ويسكنه فسيح جناته ويجبر الاسره المالكه فيه والشعب السعودي وانا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوه الا بالله

  85. احمد الشريف (85) 2012-06-16 13:53:00

    البقاء والدوام لله ونعزى المملكة العربية السعودية فى الفقيد الغالى والله يصبركم , مصرى مقيم فى مصر

  86. صالح عبد الله الصقر (86) 2012-06-16 13:53:00

    رحمه الله رحمة واسعة فقد بربوطنه ومواطنيه فأعطاهم صحته ووجوده وحياته ,أرسى العدل كما ينبغي له ان يكون وفق مايريده مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه وادام عزه ووفقه ووالاه ,وكافح الارهاب وحمى المواطنين في الداخل والخارج فعلا وحزما وهيبة وعطاؤا وإننا إذ نعزي أنفسنا والمخلصين ألأفياء من أبناء وطننا والشرفاء من المقيمين فيه فإننا لانملك سوى ألأخلاص لسموه العظيم بالرحمة ومغفرة الرحمن وسكنى الجنان وأن يهون علينا مصابنا الجلل وخسارتنا العظيمة بفقده وإنا لله وإنا إليه راجعون

  87. خالد الخالدي (87) 2012-06-16 13:53:00

    اه ليتني لم اسمع هدا الخبرالحزين رحمه الله انه ا لام مفجه

  88. نواف (88) 2012-06-16 13:53:00

    الله يرحمه رحمه واسعه

  89. ابو محمد (89) 2012-06-16 13:53:00

    رحمه الله واسكنه فسيح جناته

  90. الحربيه (90) 2012-06-16 13:53:00

    الله يرحمك يا نايف المجد ويصبر أبو متعب على فراقك ويجبر بخاطره

    1
  91. عمر العمر (91) 2012-06-16 13:53:00

    رحمه الله رحمة واسعة

  92. ابو عبدالرحمن (92) 2012-06-16 13:53:00

    اللهم اغفر له وارحمه ....
    اللهم وأسكنه فسيح جناتك .. في الفردوس الأعلى مع النبين والصديقين والشهداء.
    أمين

  93. غبدالرحمن الزيد (93) 2012-06-16 13:53:00

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته اسد السنه.

  94. سعود عبدالله (94) 2012-06-16 13:53:00

    رحمك الله يا ابا سعود واسكنك فسيح جناته

  95. نايف (95) 2012-06-16 13:53:00

    الله يرحم اموات المسلمين

  96. الغامدي (96) 2012-06-16 13:54:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اسأل الله ان يغفر له ويسكنه فسيح جناته
    إلى جنات الخلد إن شاء الله يا ابى محمد .

  97. سعد (97) 2012-06-16 13:54:00

    الله يرحمة ويسكنة فسيح جنااااااته

  98. بنت المملكه (98) 2012-06-16 13:54:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناااته والله يستر من اللي جاااي

  99. سعد القحطاني (99) 2012-06-16 13:54:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمه

  100. م. يوسف السحار (100) 2012-06-16 13:54:00

    رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وجعل الله مواقفه العظيمة المشرفة في حياته في ميزان حسناته في الآخرة ، وقد كنت بحمدالله من الذين تشرفوا بدعمه الكريم - رحمه الله وإن لله وإن إليه راجعون.

  101. صدى الحرمان (101) 2012-06-16 13:54:00

    انا لله وانا اليه راجعووون
    الله يرحمك ويغفر لك وجميع المسلمين
    ويطول بعمر ملكنا الغالي عبدالله

  102. سامي الحسين (مسجل) (102) 2012-06-16 13:55:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله .. إنا لله وإنا إليه راجعون

  103. بو عبدالله المبارك (103) 2012-06-16 13:55:00

    اللهم أرحمه برحمتك الواسعة وأسكنه فسيح جناتك

  104. غنى ألروووح .. (104) 2012-06-16 13:55:00

    رححححححححححححححمة ألله عليه ، يإرب أغفر له وأغفر لجممممممميع أموت ألمسلميين :(

  105. آمال الزامل (105) 2012-06-16 13:55:00

    اللهم اغفر له وارحمه واسكنه الجنه /وانا لله وانا اليه راجعون

  106. ولد الاحساء (106) 2012-06-16 13:55:00

    اعزي خادم الحرمين الملك عبدالله فيه وفاة ولي العهد الامير
    نايف بن عبد العزيز واعزي الام السعوديه كافه والي الاسره الملكي خاص
    واسكنها في رياض جنته
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  107. R.S.A (107) 2012-06-16 13:55:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

  108. نوف (108) 2012-06-16 13:55:00

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويرحم موتى المسلمين

  109. يونس أبو البشر (109) 2012-06-16 13:55:00

    يشهد الله أني كنت أحبه
    يغفر الله خطاياه ويجزيه ما قدم لدينه ووطنه ومليكه

  110. م. يوسف السحار (110) 2012-06-16 13:56:00

    رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وجعل الله مواقفه العظيمة المشرفة في حياته في ميزان حسناته في الآخرة ، وقد كنت بحمدالله من الذين تشرفوا بدعمه الكريم - رحمه الله وإن لله وإن إليه راجعون.

  111. حسن ابراهيم محمد االعسيري (111) 2012-06-16 13:56:00

    الله يرحمه نا يف بن عبد العزيز ويسكنه فسيح جناته ويغفرله مغفره واسعه ويثبته عند السؤال
    اعزي الاسره الملكيه والشعب السعودي والامه الاسلاميه والعالم اجمع

  112. الجنوبي (112) 2012-06-16 13:56:00

    رحمك الله و اسكنك فسيح جناته والله انك لمفقد كبير للأمه الاسلاميه

  113. ابو نايف (113) 2012-06-16 13:56:00

    اقسم بلله اني مفجوع لا تعليقق الله يرحمك ينايف

  114. ناصر (114) 2012-06-16 13:56:00

    يارب اسكنه فسيح جناتك...

  115. والبي (115) 2012-06-16 13:56:00

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم

  116. طلال (116) 2012-06-16 13:56:00

    اللهم أرزقنا بوزير داخلية مثله في الحكمة والقوة والقرار فبأمرك ومقدرتك ثم قراراته أستقرت البلاد من بعض الاعيب الخلق والعباد .. اللهم عرفناه في سياسته الداخلية وجزء من الخارجية فكانت قرارته المستقبلية حكيمة بأمرك ومقدرتك .. اللهم أرزقنا بمثله في القرار والإستقرار تحت مظلة رحمتك يا الله .. اللهم أرحمه وأسكنه فسيح جناتك .

  117. دمعه الذيب (117) 2012-06-16 13:56:00

    لاحول ولاقوه الابالله .. الله يرحمه ويغفر له

  118. بنت جيزان (118) 2012-06-16 13:56:00

    ان الله وان الية لاراجعون ..
    الله يرحمه ..

  119. محمد الحربي (119) 2012-06-16 13:56:00

    انا لله وانا اليه راجعون .. الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته .. افججعني الخخبر ..
    انا لله وانا اليه راججعون ..

  120. أبو عبدالله الدحيم (120) 2012-06-16 13:56:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه

  121. محمد الجماعي عبد الرحمن الفقيه (121) 2012-06-16 13:56:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه

  122. ولد ابو متعب (122) 2012-06-16 13:57:00

    عز الله فقدنا رجال

  123. سعد المقرن (123) 2012-06-16 13:57:00

    الله يغفر للأمير نايف و يرحمه ويسكنه فسيح جناته, رحم الله الامير الشهم , المخلص المحب لدينة ووطنه و شعب وطنه.

  124. راعي الشراع (124) 2012-06-16 13:57:00

    الله يرحمه ويغفر له

  125. زهور (125) 2012-06-16 13:57:00

    انا لله وانا ايه راجعون الله يرحمه واسكنه فسيح جنااته
    اللهم اجرنا في مصيبتنا

  126. احمد منيع الدربي (126) 2012-06-16 13:57:00

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته

  127. راما السعودية (127) 2012-06-16 13:57:00

    انا لله وانا اليه راجعون رحمة الله عليك ياولي العهد نايف الله يغفر لك ويرحمك برحمته ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة ويغفر لجميع أموات المسلمين عزائي للأسرة للحاكمة وللشعب السعودي في هذا المصاب..............

  128. خالد الحربي (128) 2012-06-16 13:57:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    والله صدمنا بهالخبر
    مستحيل أنأي إنسان بهذا البلد لم يتألم بهذا الخبر
    وصلني هالخبر في عملي
    ولحد الآن مبتلم .... خارج عن تصرفاتي الطبيعية
    لا حول ولا قوة إلا بالله

  129. سعد المقرن (129) 2012-06-16 13:57:00

    الله يغفر للأمير نايف و يرحمه ويسكنه فسيح جناته, رحم الله الامير الشهم , المخلص المحب لدينة ووطنه و شعب وطنه.

  130. عبدالله الاحمري (130) 2012-06-16 13:57:00

    الله يرحمه برحمته انا لله وانا اليه لمن الراجعون

  131. عبدالله الحربي (131) 2012-06-16 13:58:00

    ا حول ولا قوة الا بالله الله يرحم موتانا وموتا المسلمين

  132. تذكار الشمري (132) 2012-06-16 13:58:00

    الله يرحمه ويغفر له ويوسع قبره ''نرسل احر التعازي الى خادم الحرمين الشريفين بوفاة اخاة  

  133. يعقوب يوسف العضياني (133) 2012-06-16 13:58:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    الامير نايف فقيده على الامه الاسلاميه
    نايف نايف الامن والامان
    نايف عز للملكه رحمة الله عليه
    الله يرحمك ويغفر لك يانايف آمييييييييييييييييييييييييييييين
    ويسكنك فسيح جناته آمييييييييييييييييييييييييييييييييين
    برحمت ارحم الراحمين

  134. مظلوم (134) 2012-06-16 13:58:00

    الحمدلله رب العالمين

  135. موسى (135) 2012-06-16 13:58:00

    ان لله وان اليه راجعون رحمك الله يابو محمد اعزي خادم الحرمين والاسرةالحاكمه والشعب السعودي بوفاة سيدي ولي العهد رحمك الله رحمة واسعه ولله ان على فراقك ياسيدي لمحزونون

  136. ولد الوطن الغالي (136) 2012-06-16 13:58:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    الله يرحمك يالغالي فقدنا اعز انسان في الكون يارب يارب يارب يارب يارب اسكنه فسيح جناتك

  137. فهد سنديوني (137) 2012-06-16 13:58:00

    إن لله وإنا إليه راحعون
    اللهم أرحم عبدك نايف وأدخله فسيح جناتك.
    اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خير منها.

  138. اسامه حمامه (138) 2012-06-16 13:58:00

    اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يرحمه هو وجميع المسلمن امين

  139. عبدالله الهذلول (139) 2012-06-16 13:58:00

    الله يرحمك يا امير نايف
    انا لله وانا اليه راجعون

  140. نواف القحطاني (140) 2012-06-16 13:58:00

    انا لله وانا اليه راجعون رحمك الله يا ابا سعود

  141. محمد الجماعي عبد الرحمن الفقيه (141) 2012-06-16 13:59:00

    اللهم اغفر له وارحمه ....
    اللهم وأسكنه فسيح جناتك .. في الفردوس الأعلى مع النبين والصديقين والشهداء.
    أمين

  142. فهد (142) 2012-06-16 13:59:00

    الله يرحمه رحمة واسعة ويتغمده بواسع رحمته
    نايف الامن الى جنات الخلد باذن الله
    نسال الله العلي العظيم ان يغفر له ويرحمه

  143. المخرج جميل القحطاني (143) 2012-06-16 13:59:00

    انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم رحمه الله رحمة واسعه واسكنه من فسيح جناته ونسال الله لنا وللجميع الصبر والسلوان . . اخوكم /جميل القحطاني

  144. نورة الدغماني (144) 2012-06-16 13:59:00

    رحمك الله واسكنك فسيح جناته وجعلك ممن يردون ع الحوض وممن يدخلون مع النبي صلى الله عليه وسلم اللهم ابدل دار خير من داره واهلن خير من اهله يارب

  145. مشعل (145) 2012-06-16 13:59:00

    رحمك الله رحمةً واسعه واسكنك فسيح جناته

  146. نايف (146) 2012-06-16 13:59:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    :( :(: (: (:(: (:( :(:( :(:( :(:(:(

  147. محمد نور يوسف (147) 2012-06-16 13:59:00

    اللهم ارحمه
    اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد
    ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله أهلا خيرا من أهله
    و دارا خيرا من داره وأدخله الجنه وقه عذاب القبر .
    إنك على كل شيئ قدير
    " آمين "

  148. warddd (148) 2012-06-16 13:59:00

    اللهم ارحمة و وسع مدخله و أعذه من عذاب القبر و ثبته عند السؤال اللهم إن عبدك نايف بن عبدالعزيز مسلم موحد حمى الكتاب و السنة و دحر أهل البدع و الضلال و سهر على حماية أرض الحرمين من الفتن و الارهاب , اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة و انزله منازل الشهداء و الصديقين و ارزقه شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه و السلم و اظله تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك و لا باقي إلا وجهك العظيم اللهم أدخله الجنة بلا حساب اللهم آمين.

  149. التوبه (149) 2012-06-16 13:59:00

    رحمك الله يا ولي العهد ذهبت عن دنيانا ولاكن لان تضهب من قلوبنا الله يجمعنا بك في الجنه توبو فقد نكون بعده عما قريب

  150. وجدان الحربي (150) 2012-06-16 13:59:00

    لاحول ولاقوه الابالله
    إن لله وإن إليه راجعون
    الله يرحمه ويثبته عند السؤال ويجعل قبره روضه من رياض الجنه

  151. سعيد (151) 2012-06-16 13:59:00

    انا لله وانا اليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله
    اسال الله له الرحمة ولنا الصبر والسلوان واللهم اغفلر له وارحمة ووسع مدخله واكرم نزله ان على ماتشاء ياربنا لقدير
    اعانك الله يا خادم الحرمين واسال الله ان يعينك على مصابك ومصابنا

  152. ياارب احفظ لنا عبدالله (152) 2012-06-16 14:00:00

    الله المستعآن ،
    يارب ادخلة فسيح جناتك ،
    كاان يعجبني صلابة رايه ،
    اللهم احفظ بلدنا ،

  153. مشاعل (153) 2012-06-16 14:00:00

    الله يرحمك يانايف ويسكنك فسيح جناته .. والله اللذي لا إلاه الا هو اني أحبك ولازلت أحبك وسأبقى أحبك رحمك الله يافخر المسلمين ...

  154. دقش (154) 2012-06-16 14:00:00

    ان لله وانا اليه راجعون الله يرحمه

  155. هادي ال سويدان (155) 2012-06-16 14:00:00

    رحمه الله واسكنه فسيح جناته
    الى جنة الخل يااناايف

  156. اسامة عبيد (156) 2012-06-16 14:00:00

    لا حول ولا قوة الا بالله الله يرحم موتانا وموتا المسلمين

  157. ابو محمد بجد (157) 2012-06-16 14:00:00

    اللهم اغفر له وارحمه ....
    اللهم وأسكنه فسيح جناتك .. في الفردوس الأعلى مع النبين والصديقين والشهداء.
    أمين

  158. محبة ال سعود (158) 2012-06-16 14:00:00

    انا لله وانا اليه راجعون الحمدلله عسى الله ان دخله جنة الفردوس الاعلى

  159. ريميه (159) 2012-06-16 14:01:00

    أسأل الله رب العرش العظيم أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويجعل قبره روضة من رياض الجنه

  160. محمد عبد الله ابراهيم - سوداني (160) 2012-06-16 14:01:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه

  161. a7la-dl3 (161) 2012-06-16 14:01:00

    عظم الله اجرك يالسعوديه في الفقيد الغالي
    الله يعوضنا بولي عهد مثله يارب فقد كان نعم الرجل
    انا لله وانا اليه راجعون

  162. دمعة المشتاق (162) 2012-06-16 14:01:00

    والله العظيم أني حزنت على خبر وفاته هو والأمير سلطان
    الله يرحمهم ويرحم جميع موتى المسلمين
    الله ينورقبرك ويثبتك عند سؤال الله ما امييييين

  163. مراقب متجول (مسجل) (163) 2012-06-16 14:01:00

    اللهم أرحمه برحمتك الواسعة وأسكنه فسيح جناتك

  164. بنت الحربي (164) 2012-06-16 14:01:00

    اللهم اغفر ذنبه واحفظ الهيئه يارب العالمين من بعده صدمه والله

  165. فرحان الهداب (165) 2012-06-16 14:02:00

    رحمك الله يابوسعود رحمة واسعة ودخلك فسيح جناته
    والهم ال سعود والشعب السعودي جميعاالصبر والسلوان
    والله المستعان على فراقكم . وانا لله وانا اليه راجعون

  166. الحواس (166) 2012-06-16 14:02:00

    الله يرحمه ويغفر له ولجميع امواتنا المسلمين

  167. محمد منصور الحارثي (167) 2012-06-16 14:02:00

    الله يرحمك يانايف بن عبدالعزيز ويغفرلك ويسكنك فسيح جناته

  168. أحمد يحيى الحسين (168) 2012-06-16 14:02:00

    إن لله وإن إليه راجعون
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  169. فهود (169) 2012-06-16 14:02:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه .

  170. ابراهيم المشعان (مسجل) (170) 2012-06-16 14:02:00

    الله يرحمه و يغفر له
    إنا لله و إنا إليه راجعون

  171. عبدالعزيز الدوسري (171) 2012-06-16 14:02:00

    الله يرحمة ويغفلة وفي جنات النعيم ان شاء الله

  172. عبدالله (172) 2012-06-16 14:02:00

    وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُهْتَدُونَ

  173. بنت رنيه (173) 2012-06-16 14:02:00

    انالله وانا وانا اليه راجعون
    رحمك الله ياوالدنا واسكنك فسيح جناته

  174. الله رحمك يا نايف (174) 2012-06-16 14:02:00

    اللهم أرحمه برحمتك الواسعة وأسكنه فسيح جناتك

  175. دمعه (175) 2012-06-16 14:02:00

    نعي الفقيد في شبكتنا شاركونا
    الله يرحمو ويحسن اليه

  176. عادل العنزي (176) 2012-06-16 14:02:00

    رحمه الله وغفر له كان من أشد الناس حرصا على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

  177. محمد الشمري (177) 2012-06-16 14:03:00

    رحممكَ الله يَ /ناايف بن عبدالعزيز ال سعود ، واحسن الله عزاكَ يَ ابا متعب

  178. عبدالرحمن العيسوي (178) 2012-06-16 14:03:00

    رحمك الله يا نايف بن عبدالعزيز وأسكنك فسيح جناتة وتغمد روحك الجنة وأن يلمنا الصبر والسلوان

  179. بنت نايف (179) 2012-06-16 14:03:00

    رحمك الله ياغالينا وادخلك فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون

  180. شامخ (مسجل) (180) 2012-06-16 14:03:00

    الله يرحمه و يغفر ذنبه و يسكنه فسيح جناته

  181. None (181) 2012-06-16 14:03:00

    لاحول ولاقوة الا بالله
    انا لله وانا اليه راجعون
    الله يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنه ويثبته عند السؤال وكل مسلم

  182. عدبل الروح (182) 2012-06-16 14:03:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    الله يغفر له ويتولاه بواسع رحمته ويجبر مصابنا

  183. ابو عبدالله (183) 2012-06-16 14:03:00

    رحمك الله واسكنك الجنة وأكرم نزلك وغسلك بالماء والثلج والبرد وسامحك وغفر لك

  184. فهد (184) 2012-06-16 14:03:00

    اسأل الله رب العرش العظيم ان يرحمه
    اسأل الله رب العرش العظيم ان يرحمه
    اسأل الله رب العرش العظيم ان يرحمه
    اسأل الله رب العرش العظيم ان يرحمه
    اسأل الله رب العرش العظيم ان يرحمه

  185. اسماعيل (185) 2012-06-16 14:03:00

    الهم ارحمه واغفر له وادخله فسيح جناتك

  186. ابو ريان (186) 2012-06-16 14:03:00

    اللهم ارحم اميرنا المحبوب نايف بن عبدالعزيز اللهم اسكنه فسيح جناتك اللهم انا راضون عنه فارض عنه اللهم انه كان نصيرا لاهل السنه ومقيما لحدود الله مكرما لحفظه كتاب الله .

  187. يزيد العوني (187) 2012-06-16 14:03:00

    الله يرحمك ويسكنك الجنة

  188. طلال - الكويت (188) 2012-06-16 14:04:00

    اللهم ارحم نايف بن عبدالعزيز واسكنه فسيح جناتك .. من الكويت نعزي خادم الحرمين والشعب السعودي كافه بوفاة ولي العهد سائلين المولے عزوجل ان يتقبل الفقيد بواسع رحمته انا لله وانا اليه راجعون ..

  189. عبدالرحمن العيسوي (189) 2012-06-16 14:04:00

    رحمد الله يانايف وأسكنك فسيح جناتة وأن يتغمد روحة الجنة وان يلهمنا الصبر والسلوان

  190. صالح (190) 2012-06-16 14:04:00

    رحمك الله ياابا محمد

  191. warddd (191) 2012-06-16 14:04:00

    اللهم ارحم عبك نايف بن عبد العزيز و اعذه من عذاب القبر و عذاب النار و ظله تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك و لا باقي إلا و جهك اللهم ثبته عند السؤال و أرزقه شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه و سلم و ادخله الجنة بلا حساب اللهم بيض وجهه عند العرض عليك و أنزله منازل الشهداء و الصديقين اللهم آمين

  192. عبدالرحمن الغامدي (192) 2012-06-16 14:04:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون ،،،،،، نسأل الله أن يغفر له ويرحمه ،،، ولاحول ولا قوة الا بالله

  193. Abotmim (193) 2012-06-16 14:04:00

    رحمه الله وغفر له وأسكنه الجنة وأعظم الله أجر الأمة في المصاب الجلل وأسأل الله أن يأجرنا في مصيبتنا ويخلف لنا خيرا منها
    اللهم لا ترد بنا إلا خيرا
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  194. جابر ضاوي (194) 2012-06-16 14:04:00

    إن لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بقدر
    رحمة الله تغشاك يا نايف بن عبد العزيز
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  195. العصيمي (195) 2012-06-16 14:04:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته احزني الخبر
    والعوض عند الله
    ايييه خلاص راح الامن

  196. الله رحمك يا نايف (196) 2012-06-16 14:05:00

    سأل الله رب العرش العظيم أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويجعل قبره روضة من رياض الجنه

  197. ابرار الحربي (197) 2012-06-16 14:05:00

    الله يرحمه

  198. ام الوليد (198) 2012-06-16 14:05:00

    رحمك الله رحمة واسعة ياناصرا للسنه ووالله إنا لفراقك لمحزونون إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  199. حمد النفيعي (199) 2012-06-16 14:05:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    اارجو من الله العلي العظيم ان يرحم صاحب السمو وان يدخله فسيح جنانه وجميع المسلمين
    اعزي خادم الحرمين الشرفين والاسرة المالكة والشعب السعودي والدول العربية بفقدان صاحب السمو ولن ننفعه الان الا بالدعاء له وللمسلمين جميعا

  200. سلطان كوم (200) 2012-06-16 14:05:00

    والله اني ماني مصدق

  201. بسام (201) 2012-06-16 14:05:00

    رحمت الله عليك يا نايف

  202. جليس الساحة (202) 2012-06-16 14:05:00

    رحمك الله يا نايف.

  203. امجاد العتيبي (203) 2012-06-16 14:05:00

    ااااااااااااااااااه رحمك الله يا وزير الداخليه يا واسع الحكمه يا سديد الراي يا قوة و امن هذا البلد
    والله لفاجعه علي وعلى مواطنيك خبر وفاتك رحلت يامن كنت رمز للقوه والهيبه رحلت ولم احبذ رحيلك ولكن
    كل من عليها فان
    بالامس رحل سلطان الخير والان انت يا نايف الهيبه
    الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته
    محمد بن نايف خير خلف لخير سلف
    والله خانقتني العبره ...

  204. سلطان السبيعي (204) 2012-06-16 14:05:00

    الله يرحمك يا أب الامن والامان والله يغفر لك ويتجاوز عنك ويطرح البركة بمن هم بعدك
    انا لله وانا اليه راجعون
    من يحب نايف يدعو له

  205. ابو حامد (205) 2012-06-16 14:06:00

    رحمك الله يانايف الأمن وادخلك الفردوس الأعلى وغفرلك على كل ماقدمته لهذا البلد طلية حياتك بلاد الحرمين واعزي نفسي في فقدك وجميع الشعب السعودي واعزي مقام خادم الحرمين الشريفين ولاسرة المالكة الكريمة
    انا لله وانا اليه راجعون

  206. عابد دايلي (206) 2012-06-16 14:06:00

    إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يانايف
    لمحزونون
    إنا لله وإنا اليه لراجعون

  207. سعيد الغامدي (207) 2012-06-16 14:06:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله .. إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيراً منها
    اللهم ارحم عبدك ناصر السنة نايف بن عبد العزيز
    واجمعنا به في الفردوس الأعلى .
    آللهم آمين

  208. ثامر الوراد (208) 2012-06-16 14:06:00

    الله يغفره ويرحمه ويسكنه فسيح جناتة

  209. ابو هتان الذبياني (209) 2012-06-16 14:06:00

    رحمك الله رحمتا واسعه وأسكنك فسيح جناته والله انك فقيد آلامه وندعي الله ان يحفظ خادم الحرمين الشرفين ويحفظ ال سعود ويطول اعمارهم .

  210. رواااافد (210) 2012-06-16 14:06:00

    اللهم اجرنا في مصيبتنا واعنا على ماحل بنا والله انه البلاء العظيم والمصاب الجليل ووالله انا على فراقك يانايف لمحزونون فخبر وفاتك الم الفؤاد وترقرقت العيون بالدموع لفقدك
    فالى جنان الخلد ياسناااام الامه وسندها فانت اسد الاسلام كنت ومازالت ذكراك قابعة في قلوبنا لن ننساك ماحيينا
    رحمك الله رحمة واسعه وانزلك الله المنزل الاعلى فيجنان الفردوس .............. آآآمين يارب

  211. خالد الخالدي (مسجل) (211) 2012-06-16 14:06:00

    الله يرحمه ويغفرلة في جنات النعيم

  212. عبد الله سراج الأركاني (212) 2012-06-16 14:06:00

    رحم الله أميرنا خدم الشعب بقلبه وقدم الشيء الكثير للمواطن والمقيم رحم الله أميرنا كنت أميراً محبوبا لدى الجميع حاربت الإرهاب بلسانك.
    أسأل الله لك الجنة ، ومرافقة الأنبياء .
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  213. كافة قبائل بني الحارث (213) 2012-06-16 14:06:00

    اللهم اجرنا في مصابنا الجلال والله ان العين لتدمع والقلب ليحزن برحيل رجل الامن والامان اللهم جازه عنا كل الجزاء وبدل سيئته حسنات ووسع مدخله وغسله بالماء البارد والثلج والبرد
    انا لله انا اليه لراجعون الاحوال والاقوة الا بالله العلي العظيم

  214. حسنوف (214) 2012-06-16 14:07:00

    بقلبا حزين اعزي مولي خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبد العزيز الله يحفظه وكافت الاسره المالكة والشعب السعودي ومن عاش على ارضها حبن لها بوفاة سمو الامير نايف بن عبدالعزيز الله يرحمة ويغفرله ويسكنه في جنات النعيم يارب ((ان لله وان الية راجعون الله يرحمة))

  215. ابنة الوطن (215) 2012-06-16 14:07:00

    إن لله وإن اليه راجعون
    رحمك الله ياسيدي

  216. لؤي محمد الأعرج (216) 2012-06-16 14:07:00

    عظم الله اجركم واحسن عزائكم وندعو الله عزوجل أن يرحم فقيدنا ويغفر له سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وأعزي سيدي ومولاي خادم الحرمين الشرفين الملك عبد الله أطال الله في عمره وأعزي حكومة وشعب المملكة لفقدان هذا الرجل الشامخ العزيز الموفق إن شاء الله في الحفاظ على أمن المسلمين من المواطنين والمقيمين على حد سواء وندعو الله سبحانه وتعالى أن يخلفنا رجل مثله يخاف الله في المملكة العربية السعودية وشعبها ومقيميها اللهم آمين ابنكم لؤي محمد الأعرج فلسطيني مواليد المدينة

  217. محمد السعود (217) 2012-06-16 14:07:00

    ان لله وان اليه راجعون الله يرحمك ويغفرله ويسكنه
    فسيح جناته

  218. ابنة الوطن (218) 2012-06-16 14:07:00

    إن لله وإن اليه راجعون
    رحمك الله ياسيدي

  219. ابنة الوطن (219) 2012-06-16 14:07:00

    إن لله وإن اليه راجعون
    رحمك الله ياسيدي

  220. النهدي (220) 2012-06-16 14:07:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    ادعوله بالرحمه
    الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته
    ويرحم جميع المسلسم
    وينصر اخوانا في سوريا

  221. ؟؟؟ (221) 2012-06-16 14:08:00

    ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وان على فراقك يانابف لمحزونون...اللهم ارحمه رحمه واسعه وتغمده بواسع رحمتك وعفوك ياكريم...

  222. انا لله ةالية راجعون (222) 2012-06-16 14:08:00

    اللهم اغفر لعبدك نايف بن عبدالعزيز وسكنه في جناتك ولجميع المسلمين

  223. احمد (223) 2012-06-16 14:08:00

    الله يرحمه

  224. خالد الزهراني (224) 2012-06-16 14:08:00

    انا لله وانا اليه راجعون رحمة الله عليك ياولي العهد نايف الله يغفر لك ويرحمك برحمته ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة ويغفر لجميع أموات المسلمين عزائي للأسرة للحاكمة وللشعب السعودي في هذا المصاب الجلل ..............

  225. روا (225) 2012-06-16 14:08:00

    رحمك الله يا نايف لقد فجعت بخبر وفاتك كما فجع جميع السعوديين
    انا لله وانا اليه راجعون وأعان الله والدنا الغالي ملكناأبو متعب ويصبره على هذا المصاب الجلل ويجبر بخاطره بعد فجيعته بأخوه سلطان الخير رحمهم الله جميعا

  226. ابنة الوطن (226) 2012-06-16 14:08:00

    إن لله وإن اليه راجعون
    رحمك الله يا سيدي وأسكنك فسيح جناته

  227. ابنة الوطن (227) 2012-06-16 14:08:00

    إن لله وإن اليه راجعون
    رحمك الله يا سيدي وأسكنك فسيح جناته

  228. ابنة الوطن (228) 2012-06-16 14:08:00

    إن لله وإن اليه راجعون
    رحمك الله يا سيدي وأسكنك فسيح جناته

  229. محمد العنزي سكاكا الجوف (229) 2012-06-16 14:09:00

    انا لله وانا إليه راجعون
    اللهم ارحم نايف واسكنه فسيح جناتك واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    وارحم متوتانى وموتى المسلمين يارب العالمين
    واطل يارب بعمر ابا متعب يارب العالمين

  230. dudi (230) 2012-06-16 14:09:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته والله يعينك يا ملكنا على ما ابتلاك به الله يساعدك يا رب مسكين تتحمل ايش ولا ايش ربنا معاك يا غالي

  231. هاني الفل (231) 2012-06-16 14:09:00

    تعازينا لسيدي خادم الحرمين الشرفين
    في وفات اخيه صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ....رحمه الله
    اللهم انس وحشته في قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة
    و نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    و اغسله بالماء و الثلج و البرد
    و ارزق اهله و اولاده الصبر و السلوان
    رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنتة
    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  232. ديديه (232) 2012-06-16 14:09:00


    رحمك الله يابا محمد رحمة واسعة واسكنك جناته .

  233. لتين (233) 2012-06-16 14:09:00

    بالأمس ' القريبَ
    توفيے ٱخاھ ( سسلطٱن )
    واليوم توفيے ٱخآھ ( نٱآيف )
    ^ ٱآللھم ٱآلھم ( عبد ٱللھ بن عبد ٱلعزيز )
    الصبر والثبٱت

  234. نعيم (234) 2012-06-16 14:10:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون

  235. رورو شاولي (مسجل) (235) 2012-06-16 14:10:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    الله يرحمك يابو سعود ويغفر لك ويجزاك جنات النعيم
    والله ان القلب حزين على فراقك يا اسد السنه

  236. لتين (236) 2012-06-16 14:10:00

    بالأمس س ' القريبَ
    توفيے ٱخاھ ( سسلطٱن )
    واليوم توفيے ٱخآھ ( نٱآيف )
    ^ ٱآللھم ٱآلھم ( عبد ٱللھ بن عبد ٱلعزيز )
    الصبر والثبٱت

  237. ابوفراس (237) 2012-06-16 14:10:00

    الله يغفر للأمير نايف و يرحمه ويسكنه فسيح جناته, رحم الله الامير الشهم , المخلص المحب لدينة ووطنه و شعب وطنه.

  238. عسير الهول (238) 2012-06-16 14:10:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون.

  239. رايد (239) 2012-06-16 14:10:00

    والله اني انصدممت وانا اكتب ودموعي تتسايل ع وجنتاي ، لققد فقدناا اعز شخص وارجل شخص وارقى شخص اااه ليته انا ولا هو ليته انا ولا هو الله يرحمه .

  240. هاني الفل (240) 2012-06-16 14:11:00

    تعازينا لسيدي خادم الحرمين الشرفين
    في وفات اخيه صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ....رحمه الله
    اللهم انس وحشته في قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة
    و نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    و اغسله بالماء و الثلج و البرد
    و ارزق اهله و اولاده الصبر و السلوان
    رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنتة
    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  241. ابو عمرو الغبارى (241) 2012-06-16 14:11:00

    انا لله وانا اليه راجعون

  242. أبو يوسف (242) 2012-06-16 14:11:00

    نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يعوض المملكة في فقده
    وإنا لله وإنا إليه راجعون

  243. سيف بلعيد سلفي يمني (243) 2012-06-16 14:11:00

    الله يرحمه رحمة واسعة

  244. ابو محمد 2 (244) 2012-06-16 14:11:00

    رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته ،مع خالص عزاؤنا للاسرة المالكة والشعب السعودي النبيل في هذا الحادث الجلل ،وانا لله وانا اليه راجعون .

  245. تركي الحربي (245) 2012-06-16 14:12:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله .. إنا لله وإنا إليه راجعون,
    اسأل الله ان يغفر له ويسكنه فسيح جناته,
    إلى جنات الخلد إن شاء الله يا ابا محمد.

  246. ابراهيم مديني (246) 2012-06-16 14:12:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته وأنالله وانا اليه راجعون

  247. يا الله (247) 2012-06-16 14:12:00

    صدمونا ب هالخبر
    الله يرحمة >>>>>

  248. شادن الفضلي (248) 2012-06-16 14:12:00

    الله يغفر له ويرحمه ويوسع عليه في قبره هذا يومه واعزي الشعب السعودي في وفاة الرجل الذي حرص على خدمة المسلمين في المملكة انا لله وانا اليه راجعون
    يمني مقيم في المملكة

  249. للل (249) 2012-06-16 14:12:00

    إنا إليه وإنا له راجعون

  250. يوسف عبدالله (250) 2012-06-16 14:13:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون . أعظم الله أجرنا في فقيدنا وألهمنا الصبر والسلوان. اللهم اغفر له وارحمه.

  251. العتيبي (251) 2012-06-16 14:13:00

    ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وان على فراقك يانابف لمحزونون...اللهم ارحمه رحمه واسعه وتغمده بواسع رحمتك وعفوك ياكريم...

  252. warddd (252) 2012-06-16 14:13:00

    بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره اعزي والدي خادم الحرمين الملك عبدالله و اخوته الكرام و الشعب السعودي الوفي في و فاة والدي الامير نايف بن عبدالعزيز و أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يربط على قلوبنا فالمصاب جلل و الفقد عظيم و هو الآن بين يد كريم غفور رحيم فأسأل الله له الفردوس الأعلى نزلاً آمين

  253. عبدالعزيز التميمي (253) 2012-06-16 14:14:00

    انا لله وانا اليه راجعون . اللهم ارحم عبدك نايف واجعل ماقدمه لاهل الحسبة.وقمع اهل الزيغ رافعا لدرجته في جنات النعيم

  254. ابوجواد (254) 2012-06-16 14:15:00

    إنا لله وإن لله راجعون رحمة الله عليك أبا محمد

  255. هيبة الامير نايف (255) 2012-06-16 14:15:00

    انا لله و انا اليهه رآجعووون رحمكك اللهه ي ملكك الشجاعهه و الهيبهه رحمكك اللهه ي مخووف الاعداء ..
    لا اعلم م اقووولهه سسوى ان حزني و اسساي لا يعبر بالكلام ..
    لكك منا الدعااء ي ملكك القلووب ..
    حقا القلووب الطاهره لا تعيشش طويلا ًرحمكك اللهه ي ناااااااايف :')

  256. ام امجد (256) 2012-06-16 14:15:00

    رحمك الله

  257. مهند الطلال (257) 2012-06-16 14:16:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    الله يرحمه وبغفرله ويسكنه فسيح جناته

  258. غازي العنزي (258) 2012-06-16 14:16:00

    إنا لله وإنا له لراجعون
    الله يرحمه برحمته والله الخبر الاسود باليوم الاسود ماقول الا الله يسكنك فسيح جناته
    كفيت وفيت لشعبك وطنك ورايتك بيضا ومثواك الجنه انشأ الله

  259. بنت ابو متعب (259) 2012-06-16 14:17:00

    انا لله وأنا اليه راجعون
    يا كبر مصابنا بوفاتك يا أميرنا الغالي
    الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته

  260. ايمن الحازمي (260) 2012-06-16 14:17:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

  261. بلال عبدالمعطي ظاهر (261) 2012-06-16 14:17:00

    رحمك الله و تغمد روحك الجنة يا أسد السنة
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  262. رواااافد (262) 2012-06-16 14:18:00

    تعازينا لسيدي خادم الحرمين الشرفين
    في وفات اخيه صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ....رحمه الله
    اللهم انس وحشته في قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة
    و نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    و اغسله بالماء و الثلج و البرد
    و ارزق اهله و اولاده الصبر و السلوان
    رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنتة
    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  263. سليمان (263) 2012-06-16 14:18:00

    ارسل التعزينا الي الاسره المالكه للفقيد الامير نايف رحمه الله

  264. الطيب حسن الشريف (264) 2012-06-16 14:19:00

    رحمك الله وغفر لك وتجاوز عن ذنبك وأسكنك جنته وجاورك الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم .
    يا من كنت سبباً في أمن وأمان هذا الوطن الذي ينعم بخيراته كل عربي كل مسلم كل مواطن كل مقيم .
    رحمك الله يا أبو محمد

  265. صدى الاحزان (265) 2012-06-16 14:19:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

  266. علي السهلي (266) 2012-06-16 14:19:00

    رحم الله صاحب السمو الملكي الامير/ نايف بن عبدالعزيز

  267. ابن نايف (267) 2012-06-16 14:21:00

    الحمد لله على قضائه وقدره
    انها لعبرة
    وانها اجازة حزن
    وانا العين لتدمع والقلب ليحزن

  268. ميمونة (268) 2012-06-16 14:21:00

    رحمة الله عليك ياابا محمد، يافقيد الشعب والأمة الاسلامية، اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف علينا خيرا منه

  269. حمود السهلي (269) 2012-06-16 14:21:00

    رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته ،مع خالص عزاؤنا للاسرة المالكة والشعب السعودي النبيل في هذا الحادث الجلل ،وانا لله وانا اليه راجعون .

  270. محمود نور (270) 2012-06-16 14:21:00

                      في ذِمَّةِ الله
    في ذِمَّةِ اللهِ لا في ذِمَّةِ البَشَرِ
    يَا ذِمَّةَ المَجْدِ والتَّارِيخِ وَالقَدَرِ
    إلَى جِوَارِ الذي صَدَّقْتَ دَعْوَتَهُ
    تَصْدِيقَ حَقٍّ وَتَسْليمًا بِلا بَطَرِ
    مَعَ النَبِيِّينَ والأبْرَارِ في نُزُلٍ
    في رَحْمَةِ اللهِ في فِرْدَوْسِهِ النَّضِرِ
    مِلْءُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِينَ رَحْمَتُهُ
    سُبْحَانَهُ جَلَّ عَنْ وَصْفٍ وَعَنْ صُوَرِ
    رَضِيتَ بِاللهِ رَبًّا لاشَرِيكَ لَهُ
    وَاللهُ يَغْفِرُ دُونَ الشِّرْكِ لِلبَشَرِ
    .......

  271. دمعه (271) 2012-06-16 14:21:00

    الله يرحموووووووووووووووووووووو ويحسن اليه
    وان لله وان اليه راجعون
    نعي من منتديات اسرة دمعة غرام الى جميع اخواناا السعودين
    احر تعزينا لكم من بلاد الشام

  272. hatem saeed (272) 2012-06-16 14:21:00

    انا لله وانا الية راجعون
    اللة هم ارحم موتانا وجميع موتى المسلمين

  273. محمد ثاير العمري (273) 2012-06-16 14:22:00

    ببالغ من الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة صاحب السمو الملكي ولي العهد ووزير الداخليه الأمير نايف بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله..ونتقدم باأحر التعازي لقائدنا ووالدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز والى الأسره المالكه الكريمه والى الشعب السعودي الأبي ولا نملك إلا الدعاء لفقيد الأمتين العربيه والإسلاميه بأن يغفر الله له ويدخله فسيح جناته وانا يلهمنا الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون....

  274. إيماان العنزي (274) 2012-06-16 14:22:00

    آلله يرحمة ويغمد رووحه الجنة وربي كنت احبببه وأحب افعاله جد كان رجل لما قلوو الرجال أن لله وان إليه راجعون

  275. عبدالله الحريجي (275) 2012-06-16 14:23:00

    تعازينا لسيدي خادم الحرمين الشرفين
    الملك عبدالله بن عبالعزيز حفظة الله وراعه ...

    لفقدان اخيه : صاحب السمو الامير نايف بن عبدالعزيز : رحمة الله
    واسال الله العظيم ان يجعله من اصحاب الجنه
    وان لله وان اليه راجعوون

  276. بستان السعاده (276) 2012-06-16 14:23:00

    انا لله وانا اليه لراجعون
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
    رحمك الله يانايف العز

  277. عبدالرحمن فيصل عبدة قايد الحاشدي يمني مقيم في ارض الحرمين (277) 2012-06-16 14:23:00

    اللهم انس وحشته في قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة
    و نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    و اغسله بالماء و الثلج و البرد
    و ارزق اهله و اولاده الصبر و السلوان
    رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنتة
    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    فقيد الامة الاسلامية وأسد السنة رحمة الله عليه

  278. ابن السعوديه (278) 2012-06-16 14:23:00

    الله يرحمك رحمة واسعه ان لله وان اليه راجعون اللهم أجرنافي مصيبتنا وأخلف لنا خيرا منها

  279. القرني (279) 2012-06-16 14:24:00

    رحمك الله يا نايف انه رجل دين ودوله لقد حفظ الوطن من بعض العابثين ووقف مع كل القيم والمبادئ الاسلاميه وكان حاضرا في كل المجالات

  280. عائلة العاشور في القطيف (280) 2012-06-16 14:25:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون نعزي المجتمع السعودي بجميع اطيافه في وفاة سيدي الامير نايف بن عبدالعزيز الله هم ارحم فقيدنا وجعل الفردوس مسكنه و حشره مع العلين امين يا رب العالمين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...

  281. ابو عزام التويجري (281) 2012-06-16 14:25:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون . أعظم الله أجرنا في فقيدنا وألهمنا الصبر والسلوان. اللهم اغفر له وارحمه.

  282. عبدالفتاح المريحاني الصومالي (282) 2012-06-16 14:26:00

    اسأل الله ان يجيرنا في مصيبتنا ويخلفنا خيرا منه والله الخبر كصاعقة علي قلبي وكادة عيني ان تدمع والله اني حزين حزن لايعلم به الى الله وكان رجل صالح ومحب لوطنه وشعبه وكان مخلص في وزارته طيلة الفترة الماضية اسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهل الصبر والسلوان/ انا لله وانا اليه راجعون.

  283. سعد الشهراني (283) 2012-06-16 14:26:00

    وحكم الله رأيكم فسيح جناته

  284. Saudi (284) 2012-06-16 14:26:00

    انا لله وانا اليه لراجعون
    انا لله وانا اليه لراجعون
    اللهم اغفر له ووسع مدخله وثبته عند السؤال
    اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة
    والله ان أعيننا تدمع لفراقكم

  285. عبد العزيز الدهلوي (285) 2012-06-16 14:26:00

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته انا لله وانا اليه لراجعون اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور ياعزيز ياغفور

  286. ااابونواف ااا (286) 2012-06-16 14:27:00

    الله يرحمك رحمه واسعه ويغرف جميع ذنوب ويغسلك الملائكه بالماء يارب

  287. سعيدالعلى (مسجل) (287) 2012-06-16 14:28:00

    رحمه الله وجعل الجنه داره ومثواه .

  288. عبدالاله بن فهد بن عبدالله الرتيق (288) 2012-06-16 14:28:00

    اقبل التعازي الي سيدي صاحب السمو الملكي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بوفاته صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله واسئل الله العلي القدير ان يسكنه فسيحه جناته واقبل التعازي الي الاسره المالكه واحسن الله عزاكم والله هم اغفرله وارحمه برحمتك يارب وارم موتاناء ومتاء المسلمين اجمعين

  289. وفاء السبيعي (مسجل) (289) 2012-06-16 14:28:00

    رحم الله الأمير نايف بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته , انا لله وانا اليه راجعون

  290. حسافه ماتفاهمنا (290) 2012-06-16 14:28:00

    ان لله وانا اليه راجعون لا حول ولاقوة الا بالله اللهم ارحم عبدك نايف بن عبدالعزيز ال سعود واحفظ لنا عبدالله بن عبدالعزيز ي عزيز ي جبااااااااااااار رحممممممممممممممت الله عليك ي نااااااااااااااااايف >> نحن نصارع الاسى والحزن معككك ي عبدالله الله يررررررررررحمك >_

  291. شفلك صرفه (291) 2012-06-16 14:28:00

    رحمه الله على صاحب السمو الملكي الامير نايف واسكنه فسيح جناته انا لله وانا اليه لراجعون اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يرحم ويسكنه فسيح جناته
    انه مصيبه نسأل الله ان يجبر مصابنا مصابنا جلل
    تغمد الله الفقيد برحمته
    وان الله وان اليه راجعون

  292. بندر الأحمدي (292) 2012-06-16 14:29:00

    إنا لله وإنا إلية راجعون نعزي أنفسنا كما نعزي خادم الحرمين والأسرة المالكة الكريمة فمصبنا جلل فهذا أسد السنة سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز اللهم ارحم عبدك نايف وجعل قبره روضة من رياض الجنة واللهمنا الصبر والسلوان .

  293. بندر العتيبي (293) 2012-06-16 14:29:00

    ان لله وان اليه راجعوون .. الله يرحمك يارب وربي انفجعت عليه الله يصبر قلوبنا ويصبر قلب الملك عبدالله ويحفظه لنا وللامه العربيه والاسلاميه =(

  294. والله إنا لمحزونزن (294) 2012-06-16 14:29:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله
    والله إنا لفقدك لمحزونون اسأل الله ان يخلفنا في مصابنا خيرا
    ياااارب إني أسألك باسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تجعل قبره روضة من رياض الجنة والفردوس الأعلى منتهاه
    اللهم ثبته عند السؤال وادخله الجنة بلا حساب
    فلم أرى شخصا يحق الحق وينكر الباطل إلا نايف
    اللهم اخلفنا خيرا منه

  295. راشد المطوع (295) 2012-06-16 14:29:00

    لاحولے ولاقوة إلا بالله
    اللهم اغفرله وارحمه وعافيه واعفوا عنه واسكنه فسيح جناته

  296. عبدالله غالب الطيب (296) 2012-06-16 14:29:00

    إنا لله و إنا إليه راجعون
    اللهم ارحمه و أسكنه فسيح جناتك
    اللهم آجرنا في مصيبتنا و أخلف لنا خيرا منها

  297. محمد (297) 2012-06-16 14:31:00

    رحمك الله يابو سعود والله اطل بعمر ملكنا الغالي
    كلنا نايف .. كلنا نايف .. كلنا نايف .

  298. محمد (298) 2012-06-16 14:32:00

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته .

  299. ابو عزام التويجري (299) 2012-06-16 14:32:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون . أعظم الله أجرنا في فقيدنا وألهمنا الصبر والسلوان. اللهم اغفر له وارحمه.
    من اعلان هذا الخبر . عدد الردود تدل على حب الشعب لك فهنيا لك احببت الشعب فاحبك اللهم اغفر له ووسع مدخله
    ناصرا للكتاب والسنه عاملا على امن هذا الوطن بكل جهد وعزيمه

  300. يونس شاكر (مسجل) (300) 2012-06-16 14:32:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك

  301. أبو محمد (301) 2012-06-16 14:35:00

    رحمه الله رحمة واسعة وبتوفيق الله وعونه أضحت المملكة على أيامه آمنة

  302. فدوى السبيعي (302) 2012-06-16 14:35:00

    ارسل تعازينا الى خادم الحرمين الشرفين في وفاة والدنا الامير نايف بن عبد العزيز اللهم اسككنه فسيح جناته وارزقه الفردوس الاعلى من الجنه انا لله وانا اليه راجعون

  303. بشائر (303) 2012-06-16 14:35:00

    رحمه الله على صاحب السمو الملكي الامير نايف واسكنه فسيح جناته انا لله وانا اليه لراجعون اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يرحم ويسكنه فسيح جناته

  304. وليد العتيبي (304) 2012-06-16 14:35:00

    رحمك الله يا ابن عبد العزيز اللهم اسكنه فسيح جناتك يا مجيب يا سميع الدعاء وان لله وانا اليه راجعون

  305. ريناد العفنان (305) 2012-06-16 14:35:00

    اللهم برحمتك ارحم من مات منا ومن الحيين يالله ارحمنا يالله

  306. عطيه رضوان (306) 2012-06-16 14:35:00

    الله يرحمه ويغفر له

  307. عصام خياط (307) 2012-06-16 14:36:00

    رحم الله أبو سعود فهو فقيدة على شتي المستويات اللأسرة المالكة والشعب السعودى والعالم الاسلامي والدولي فبصماته واضحة وجلية ولا ينكرها إلا جاحد
    فأحسن الله عزأكم كافة أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  308. حسين اليامي (308) 2012-06-16 14:37:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته اللهم اسكنه الفردوس يارب العالمين
    والله انه فقيده على الأمة كلها
    بإسمي وبإسم قبايل يام
    نعزي ابونا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والأسرة الحاكمه وكااافة الشعب السعودي في فقيدنا كلنا الأمير نايف بن عبد العزيز الله يرحمه ويسكنه الجنه
    اللهم آمين

  309. ابو عليي (309) 2012-06-16 14:37:00

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

  310. محمد ابوابراهيم (310) 2012-06-16 14:38:00

    انا لله وان اليه راجعون الله يلهم اهله والشعب السعودي والامه العربيه والاسلاميه الصبر والسلوان

  311. ابو أنس (311) 2012-06-16 14:38:00

    رحمه الله وأسكنه الله في فسيح جناته ولجميع الأمة المسلمين السابقين واللاحقين بإذن الله.
    وإن لله وإن إليه لراجعون.

  312. ريم العنزي (312) 2012-06-16 14:39:00

    اللهم ارحم عبدك نايف واسكنه فسيح جناته
    اللهم جازه بالاحسان احسانا وبالتقصير عفوا وغفرانا
    اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم انا نشهدك انه خدم دينه ووطنه وشعبه اللهم فاسكنه مساكن الصالحين والشهداء يارب العالمين
    رحمك الله يافقيد الامه
    رحمك الله يافقيد الامه
    رحمك الله يافقيد الامه

  313. رحمك الله يا اسد السنه (313) 2012-06-16 14:39:00

    احسن الله عزاكم يامسلمين . احسن الله عزاكم ياسعوديين . احسن الله عزاكم يا ال سعود مصيبتنا وحده وانا لله وانا اليه راجعون نسئلك يالله انك ترحمه وتجعل الجنه مثواه . لا تفرحو ياعلمانين ولاتفرحو ياشيعه ولاتفرحو يا اعداء . الاسود لاتنقرض.

  314. عمر علي سعد علي ال مصبح العامري (314) 2012-06-16 14:39:00

    تقدم قبيلة بني عامر من قرية المدراء ببيشه باحر التعازي لي خادم الحرمين الشريفن الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود في وفاة ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود رحمة واسعه
    قبيلة بني عامر

  315. حسين ترزي (315) 2012-06-16 14:40:00

    اللهم أغفر له وتغمده برحمتك.العزاء لخادم الحمين الشريفين وللأسرة المالكة ولكل الشعب السعودي و الأمة الاسلامية.نسأل الله عز ز وجل أن يزيد في ميزات حسناته كل ماقدمه من اعمال الخير لوطنه وللأمة الاسلامية ,,وانا لله وانا اليه راجعون

  316. منور الحساسه (316) 2012-06-16 14:40:00

    الله يرحمك يانايف ويسكنك فسيح جناتك
    ويجعل قبرك روضه من رياض الجنه

  317. من منسوبي وزارة الداخليه (317) 2012-06-16 14:40:00

    تتقدم قبيلة الشرارات لمقام خادم الحرمين الشريفين وللاسرة المالكه وللشعب السعودي بأحر التعازي والمواساه بوفاة صاحب السمو الملكي الامير/ نايف بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخليه وتسأل الله للمنوفى الرحمة والمغفره

  318. باتل الرشيدي (318) 2012-06-16 14:40:00

    الله يرحمك ياصاحب السمو بعد وفاتك سوف تبقا سيرتك الطيبه الطاهره وقوتك وحكمتك الباقيه وذكراك الطيبه وانا من اشد المعجبين بك وجعل الله روحك مع الخالدين في الجنه

  319. ملكة .. (319) 2012-06-16 14:40:00

    يا الله .. أخلف لنا بمثله يقود أمة الإسلام ..
    يا سيدي ..
    هوى قلبي بجنبي من شدة آلم فقدك ..

  320. سعد المالكي (320) 2012-06-16 14:41:00

    اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه
    اللهم تجاوز عنه
    اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد
    اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس برحمتك ياارحم الراحمين
    اللهم انه قدم للاسلام والمسلمين اعمال كثيره , اللهم اجعلها في موازين حسناته وتقبل منه
    اللهم ادخل الى قلبه سروراً لايرتد ابدا
    اللهم اجعل نزله الفردوس الاعلى برحمتك ياارحم الراحمين
    اللهم امين
    انا لله وانا اليه راجعون . اللهم اجرنا في مصيبتنا وابدلنا خير منها

  321. نوفمبر (مسجل) (321) 2012-06-16 14:41:00

    الله يرحمه .
    والله فجأت

  322. ابوامل العنزي (322) 2012-06-16 14:42:00

    انا لله وانا اليه لراجعون ...
    اسأل الله العلي العظيم ان يغفر له والله بصراحه خانني التعبير ولاكن ( كل نفس ذائقه الموت )

  323. زيد رإشد (323) 2012-06-16 14:42:00

    االملكک / عبد اللھ .. يرى اخوانه [سعود ، فهد ، فيصل ، سلطان ، نآيف ، خآلد]
    و ابوه و امه يموتون امام عينه .. : (
    ومن المعروف انه احن امير ع الشعب واعطفهم
    اللهم اجبر خآطره واطل عمره بطاعة وصحة و عافية
    وارفع عنه مرضه و حزنه :(
    الله يرحمك ياصقر المملكه وغمد روحك الجنه

  324. بن سبعان (324) 2012-06-16 14:42:00

    اللهم أرحم نايف بن عبد العزيز واكرم نزله ووسع مدخله وابدله داراً خيرا من داره وبدل سئاته حسنات . انا لله وإنا إليه راجعون

  325. فارس الخلف (325) 2012-06-16 14:42:00

    رحمه الله واسكنه فسيح جناته

  326. عبدالمحسن المطيري (326) 2012-06-16 14:43:00

    رحمك الله يا سيدي اللهم اغفرله وارحمه وارحم موتنا وموتى المسلمين

  327. عبدالهادي فرج الجريس ال ثلاب المصارير الدوسري (327) 2012-06-16 14:43:00

    رحمك الله يابوسعود رحمة واسعة ودخلك فسيح جناته
    والهم ال سعود والشعب السعودي جميعاالصبر والسلوان
    والله المستعان على فراقكم . وانا لله وانا اليه راجعون

  328. عبدالله بن محمد (328) 2012-06-16 14:43:00

    الله يرحمك يا الامير نايف ..

  329. الزهراني (329) 2012-06-16 14:43:00

    لا حول ولا قوة الاّ بالله .انا لله وانا اليه راجعون .اللهم ارحم عبدك نايف ابن عبدالعزيز رحمة واسعه واغفر له وتجاوز عنه .اللهم اننا لا نعلم عنه الاّ خيرا .اللهم ابدله اهلا خيرا من اهله ودار خير من داره واجعله ممن رضيت عنهم من عبادك الصالحين.اللهم افرغ على اهله وابنائه وأخوانه صبرا من عندك واجبر مصابهم .
    انا احد ابناء هذا الوطن الحبيب أتقدّم بأحر التعازي الى الأسره المالكه وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير نايف ابن عبدالعزيز .نسأل الله له الثبات والمغفره ولكم ولنا الصبر والسلوان.

  330. سمر (330) 2012-06-16 14:44:00

    ان لله وانا اليه راجعون لا حول ولاقوة الا بالله اللهم ارحم نايف بن عبدالعزيز ال سعود بقلبي عن الملك عبدالله الله يصبره

  331. أحلام (331) 2012-06-16 14:44:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    خبر مفجع جدا
    رحل أسد السنة و نايف المجد
    ناصر أهل الحق
    اللهم أرحمه رحمة واسعة و أدخله الجنة بلا حساب و لا عقاب
    إن القلب ليحزن و العين لتدمع لفراقك يا نايف
    عظم الله أجرنا و أجر أمتنا الاسلامية في فقدان نايفها
    اللهم لا تجعل آخر لقائنا به في الدنيا و اجمعنا به في مستقر رحمتك
    إنا لله و إنا إليه لراجعون

  332. جنوبيه (332) 2012-06-16 14:44:00

    الي جنه الخلد ياسيدي نايف
    الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته
    صبرا جميل ياسيدي عبدالله والله يطول لنا بعمرك ويحفضك

  333. عبدالله المالكي (333) 2012-06-16 14:44:00

    رحم الله فقيدنا الامير نايف ......وهذه الدنيا ماحد دايم فيها
    الله الله للعمل مابعد الموت ياشباب

  334. بدر (334) 2012-06-16 14:45:00

    ان لله وان اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويتغمده بواسع رحمته

  335. قلم الزمان (335) 2012-06-16 14:45:00

    رحمك الله يافقيد اﻹنسانيه.
    والله يصبرنا على فقدك
    فالعين تدمع والقلب يخشع وإنا على فراقك يانايف لمحزونون

  336. ام جواد (336) 2012-06-16 14:46:00

    رحمك الله ياأبونا ياولي العهد والعون من بعد ربي

  337. حسن عسيري (337) 2012-06-16 14:47:00

    انا لله وانا اليه راجعون رحمة الله على الامير نايف بن عبدالعزيز واسكنه فسيح جناتة

  338. أنور العباسي (338) 2012-06-16 14:48:00

    اسأل الله سبحانه ان يرحم نايف بن عبدالعزيز ويسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون اقدم احر التعازي إلى خادم الحرمين وإلى الاسره المالكه وإلى الشعب السعودي

  339. الصادق (339) 2012-06-16 14:48:00

    أنا لله وأنا اليه راجعون رحمك الله يا نايف

  340. نايف (340) 2012-06-16 14:48:00

    رحم الله الامير نايف بن عبدالعزيز و أسكنة فسيح جناتة أنا الله وانا الية راجعون

  341. حسن الزهراني (341) 2012-06-16 14:49:00

    رحم الله خادم السنه وأكرم مثواه

  342. عمر الأحمدي (342) 2012-06-16 14:51:00

    الله يرحمه ويغفر له جميع ذنوبه

  343. عبدالعزيز احمد (343) 2012-06-16 14:52:00

    الله يرحمه ويغفر له ادعوووو له ياناااااااااااااااااس

  344. دودي (344) 2012-06-16 14:53:00

    الله يرحمه

  345. ابو البنات (345) 2012-06-16 14:53:00

    انا احد مواطني هذا البلد المعطاء وبكل اسف وحزن تلقيت نباء وفاة والدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز ولكن اسال الله ان يسكنه فسيح جناته ويلهم الاسره المالكه والشعب السعودي الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

  346. ابو عمر (346) 2012-06-16 14:54:00

    الله يرحم موتانا
    و اموات المسلمين
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  347. مبارك الهمامي (347) 2012-06-16 14:54:00

    لاحولا ولاقوة الا بالله
    انا لله وانا اليه راجعون
    الله يرحمه ويسكنه جنات النعيم
    يشهد الله أنا فقدنا غالي في قلوبنا

  348. ahmad alanazi (348) 2012-06-16 14:55:00

    رحمه الله على صاحب السمو الملكي الامير نايف واسكنه فسيح جناته
    انا لله وانا اليه لراجعون
    الله يرحمك ياحبيب الشعب

  349. غازي الاحمري (349) 2012-06-16 14:55:00

    رحمك الله يانايف الخير رحمة واسعة واسكنك فسيح جناتة وان لله وان اليه راجعون

  350. محمد عبدالله السومحي (350) 2012-06-16 14:55:00

    اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم
    اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
    و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب
    و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ،
    و أدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار
    رحمت الله عليه

  351. محمد المزيني (351) 2012-06-16 14:56:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم اسكنه فسيح جناتك
    والله خسارة كبيرة على السعودية
    الامير نايف بن عبدالعزيز طيب الله ثراه كان الرجل الاول في مكافحة الارهاب والقضاء على الحاقدين على أمن هذا البلد
    اللهم ارزقنه الفردوس الاعلى من الجنة ،، والله حزنت على خبر وفاته

  352. محمد (352) 2012-06-16 14:56:00

    انا لله وانا اليه لراجعون الله يرحمك يا اسد الامه الاسلاميه كنت الاب لنا بقوتك وشجاعتك وطلاقة لسانك رحمك الله يفقيد الامه العربية الاسلامية رحمك الله يا من عجزت له الاعداء على مقارعته
    اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلفنا والمسلمين خيراً منها

  353. نجاتو عادل (353) 2012-06-16 14:57:00

    ان لله وان اليه راجعون يارب ارحمه واسكنه فسيح جناتك يارب العالمين

  354. ًدكتور على الشعبي (354) 2012-06-16 14:57:00

    رحمة الله عليك يا قائد
    والعزاء الى الشعب السعودي
    واعان الامه العربية على فقدان فارس شجاع

  355. عبدالاله (355) 2012-06-16 14:58:00

    الله يرحمك يارب

  356. احمد الزهراني (356) 2012-06-16 14:58:00

    اللهم اغفر للاميرًنايف واسكنه فسيح جناتك وعوض المسلمين فيه خيرا ًان لله وانا اليه راجعون

  357. الغامدي (357) 2012-06-16 14:59:00

    رحمك الله ياعزالوطن رحمك الله يافخرالوطن رحمك الله يا أباأحمد

  358. ابورفيف (358) 2012-06-16 14:59:00

    بسم الله الرحمن الرحيم
    انحمدلله على كل حال
    وانالله وانا اليه راجعون
    الله يرحمك يا الامير نايف
    يا( اسد السنه)

  359. همس (359) 2012-06-16 15:01:00

    اللهم ارحمة رحمة وووااااسعة واسكنة فسيح جنااااناااتك ياااااربي واحفظ خااادم الحرميين من كل شرر واطل في عمرة على طااااعتك وامن بلالالالاد الحرررمين امييين لاتنسوا دعوووواااتكم لبلالالاد الحرمين استودعنااااك يااااربي فيهاااااا همس

  360. ننننننحن هنااااااااااا (360) 2012-06-16 15:03:00

    رحمك الله واسكنك فسيح جناته
    اللهم اجرنا في مصيبتنا ان الله وان اليه راجعون

  361. بندر باعزب (361) 2012-06-16 15:03:00

    الله يرحمك ويرحم جميع موتاء المسلمين يا رب العالمين

  362. ابو نواف (362) 2012-06-16 15:04:00

    رحمة الله عليه

  363. صالح (363) 2012-06-16 15:04:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

  364. أخوكم / عبدالعزيزالحامد - عن الجالية التشادية بالمملكة العربية السعودية (364) 2012-06-16 15:04:00

    لا نقول الا ما يرضي ربنا فإنّا لله وإنّا اليه راجعون و انه قدم الى رب رحيم كريم نسأل الله ان يغفر له ويتجاوز عنه وعن والدينا ووالديهم . كما اننا نعزي والدنا وملك الانسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ووصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف والاسرة المالكة والشعب السعودي الكريم فإن لله ما اعطى ولله ما أخذ والله المستعان فهم السابقون نحن اللاحقون .

  365. البحر (365) 2012-06-16 15:05:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

  366. يحي الصقور اليامي (366) 2012-06-16 15:05:00

    الله يرحمه يارب وجعلك الجنه يارب

  367. عمر ياسين (367) 2012-06-16 15:05:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون .. ولا حول ولا قوة إلا بالله

  368. ابو وائل عابد الحربي (368) 2012-06-16 15:06:00

    رحمك الله يانايف رحمة واسعه واسكنك فسيح جناته
    اللهم عوضنا خيرا في فقدنا لأميرنا المحبوب واحسن اللهم
    وفادته واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب
    والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وتقبله عندك
    مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .
    انا لله وانا اليه راجعون..

    1
  369. ف ب م (369) 2012-06-16 15:08:00

    رحم الله سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز
    واسكنه فسيح جناته وحفظ الله المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين ان لله وانا اليه راجعون لا حول ولاقوة الا بالله اللهم

  370. محمد عبدالحميد (370) 2012-06-16 15:08:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه

  371. ابو وليد (371) 2012-06-16 15:08:00

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويرحم جميع اموات المسلمين

  372. نوف فهد (372) 2012-06-16 15:09:00

    ان لله وان له راجعون. .... كم حزنت على فراق الفقيد الامير نايف بن عبدالعزيز فالخبر كان وقعه أليم فكم أحببت هذا البطل الذي سعى دائما لحفظ الدين و نصرته رحمك الله و أسكنك دارا خيرا من دارك و خلف عليك بأهل خيرا من أهلك. ... ان

  373. ريان الأفلاج (373) 2012-06-16 15:10:00

    @ابن السعوديه
    يارب اجعل الفردوس نزله يارب انا نحبه لنصرة دينك وقوته في الحق ومحاربة الفساد يارب اجعله مع النبيين والصديقين والشهداء يارب أجمعنابه ووالدييييييييين والمسلمين أحسن الله عزائك ياولي أمرنا وجبر مصابك وعظم الله أجرك وأخلف الله لك خيرا وجبرقلوبناوقلوب محبيه وأهله وأهل السنه في مشارق الأرض ومغاربه

  374. الهمااامي (374) 2012-06-16 15:10:00

    تتقدم قبيلة همام باحر التعازي والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين في وفاة الامير نايف بن عبدالعزيز نسأل الله له رحمة ومغفرة واسعة ..إنا لله وإنا اليه راجعون

  375. طلال عبد المحسن النزهة (375) 2012-06-16 15:10:00

    كل فرد يحمل لقب النزهة بالمدينة المنورة وأبناء العمومة في حائل يتقدمون بالعزاء لخادم الحرمين الشريفين وأبناء الأمير نايف .. ولأسرة آل سعود .. ويسألون الله أن يتغمد الأمير نايف بواسع رحمته ويجعله في جنة الفردوس .. ويسألون الله أن يمدنا بمن يقود سياسته وحكمته وقرارته التي بأمر الله جعلت الأمن والإستقرار في دحر العابثين بالأمن داخل وخارج البلاد .

  376. الزهراني (376) 2012-06-16 15:11:00

    رحم الله الامير نايف بن عبدالعزيز و أسكنة فسيح جناتة أنا الله وانا الية راجعون

  377. بسام محمد الوابصي (377) 2012-06-16 15:11:00

    رحمة الله عليك يا ابو سعود - يارجل الامن والامان

  378. أحمد ولد محمد (مسجل) (378) 2012-06-16 15:11:00

    اللهم أرحمه

  379. عبدالله (379) 2012-06-16 15:11:00

    وهكذا هي الدنيا !
    كما نعرفها !!
    حل وترحال ، ولقاء وفراق !!!
    إنا لله وإنا إليه راجعون .

  380. امنه ام عمر (380) 2012-06-16 15:12:00

    رحمك الله يا سيدي الامير نايف رحمة واسعة واسكنك فسيح جناته وانزلك منازل الشهداء وغسله بلماء وثلج والبرد ونقه من الذنوب كما يتقى الثوب الابيض من الدنس اللهم جازه بلحسنات إحسانا وبلسيئة عفوا وغفرنا حتى يكون في باطن الالحاد من المطمئنين, نشهد الله انك خدمت دينك ثم وطنك ومليكك فجزاك الله عن شعبك خير الجزاء,ولاحول ولاقوة الاّ بالله انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيراً منها يارررب ياكريم يارحمان ياحيم /مات اسد السّنة رحمة الله عليه

  381. نواف الخالدي (381) 2012-06-16 15:13:00

    ||الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ||

  382. ابو فيصل (382) 2012-06-16 15:13:00

    اللهم اغفر له وارحمه واكرم نزله
    اللهم هون عليه وارفق به وانس وحشته
    وارحمنا اذا صرنا الى ما سار اليه
    اللهم لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعد

  383. احلام عسيري (383) 2012-06-16 15:13:00

    لا حول ولا قوة الا بالله الله يغغر له ويرحمه بصراحه جاني الخبر زي الصاعقه انا لله وانااليه راجعون .

  384. عمار جابر (384) 2012-06-16 15:14:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون.. (( إن لله ما أخذ وله ما أعطي، وكل شيء عنده بأجل مسمى )) أسأل الله المولى القدير أن يرحمه ويغفر له وينور له قبره وأن يدخله فسيح جناته..

  385. عادل الشبراوي (385) 2012-06-16 15:14:00

    أسئل الله أن يتغمد الفقيد برحمته وعفوه ، اللهم نقيه من خطايه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأجعل اللهم قبره نوراً على مدى بصره وأرزقه بملائكة بيض الوجوه كالشمس إنك على كل شيء قدير ، إنا لله وإنا إليه راجعون .

  386. عبدالله الحريبي (386) 2012-06-16 15:15:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    أحسن الله عزاؤنا وعزاؤكم في فقيدنا صاحب السمو الملكي نايف بن عبد العزيز
    اللهم اغفر له وارحمه واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة .. اللهم آمين
    اللهم آمين
    اللهم آمين

  387. عبدالعزيز الحربي (387) 2012-06-16 15:17:00

    الله يرحمك يا أميرنا المحبوب ويسكنك فسيح جناته الى جنة الخلد ان شاء الله يارجل الأمن الأول والحكمه والحزم في حفظ الأمن

  388. مواطن 100% (388) 2012-06-16 15:18:00

    يارب ارحم عبدك نايف واسكنه فسيح جناتك وصبرنا على مصابنا الجلل والمملكة بعون الله بتكون اقوى من ذي قبل

  389. عبدالله الحريبي (389) 2012-06-16 15:18:00

    اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم
    اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
    و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب
    و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ،
    و أدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار

  390. ود بشير أغا (390) 2012-06-16 15:21:00

    اللهم اغفر له وارحمه وارحمه رحمة واسعة اللهم انزل نورا من نورك عليه واجعل البركة في زريته
    تعازي الحارة الى الشعب السعودي والأمة الإسلامية والعربية
    رحمك الله أبا محمد

  391. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (391) 2012-06-16 15:22:00

    بسم الله// ولآنقول إلآ مايرضي الله إنا لله وإنا اليه رآجعون! وإنا على قضاء الله لصابرون وغيرمعترضون اللهم وقد افضي الى ما أفضى اليه فالطف بضيف قد حل والفى برحابك ؟ اللهم اغفرلسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وأرحمه وعافه وأعف عنه،واجعل قبره روضة واول منازل الجنه وجازه بالأحسان إحسآنا وماعمل من خير بدنياه للبلآد والعباد والأسلآم والمسلمين إ حسناًوغفراناً وعوضه داراً خيرا من داره! وأهلا خيرا من اهله! ولآتفتنا بعده!!

  392. أخوكم / عبدالعزيزالحامد - عن الجالية التشادية بالمملكة العربية السعودية (392) 2012-06-16 15:22:00

    عزاءالى الوالد القائد الملك عبدالله بن عبدالعزيز
    خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز صاحب القلب الجريح كم من عزيز فقدت يا ملك الانسانية بالامس الاميرسلطان واليوم نايف وهما عضديك وكنت صابرا مؤمنا محتسبا راضيا بالقضاء والقدر كلنا معك اليوم يا خادم الحرمين لله درك يا أبا متعب صبرا صبرا فإن الموت علينا حق رحم الله تعالى الفقيد واسكنه فسيح جناته ( إنا لله وإنا إليه راجعون ) أحسن الله عزاؤكم وعظم أجركم وجبر مصيبتكم وخلف عليكم بخير إن شاء الله ...

  393. بورياN (393) 2012-06-16 15:22:00

    الله يرحمه ويغفر له
    والله هالخبر كأن أهلي اليوم كلهم متوفين

  394. سعيد سليم علي الحاج (394) 2012-06-16 15:24:00

    اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم
    اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
    و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب
    و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ،
    و أدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار
    اللهم .. عامله بما أنت أهله ، و لا تعامله بما هو أهله

  395. سبحان الله العظيم واتوب اليه (395) 2012-06-16 15:25:00

    سبحان الله العظيم واتوب اليه

  396. صالح بن علي اللحيده (مسجل) (396) 2012-06-16 15:28:00

    ٢- واقدم خالص العزاء لخادم الحرمين ، ولأخوته اصحاب السمو لأصحاب السمو أبنآءه وبنآته وزوجه وأحفآده والأسرة الكريمه! والشعب السعودي الوفي.وتعوض البلآد والعباد خيراًمثله وترحمنا الله وجميع المسلمين إذا صرنا الي مآ صارإليه وصلى الله على محمد وآله وصحبه آمين،،،؛

  397. عادل ابو هدهد (397) 2012-06-16 15:30:00

    رحم الله امير القلوب واسكنة فسيح جناتة وانا لله وانا الية راجعون وعزائى الى جميع الاشقاء السعوديين اخوكم عادل ابوهدهد مصرى صعيدى من قنا

  398. أبوفيصل %%% (398) 2012-06-16 15:30:00

    رحمه الله

  399. جٌٌٌوريُ (399) 2012-06-16 15:31:00

    نا الله وانا اليه راجعون
    الحمد الله علي كل شي ياصبرك ياملكنا

  400. سلطان السفره (400) 2012-06-16 15:35:00

    انا لله وانا اليه راجعون ... العزاء للجميع
    والحمد لله على كل حال.

  401. حمود العنزي (401) 2012-06-16 15:36:00

    إنا لله وإن إليه راجعون
    اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ، وأدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار.

  402. الشراري (402) 2012-06-16 15:39:00

    رحمك الله يانايف الامن والامان وولي عهدنا اتقدم بتعازي للامه الاسلاميه والي جميع الامه الملكيه

  403. محمد الكرشمي (403) 2012-06-16 15:39:00

    إن لله وانا إليه راجعون نسئل الله لك الرحمة والمغفرة يا نايف ناصر السنة ورجل الأمن الأول واحسن الله عزائنا فيك جميعا واطل الله عمر مليكنا وحفظ الله بلادنا من كل سوء واعزي القادة الكرام والشعب الوفي في فقيدنا رحمه الله وادخله فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون.

  404. أحمدالمحيسن (404) 2012-06-16 15:43:00

    الله يرحمك ويسكنك فسيح الجنان

  405. عمار (405) 2012-06-16 15:45:00

    الهم ارحم فقيد الامة الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود
    واسكنه فسيح جناتك ياحي ياقيوم وان تصبر اخاه جلالة الملك عبد بن عبدالعزيزال سعود

  406. ابوعيدالرحمن (406) 2012-06-16 15:47:00

    لا حول ولا قوه الا بالله
    وانا لله وانا الية راجعون
    اللهم ارحمة واغفرلة ووسع مدخله واحسن نزله واسكنه في فسيح جنتك ،،،

  407. بيش القحطاني (407) 2012-06-16 15:47:00

    الله يرحمه ويغفر له ويصبر اهله اممين

  408. خالدبشير البلوي (408) 2012-06-16 15:48:00

    رحم الله الامير نايف وادخله جنات الخلدقسم بالله فقيده على الشعب السعودي كامل

  409. عزوز الراشد (409) 2012-06-16 15:48:00

    ان لله وانا اليه راجعون لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
    الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته اللهم ثبت قوله على الحق وقدر الله ما شاء فعل

  410. سعود الشمري (410) 2012-06-16 15:55:00

    إن لله وإن إليه راجعون
    الله يرحمك ويغفرك ي

  411. أبو إياس الجهني (411) 2012-06-16 15:58:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسأل الله الرحمن الرحيم أن يرحم نايف بن عبدالعزيز
    وأن يسكنه الفردوس الأعلى
    وأن يجعل ما قدم في حراسة السُّنَّة في ميزان حسناته

  412. خالد القحطاني (412) 2012-06-16 16:03:00

    الله يرحمك يانايف ويسكنك فسيح جناته ان لله وان اليه راجعون

  413. حسان التميمي (مسجل) (413) 2012-06-16 16:12:00

    رحم الله صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز آل سعودالذي لم يأل جهدا في حماية هذا الوطن من العابثين والمتطرقين واستطاع بحكمته وفوته القضاء على الارهاب ليعيش أبناء هذا الوطن بأمن وأمان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

  414. مجاهد الفهد (414) 2012-06-16 16:17:00

    اتشكوى يا نفس وقد رحل عنكِ الاحباب
    العين تدمع .. وسالت على الخدين الوديان
    انهار تجري .. مياهها ألم وحزنا ..
    شقت طريقها الى القلب الحزين
    الذي تمكله الالم والحزن

  415. خالد مكي (415) 2012-06-16 16:23:00

    نشاطر الشعب السعودي في مصيبته , إنا لله وإنا اليه راجعون
    اللهم ابدله اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار

  416. سليمان الدخيل (416) 2012-06-16 16:27:00

    لا حول ولا قوة الا بالله ....وانا لله وانا اليه راجعون
    الله يرحمه ويغفر له ... خسارة كبيرة والله يخلف علينا خيرا منه

  417. ابو معتز (417) 2012-06-16 16:27:00

    إنا لله وإنا أليه راجعون 000
    اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلفنا خير منها 0
    رحمك الله يا قاهر الأرهاب والإرهابين 0
    رحمك الله يا نصير الهيئة 0
    رحمك الله يا نصير الحق والعدل 0
    رحمك الله يا منفذ شرع الله 0
    رحمك الله ابو محمد 0

  418. مجددون (مسجل) (418) 2012-06-16 16:29:00

    لله ما اخذ و لله ما اعطى
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    الله يرحمك يابو سعود ويغفر لك ويجزاك جنات النعيم
    والله ان القلب حزين على فراقك يا اسد السنه

  419. مجددون (مسجل) (419) 2012-06-16 16:30:00

    لله ما اخذ و لله ما اعطى
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    الله يرحمك يابو سعود ويغفر لك ويجزاك جنات النعيم
    والله ان القلب حزين على فراقك يا اسد السنه
    يكفي ان نشهد لك بجائزة لعلوم الحديث و السنة النبوية

  420. مجددون (مسجل) (420) 2012-06-16 16:31:00

    لله ما اخذ و لله ما اعطى
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    الله يرحمك يابو سعود ويغفر لك ويجزاك جنات النعيم
    والله ان القلب حزين على فراقك يا اسد السنه
    يكفي ان نشهد لك بجائزة لعلوم الحديث و السنة النبوية
    و نشهد لك بالحوار الوطني و المناصحة لمعالجة اخوتنا الذين ضلوا و استغلوا و الحمد لله عادوا الى طريق النصرة بالحكمة و الموعظة الحسنة

  421. مجددون (مسجل) (421) 2012-06-16 16:31:00

    لله ما اخذ و لله ما اعطى
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    الله يرحمك يابو سعود ويغفر لك ويجزاك جنات النعيم
    والله ان القلب حزين على فراقك يا اسد السنه
    يكفي ان نشهد لك بجائزة لعلوم الحديث و السنة النبوية
    و نشهد لك بالحوار الوطني و المناصحة لمعالجة اخوتنا الذين ضلوا و استغلوا و الحمد لله عادوا الى طريق النصرة بالحكمة و الموعظة الحسنة

  422. 9dd9 (422) 2012-06-16 16:34:00

    رحم الله الامير نايف وادخله جنات الخلدقسم بالله فقيده على الشعب السعودي كامل

  423. احمد الغامدي (423) 2012-06-16 16:35:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم أجرنا في مصيبتنا
    اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك

  424. مجددون (مسجل) (424) 2012-06-16 16:36:00

    لله ما اخذ و لله ما اعطى
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    أسال اله العظيم رب العرش العظيم أن يرحمه
    الله يرحمك يابو سعود ويغفر لك ويجزاك جنات النعيم
    والله ان القلب حزين على فراقك يا اسد السنه
    يكفي ان نشهد لك بجائزة لعلوم الحديث و السنة النبوية
    و نشهد لك بالحوار الوطني و المناصحة لمعالجة اخوتنا الذين ضلوا و استغلوا و الحمد لله عادوا الى طريق النصرة بالحكمة و الموعظة الحسنة
    لن انسى كلمنك بعد تعيينك نائبا للملك و انت تتنهد و كان نفسك مغلوب عليها لتحمل مسئولية عظيمة تخشى منها حتى لا تسئل امام ربك عنها

  425. ابن الدوسي (425) 2012-06-16 16:39:00

    انا العين لاتبكي وان القلب لايحزن وانا لفراقك يسيدي نايف لامحزونون ونحنوجنودك على اداءالاقسم ماضون والوفاء بلعهد باقون حتى تخرج ارواحون من اجسادانا

  426. الشرارارت (426) 2012-06-16 16:42:00

    يتقدمون بالعزاء للمه الاسلاميه والامه الملكيه الله يسكنك جناتك ويرحمك الله يانايف الامن والامان وولي عهدنا (ان لله وانا اليه راجعون )

  427. Walaa Alsaif (427) 2012-06-16 16:45:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

  428. سامي بالطيور (428) 2012-06-16 16:47:00

    اللهم اغفر له و ارحمه و عافه و اعف عنه و اكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس وابدله بدار خير من داره و اهلاً خير من أهله وادخله الجنة وأعذه من عذاب القبر و من عذاب النار. رحمك الله ياسيف الأمن والأمان ياكاسر الظلم والظالمين يامهيب الفساد والمفسدين. العين تدمع والقلب يدمي من فراقك يانايف ولكن هذه سنة الله في خلقه. إنا لله وإنا إليه راجعون.

  429. بندر (429) 2012-06-16 16:53:00

    الله يرحمه رحمة واسعةويسكنة فسيح جناتة وانا لله وانا اليه راجعون

  430. نضال طوباسي (430) 2012-06-16 16:55:00

    رحم الله الامير نايف بن عبد العزيز و اسكنه فسيح جناته و وجزاه الله خير الجزاء و اطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين وجعله ذخراَ للمسلمين . و عظم الله اجر كل الاشقاء السعوديين و احسن عزاءهم .انا لله و انا اليه راجعون .

  431. ريان حلواني (431) 2012-06-16 16:57:00

    السلام عليكمورحمة الله وبركاته
    لقد افجعنا خبر وفاة سمو الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله تعالي
    ونتقدم باحر التعازي القلبية الصادقة الي مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والامير سلمان وابناء الفقيد وبناته وكافة الاسرة الحاكمة خاصة والشعب السعودي عامة
    اللهم ارحمه واغفر له ودخله الجنه اللهم امين امين امين

  432. ريان حلواني (432) 2012-06-16 16:58:00

    الله يرحمه ويغفر له

  433. حامد محمد (433) 2012-06-16 17:04:00

    الخبر فاجعة كبيرة للجميع
    لكن نقول لله ما أخذ و له ما أعطى وكل شي عنده لاجل مسمى
    الله يرحمك يا بو سعود ,
    كنت درعا قويا حصينا ضد أعداء الدولة و الدين.
    رحمك الله رحمة و اسعة , وغفر لك و اردخلك جنته برحمته.

  434. هاني سندي (434) 2012-06-16 17:06:00

    بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدرة تلقينا نبا وفاة صاحب السمو الملكي الامير المحبوب الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود . يرحمه الله سائلين الولى - عز وجل - ان يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وان يسكنه فسيح جناته . وان يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه . انا لله وانا اليه راجعون .

  435. اسامة البكر (435) 2012-06-16 17:17:00

    ان لله وانا اليه راجعون لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
    الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته اللهم ثبت عند السؤال وقدر الله ما شاء فعل

  436. الخثعمي (436) 2012-06-16 17:17:00

    رحمك الله ياسد السنه
    رحمك الله يا قاطع الارهاب
    ربنا نشهدك ونشهد ملائكتك
    ... ... نحن ابنائه وشعبه .... بأنا قد أحببناه ورضينا عنه
    فارضى عنه ووسع مدخله يا حي يا قيوم
    اللهم اغفر له و اجعل قبره روضه من رياض الجنه
    واغسله اللهم بالماء و الثلج و البرد
    وثبته عند السؤال رحمك الله يانايف الخير

  437. محمد خالد العنزي (437) 2012-06-16 17:22:00

    انا لله واليه راجعون الله يرحمك ويغفرلك ياسيدي صاحب السمو الملكي الامير / نايف بن عبدالعزيز ويلهمنا الصبر والسلوان علي فقيد الامه رحمة الله

  438. بحراني (438) 2012-06-16 17:23:00

    انا لله وأنا اليه راجعون ....
    الى جنة الخلد يا نايف ...
    الله يصبرنا ويصبر أبو متعب ,,,

  439. كامل حجازي (439) 2012-06-16 17:23:00

    رحم الله تعالى الامير نايف وادخله فسيح جناته
    انا لله وانا اليه راجعون
    عزاؤنا وعزاء الوطن والاهل والإخوان في أن يلهمكم الله تعالى يا خادم الحرمين الشريفين الصبر ويؤيدكم بتحمل هذه الفاجعة العظيمة
    ويحفظكم الله يا خادم الحرمين الشريفين ويحفظ علينا ديننا ووطنا وراية التوحيد عالية

  440. أبو عبد الرحمن الشافعي (مسجل) (440) 2012-06-16 17:25:00

    من تورنتو كندا، نرفع أسمى التعازي وأصدق المواساة لقيادتنا الرشيده ولأبنائة وأسرته الكريمة وإلى الشعب السعودي الكريم في وفاة أحد رجالات الوطن الذي بذل جل عمره بالدفاع عن أمنه وأمانه وأستقرارة وحافظ على أمن الشعب بمحاربه الجريمه بأنواعها وأولها محاربه المخدرات ومحاربة الفساد بأنواعه. رحمة الله رحمة واسعة وأسكنة فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

    1
  441. يوسف بن عبيدل (441) 2012-06-16 17:26:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    الله يسكنه فسيح جناته ويصبر والدنا خادم الحرمين الشريفين في مصيبته

  442. ابو نايف (442) 2012-06-16 17:27:00

    اللهم اغفر له ورحمه واسكنه فسيح جناتك ياارحم الراحمين

  443. هنادي ... (443) 2012-06-16 17:31:00

    انا لله وأنا اليه راجعون ....
    الى جنة الخلد يا نايف ...
    الله يصبرنا ويصبر أبو متعب ,,,

  444. رغد (444) 2012-06-16 17:34:00

    الله يرحمممه ويسكننه فسيح جنااااته نحن امتنا قويه متوكله على ربها وتمسكنا باامر ربنا اللههم احفظنا واجبر مااصابنا

  445. بنت ابوي (445) 2012-06-16 17:36:00

    الله يرحمك يا بابا

  446. محاسن الظاهر (مسجل) (446) 2012-06-16 17:38:00

    إن لله وإنا إليه راجعون .
    رحمك الله يا أمير الإنسانية ، وأسكنك الله فسيح جنانه .
    أسأل الله أن يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه.

  447. خالد الدوسري (447) 2012-06-16 17:39:00

    الله يرحمك ويسكنك الجنه والمسلمين اجمعين الاحياء منهم والاموات

  448. احمد الشراري (448) 2012-06-16 17:39:00

    رحمك الله يامن سعيت وعززت الهيئه ..... يامن امرت بالمعروف ونهيت عن المنكر...ان القلب ليحزن ...وان العين لتدمع ..وانا على فراقك يا أميرنا لمحزونون

  449. فهد الجهني (449) 2012-06-16 17:40:00

    الى جنات الخلد يافقيد الامه الاسلاميه رحمك الله واسكنك فسيح جناته انا لله وانا اليه رجعون

  450. عوض الخمعلي (450) 2012-06-16 17:41:00

    رحمك الله يفخر المملكه العربية السعوديه

  451. همس الوفاء (451) 2012-06-16 17:41:00

    تعازينا لسيدي خادم الحرمين الشرفين
    في وفات اخيه صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ....رحمه الله
    اللهم انس وحشته في قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة
    و نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    و اغسله بالماء و الثلج و البرد
    و ارزق اهله و اولاده الصبر و السلوان
    رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنتة
    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    رحمك الله يافقيد الوطن

  452. علي عاتي (452) 2012-06-16 17:41:00

    إن لله وإن إليه راجعون
    رحمك الله يا الامير نايف

  453. دلوعة فهووووووووووووووودي (453) 2012-06-16 17:41:00

    ياويل حااااااالي الله يرحمك ويغفرلك فقيد الامة

  454. عبدالرحمن (454) 2012-06-16 17:42:00

    لا يسعنى سٍوى الدعاء لك يا "
    نايف بن عبدالعزيز "
    ربي يغمد روحك الجنه ويغفر لك ويرحمك برحمته يارب "

  455. نوني (455) 2012-06-16 17:43:00

    الله يرحمه ويصبر ملكنا يا رب العالمين

  456. ابو زياد (456) 2012-06-16 17:44:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    نشاطر اخواننا السعوديين بمصابهم الجلل
    ونسال الله ان يتقبل فيقدهم بواسع الرحمه والمغفره
    ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان
    ولا نقول الا كما قال ربنا عز وجل انا لله وانا اليه راجعون
    وقال عز من قائل كل نفس ذائقة الموت

  457. حب الوطن (457) 2012-06-16 17:54:00

    الله يرحمك يارب ويدخلك فسيح جناته يانصر البلاد من الارهاب
    ان الله وان اليه راجعون والله ان احزانا على فراقك واوجه تعازي الحاره لي ملكنا الغالي والله يصبر قلبك ويطول بعمرك يا ابونا الغالي

  458. safia (458) 2012-06-16 17:57:00

    الخبر كان فاجعة بالنسبة لنا الله يرحمه ويجعل مسواه الجنة ااااااااااااااامين

  459. محمود نايف عودي - مقيم فلسطيني (459) 2012-06-16 18:00:00

    اتقدم بواجب العزاء للأسرة السعودية الحاكمة وللشعب السعودي الشقيق في وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز يرحمه الله ،بهذا المصاب الجلل الذي كان مفاجأة حقا . إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم الهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان .

  460. عبير (460) 2012-06-16 18:02:00

    الله يرحمة ويغفرلة ويجعل مثواة جنات النعيم

  461. ابواحمد (461) 2012-06-16 18:04:00

    عندما تذكر نايف تذكر رجل الأمن والسياسة فليرحمك الله يانايف رحمة واسعه ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة انا لله وانا اليه راجعون

  462. أحمد بديع (462) 2012-06-16 18:09:00

    الله يرحمه ويدخله واسع جناته ...

  463. عبدالعليم بن عبدالحفيظ السلفي (463) 2012-06-16 18:10:00

    رحم الله الفقيدرحمة واسعةويدخله في جناته النعيم ويجزله ويثيبه لما خدم الدين والوطن وأهلهما.

  464. العرماني (مسجل) (464) 2012-06-16 18:14:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللهم عامله بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
    اللهم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الإساءة عفواً وغفراناً.
    اللهم أسكنه فسيح جناتك واغفر له يارحمن وارحم يارحيم وتجاوز عما تعلم ياعليم .
    اللهم صلِ وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى اّله وصحبه وسلم إلي يوم الدين

  465. محمد (465) 2012-06-16 18:17:00

    الله يرحمة و يغفر له )=

  466. محمد الحربي (466) 2012-06-16 18:24:00

    الله يرحمه رحمة واسعة

  467. فقيد السعودية (467) 2012-06-16 18:25:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

  468. محمد (468) 2012-06-16 18:41:00

    انا لله وانا اليه راجعون

  469. خبتي (469) 2012-06-16 18:46:00

    انا لله اونا اليه راجعون
    رحمه الله واسكنه الجنة
    عاش نايفا ومات نايفا

  470. زيد بن سلطان الخيال (470) 2012-06-16 18:52:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون ، أعزي نفسي اولاً والشعب السعودي والامة العربية والإسلامية في وفاة فقيد الأمة ولي العهد ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ، نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جنانه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اسكنه في الفردوس الاعلى ، و ارزقه شربة ماء من يد المصطفى صلى الله عليه و سلم لا يظمأ بعدها ابدا ، و ارزقه ظل عرشك العظيم و رؤية وجهك الكريم ، واحشره مع الانبياء و الصديقين و الشهداء
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  471. رانيا K.S.A (471) 2012-06-16 18:58:00

    لنا لله وانا اليه لراجعون ,,
    الله يرحمه ويغفرله ,, ويجعل مثواه الجنه ,, اامين يارب .

  472. أسامة خير الخضراء - جدة (472) 2012-06-16 19:06:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلفنا خيراً منها
    اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك
    نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جنانه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اسكنه في الفردوس الاعلى .

  473. زهؤر (473) 2012-06-16 19:11:00

    عظم آللهه أجرك ي ؤطن مآت نآيفهآ.. .
    آلله يرحمك..

  474. يحيى (474) 2012-06-16 19:43:00

    انالله وانااليه راجعون

  475. المصريين بالمملكه (475) 2012-06-16 19:46:00

    رحم الله اميرنا نايف واسكنه الله فسيح جناته والهم ارزق مليكنا الصبر

  476. ابو سمير (مسجل) (476) 2012-06-16 20:03:00

    كنت جيش في رجل فرحمك الله

  477. ريما (477) 2012-06-16 20:09:00

    الله يرحم الامير نايف

  478. بن نامي (478) 2012-06-16 20:13:00

    احسن الله عزاءنا وعزاءكم وغفر الله له وعوضنا الله فيه خيرا اللهم امين
    احسن الله عزاءنا وعزاءكم وغفر الله له وعوضنا الله فيه خيرا اللهم امين
    احسن الله عزاءنا وعزاءكم وغفر الله له وعوضنا الله فيه خيرا اللهم امين
    احسن الله عزاءنا وعزاءكم وغفر الله له وعوضنا الله فيه خيرا اللهم امين
    احسن الله عزاءنا وعزاءكم وغفر الله له وعوضنا الله فيه خيرا اللهم امين

  479. ريما (479) 2012-06-16 20:14:00

    اللله يرحم نايف والله إنا إليه وإنا له راجعون

  480. ساعد محفوظ النفيعي (480) 2012-06-16 20:14:00

    إنا لله وانا اليه راجعون رحمك الله يافقيدالأمه فقدنا رجل بوزن أمه وندعو الله سبحانه ان يغفر له ويسكنه فسيح جناته

  481. جمعان حديدان (481) 2012-06-16 20:14:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اسأل الله ان يغفر له ويسكنه فسيح جناته
    إلى جنات الخلد إن شاء الله يا ابى محمد .

  482. ريما (482) 2012-06-16 20:14:00

    إنا إليه وإنا له راجعون

  483. ريما الحذيفي (483) 2012-06-16 20:15:00

    إنا إليه وإنا له راجعون

  484. ساعد وطني (مسجل) (484) 2012-06-16 20:16:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون

  485. جوجو (485) 2012-06-16 20:17:00

    الله يرحم الامير نايف ويدخله الجنه بغير حساب وجميع المسلمين اجمعين ويطول بعمرك يا ملكنا عبدالله ويجعلك ذخر للمسلمين

  486. بن نامي (486) 2012-06-16 20:18:00

    احسن الله عزاءنا وعزاءكم وغفر الله له وعوضنا الله فيه خيرا اللهم امين

  487. ابوبكر خليل محمد (487) 2012-06-16 20:19:00

    اللهم أغفر له وأرحمه وأجعل قبره روضه من رياض الجنة
    وأحشره مع الأنبياء والصديقين والشهداء ..
    وأبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله ..
    (إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإن على فراقك يا نايف لمحزونون )

  488. عبدالمحسن الحارثي (488) 2012-06-16 20:21:00

    بقلوب راضيه بقضاء الله وقدره في وفاه صاحب السموالملكي الامير نايف بن عبدالعزيز انيع خادم الحرمين الشريفين المللك عبدالله بن عبدالعزيز والاسره المالكه في فقيد الامه اسال الله عزوجل ان يتغمده بواسع رحمة انالله وانااليه راجعون

  489. محمد عساف (مسجل) (489) 2012-06-16 20:23:00

    رحم الله الامير نايف بن عبد العزيز واسكنه فسيح جناته

  490. مودة (مسجل) (490) 2012-06-16 20:24:00

    ارزقه جنتك يارب؛الله يرحمه ...؟ار

  491. ال سعود (491) 2012-06-16 20:24:00

  492. سامي قليل الحارثي (492) 2012-06-16 20:26:00

    رحمك الله وثبتك عند السؤال ورزقك الفردوس الأعلى من الجنة وأسأل الله أن يجيرنا في مصيبتنا هذه وأن يخلف لنا خييرا منها

  493. رحم الله اميرنا نايف واسكنه الله فسيح جناته والهم ارزق مليكنا الصبر (493) 2012-06-16 20:28:00

    رحم الله اميرنا نايف واسكنه الله فسيح جناته والهم ارزق مليكنا الصبر

  494. خالد (494) 2012-06-16 20:32:00

    رحمك الله يا امير الامن والامان والسياسة والحكمة
    اسكنك الله فسيح جناته وتغمدك بواسع رحمته
    العزاء لوالدنا خادم الحرمين الشريفين والاسرة
    وجميع الشعب السعودي الغيور على وطنه

  495. مواطن مثلكم (495) 2012-06-16 20:38:00

    الشعب السعودي الوفي يقدم تعازيه لخادم الحرمين الشريفين و كفاة الأسرة الوفية من آل سعود التي قدمت الأمن والسلام بكل حب ووفاء و لم تمن بشيء و نسأل الله أن يدخل سيدنا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز الجنة و يلحقة بالصالحين و يكنبه في عليين و يرفع درجنه في المهديين و ان يغفر له ذنوبه و يتقبل منه ويجزيه الخير بأحسن ما عمل اللهم آمين

  496. عادل المناع (496) 2012-06-16 20:39:00

    اللهم ارحم الامير نايف واسكنة فسيح جناتك وعظم اجرة يارب ونحن نعزي الامة الاسلامية جمعاانا لله واناالية راجعون رحمك الله يا اسد الاسلام

  497. نور الدنيا@ (497) 2012-06-16 20:43:00

    الله يرحمك رحمة واسعه
    الله يثبتك عند السوال
    الله يثبتك عند السوال
    الله يثبتك عند السوال
    يا فخر السعودبه الله ينزلك في اعلى الدرجات بالجنه
    (ياايتها النفس المطمئنه ارجعي الى ربك راضيه مرضيه)

  498. محمد (498) 2012-06-16 20:44:00

  499. محمد (499) 2012-06-16 20:44:00

    نتقدم بأحر التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في وفاة أخيه الامير نايف بن عبد العزيز آل سعود والاسرة المالكة والشعب السعودي داعين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الأسرة المالكة والشعب السعودي الصبر والسلوان

  500. غازي الرشيدي (500) 2012-06-16 20:45:00

    الله يرحمك ياصقر العروبه وياناصر السنه

  501. Dettol (501) 2012-06-16 20:51:00

    انا لله وانا اليه راجعون
    قبل وفاته ظهر عليه ارهاق سنوات من العمل ارهاق المسئولية وحب الوطن والشعب والحفاظ على مؤسسة الوطن داخليا وخارجيا ذاك من بني سعود:
    كل بني سعود لهم فضل على قاصي وداني
    وهم الملاجئُ في الرزايا والمطامح والاماني
    اللهم اطل لنا في عمرهم وحكمهم وعدلهم وصبرهم على رعيتهم

  502. محمد عساف (مسجل) (502) 2012-06-16 20:55:00

    @أستغفر الله العظيم

  503. ماجد (503) 2012-06-16 20:57:00

    الله يرحمه ويغفر له
    الله يرحمه ويغفر له
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه
    ويصبر خادم الحرمين والشعب السعودي ويخلف عليهم

  504. عادل المناع (504) 2012-06-16 21:01:00

    اللهم ارحم اسد الاسلام واسكنة فسيح جناتك والهم اخاة عبد الله الصبر والسلوان وجميع النسلمين انا لله وانا الية راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل

  505. انا لله وانا اليه راجعون (505) 2012-06-16 21:02:00

    لاآله إلا الله محمد رسول الله
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلفنا خيراً منها
    اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك

  506. ام يوسف (506) 2012-06-16 21:03:00

    أنا لله وانا اليه راجعون اسكنه في فسيح جناته

  507. علي الخنيزي. القطيف (507) 2012-06-16 21:05:00

    الله ورحمة كان رجل وطنيا

  508. رأفت الحلو (508) 2012-06-16 21:06:00

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي
    صدق الله العظيم
    من أرض الكنانة خالص التعازي القلبية لأشقائنا في المملكة العربية السعودية لوفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية

  509. حمد الخالدي (509) 2012-06-16 21:10:00

    رحم الله هذا الرجل المخاض لوطنية
    عنك المنطقة الشرقية

  510. سمير (510) 2012-06-16 21:10:00

    انا لله وانا اليه راجعووووووووووووووون

  511. ابو صالح (511) 2012-06-16 21:10:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جنانته

  512. ابو صالح (512) 2012-06-16 21:11:00

    انا لله اونا اليه راجعون
    رحمه الله واسكنه الجنة
    عاش نايفا ومات نايفا

  513. حمد الفواز ---- الخرج (513) 2012-06-16 21:14:00

    اللة يرحمه و العزاء للملك و الشعب السعودي كان وطنيا

  514. صالح الرحياني (مسجل) (514) 2012-06-16 21:18:00

    لاحول ولاقوة إلا باالله إنا لله وإنا إليه لراجعون اللهم إرحم سمو الأمير نايف وأدخله فسيح جناتك

  515. حزينه حدي (515) 2012-06-16 21:18:00

    الله يرحمك ياغالي ويسكنك فسيح جناته اللهم امين الله يصبر اهلك على فراقك

  516. عبد الله القو (516) 2012-06-16 21:18:00

    رحمك الله يا نايف ,,,رحمك الله فقد شعرت وكأنني افتقدت شيئ من حياتي نايف الأمن نايف الحنكة نايف الاستقرار نايف السياسة ما نقول الا ما يرضي ربنا اننا لله وانا اليه لراجعون

  517. نايف العتيبي (517) 2012-06-16 21:19:00

    اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم
    اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
    اللهم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ،و أدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار
    اللهم .. عامله بما أنت أهله ، و لا تعامله بما هو أهله
    اللهم .. اجزه عن الاحسان احساناً ، و عن الإساءة عفواً و غفراناً

  518. ابوعبدالله (518) 2012-06-16 21:27:00

    انالي الله ونا ليه راجعون
    رحمه الله ودخله فسيح جناته قولو امين

  519. احمد محمد نوح (519) 2012-06-16 21:27:00

    اتقدم باحر التعازي مولاي خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبد العزيز ال سعود والاسرة المالكة والشعب السعودي
    علي وفاة ولي عهدة الامير نايف بن عبد العزيز يتغمدة الله بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناتة وان لله وان اليه راجعون.

  520. عبدالرحمن العنزي (520) 2012-06-16 21:29:00

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    الله يرحم الامير نايف بن عبدالعزيز رحمةً واسعة ويسكنه فسيح جناته ( الله يدخله جنة الفردوس الاعلى مع النبيين والصديقين والشهدا ..... آمين )
    الامير نايف فقيد الامة العربية
    اعزي الشعب السعودي وكافة الاسرة المالكة وعلى راسهم الملك عبدالله اطال الله عمره والله يصبرهم على مصابنا ومصابهم

  521. أبو منصور فهد الخالدي (521) 2012-06-16 21:33:00

    الله يضيفك رحمته
    الله يضيفك رحمته
    الله يضيفك رحمته
    الله يضيفك رحمته
    الله يضيفك رحمته
    الله يضيفك رحمته
    الله يضيفك رحمته
    الله يجعلك من أمة مرحومه ويجعل قبرك روضة من رياض الجنه
    عز الله أنك فقيد شعب ووطن يانايف بن عبدالعزيز
    أحسن الله عزاكم وجبر الله مصيبتكم يا شعب المملكة الشرفاء و الأوفياء و أعزي نفسي فيك يالغالي قبل وبعد

  522. عمار من السودان (522) 2012-06-16 21:34:00

    انا لله و انا اليه راجعون اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خير منها احسن الله عزاء المسلمين وجعل البركة في خلفه اللهم اصلح ائمتنا وولاة امورنا

  523. سعودي (523) 2012-06-16 21:35:00

    انا لله وانا اليه راجعون ... ورحم الله نايف بن عيدالعزيز رحمة واسعة وتعازينا لانفسنا اولا ثم للاسرة الحاكمة واللهم احفظ هذه اليلاد واهلها من كل شر

  524. سو سو الشهري (524) 2012-06-16 21:40:00

    لا اله الا الله انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك يانايف بن عبدالعزيز

  525. مووووني،،، (525) 2012-06-16 21:40:00

    الله يرحمك يابونا نايف
    ياأسد السنة
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
    اللهم نقه من الذنوب الذنوب والخطايا
    اللهم آمين,,,,

  526. ابو المساكين (مسجل) (526) 2012-06-16 21:45:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    الله يرحمه

  527. منصور بن خالد النهدي (527) 2012-06-16 21:50:00

    رحمة الله على ولي العهد أميرنا نايف

  528. بنت العنزي (528) 2012-06-16 21:52:00

    لاحوول ولا قوة الا بالله الله يررحمه ويسكنه فسيح جناته
    عز الله انه فقيد ع الجميع الله
    احسن الله عزاكم فيه ربي صبرنا وحكومتنا على مصيبتنا واخلف لنا خير منها
    اللهم احفظ هذه البلاد وولاة امورها من كل شرر
    لاحول ولاقوة الا بالله

  529. عبدالمجيد جراد عبدالله الدويرج الشراري (529) 2012-06-16 21:56:00

    تعزية الى خآدم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ...بوفآة صآحب السمو الملكي الامير نآيف بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد يرحمة الله واسكنه الله فسيح جنآته

  530. عبدالعزيز الصعيدي .المصاب جلل (530) 2012-06-16 22:06:00

    انا لله وانا الية راجعون العزاء الا مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وللاسرة الحاكمة الكريمة والا الشعب السعودي الكريم بلمصاب الجلل رحمك الله يا ابا محمد الا جنات الخلد انشالله اللهما احسن خلفة وولي علينا خيارنا وحدك القادر علا ذالك امين يارب العالمين

  531. shosho27 (531) 2012-06-16 22:17:00

    اللهم ارحم عبدك نابف ابن عبدالعزيز بن عبد الرحمن ال سعود..
    اللهم انه انتقل من دارنا هذا الى دار الاخرة /..اللهم فاغفر له ولوالديه وللمسلمين مغفرة من عندك تمحو به جميع خطاياهم وذنوبهم /..
    اللهم ان تعذبهم فانت غني عن عذابهم/ ..
    وان تعفو عنهم فان رحمتك وسعة كل شي /..
    اناا لله وانا اليه رااااجعووون/..

  532. HAPE (532) 2012-06-16 22:24:00

  533. محسن المتنبك (533) 2012-06-16 22:34:00

    اناالله وانااليه راجعوان رحمك الله يانايف بن عبدالعزيز لاحول ولاقوة

  534. قاسم العطوي (534) 2012-06-16 22:40:00

    قدر الله وما شاء فعل
    لاوحول ولا وقوه الابالله
    اللهم ارحمه وارحم موتى المسلمين
    اللهم افسحه له في قبره وسكنه جنات النعيم برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم صبر اهله واولاده وكل من يحبه يارب العالمين

  535. تركي العتيبي (535) 2012-06-16 22:43:00

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جنانه فقدنا رجل عظيم وهيبه ومكانه عند الناس لأكن لاتف محبت شعبك لك

  536. ووإنا لفراقك يانايف لمحزونون (536) 2012-06-16 22:44:00

    لاحول ولاقوة الا بالله وإنا لله وإنا له راجعوون...اللهم ارحم نايف واسكنه فسيح جناتك ووسع مدخله ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس

  537. محمد (537) 2012-06-16 22:48:00

    رحمك الله ياسيف العرب وأسكنك فسيح جناته

  538. أبو الحسن البرماوي (538) 2012-06-16 22:57:00

    لقد حزنا لسماع هذه الفاجعة وكادت قلوبنا تتفطر من قوة الفاجعة والمصيبة ولكن ليس لنا إلا أن نرضى بما قدر الله تعالى ونسأل الله أن يأجرنا في مصيبتنا ويخلف على الأمة خيرا
    ووالله إن القلب ليحزن والعين لتدمع ولا نقول إلا ما يرضي ربنا وإنا لفراقك يا أمير الخير ونصرة الحق والسنة لمحزونون وجزاك الله عن المسلمين خيرا

  539. ام احمد (539) 2012-06-16 23:01:00

    انا لله وانا اليه راجعون

  540. ابوبكر سالم الشقاع (540) 2012-06-16 23:07:00

    اللهم اغفر له وارحمه وعافيه واعفوا عنه ووسع له في مدخله واسكنه فسيح جناتك واغسله بالماء والبرد و نقيه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس آمين يا رب العالمين .

  541. ع.م (541) 2012-06-16 23:13:00

    انا لله وانا اليه راجعون.رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته

  542. ابونركي (542) 2012-06-16 23:20:00

    الله يرحمه وجعل الجنة مثواه
    الخبر كان صاعقة
    والله يعين ويساعد

  543. صقر نايف/الحميدي القحطاني (543) 2012-06-16 23:31:00

    جعلك الله أميرا في جنان الخلد كما كنت أميرا في الارض
    اقسم بالله انها فاجعه وايما فاجعه ولكن نسال الله ان يمن علينا بالصبر ويجعلنا على قدر المسؤوليه والأمانه في الذود عن حمى هذا الوطن(وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه)

  544. بعيد الهقاوي (544) 2012-06-16 23:37:00

    الله يغفر لامير نايف واموات المسلمين وكلنا على هذا الطريق وانا لله وانا الية راجعون ....................

  545. محمد النهمي (545) 2012-06-16 23:41:00

    اسال الله ان يرحمك ويتغمد روحك الجنه ويوسع لك في قبرك وينزلك منزلة الشهداء والصديقين والصالحين ويتجاوزعن سيائتك امين يارب العالمين فقد فقدنا رمز من رموز الامه العربيه لما فيه من حكمة ورأفة بشعبه واعطاء كل ذي حق حقه وانصاف المظلوم ومهما قلت لن اوفي بحقك
    رحمك الله رحمة واسعه

  546. عبدالملك نقاء السلمي (546) 2012-06-16 23:41:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته فقدنا اب وقائد عظيم ورمز من رموز الدولة السعوديه والاسلاميه

  547. قبيلة باقطمي اليمنيه شبوة (547) 2012-06-16 23:42:00

    رحمك الله يا سيدي الامير نايف رحمة واسعة واسكنك فسيح جناته وانزلك منازل الشهداء نشهد الله انك خدمت دينك ثم وطنك ومليكك فجزاك الله عن شعبك خير الجزاء ولاحول ولاقوة الاّ بالله انا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيراً منها /مات اسد السّنة رحمة الله عليه

  548. اسيرة الحب (548) 2012-06-16 23:43:00

    الله يرحمه ويغمد روحه الجنه خبر جداا مواسف ويحزن قلوب الله يرحمك ياملكنا الله يصبر اهله على الفراق

  549. فارس الوطن (549) 2012-06-16 23:59:00

    اسال الله ان يرحمه ويسكنه الفردوس الاعلى وان يثبته بالقول الثابت وان يغفر له خطاياه وان ينور له قبره
    اناشد ابناء الفقيد ان يضربو بيد من حديد في كل من سعى لتخريب هذا البلد الطاهر وبالخصوص اهالي القطيف خصوصاً بعد وفاة الفقيد.
    وان يلغو تدبيل المخالفات وان يخرجو جميع السجناء وان يبادرو باعمال الخير لوالدهم اسد السنه.
    اسأل المولى ان يجعلكم خير خلف لخير سلف.
    بلد لا نحميه لا نستحق العيش فيه

  550. بنت المطرفي (550) 2012-06-16 23:59:00

    انا لله وانا اليه لراجعون ........ أسال الله ان يتغمده وسكنه فسيح جناته

  551. بنوته كول (551) 2012-06-17 00:08:00

    الله يرحمك يالامير نايف ويسكنك فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون قال تعالى "(كل نفس ذائقة الموت )الله يرحمه بواسع رحمته ويتغمده ويربط على بابا عبود يارب تجبر ابو متعب وتنزل على قلبه السكينه يارب

  552. ولد حرب (552) 2012-06-17 00:09:00

    اسال الله العظيم ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  553. الحقيقة (553) 2012-06-17 00:17:00

    إنا لله وإنا اليه راجعون
    مصاب جلل وخساره كبيره للوطن
    احسن الله عزانا وعزى الجميع وعظم الله اجرنا واجر الجميع
    فاجعه والله فاجعه قدر الله ومشاء فعل
    نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيج جنانه

  554. (554) 2012-06-17 00:21:00

  555. احمد المعتصم محمد احمد (555) 2012-06-17 00:45:00

    يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى الى ربك راضية مرضية وادخلى فى عبادى وادخلى جنتى. بقلوب يملأها الأسى ويغمرها الحزن ونيابة عن نفسى وأسرتى الصغيرة أتقدم بأحر التعازى فى فقيد الامة الاسلامية والعربية المرحوم باذن الله سمو سيدى ولى العهد ووزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء الامير نائف بن عبد العزيز ال سعود سآئل الله عز وجل أن يسكن روحه الطاهرة فسيح جناته فى الفردوس الأعلى مع الصديقين والشهداء وأن ويلهم ذويه وشعب المملكة العربية السعودية والامة العربية الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

  556. mohammed saad (556) 2012-06-17 00:47:00

    نسأل الله تعالى ان يسكن الفقيد فسيح جناته وأن يلهم اهله الصبر والسلوان

  557. سارة العمودي (557) 2012-06-17 00:47:00

    انا لله وانا اليه راجعوان
    اللهم ارحم اسد السنة وصقر الجزيرة نايف بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناتك :(

  558. احمد المعتصم محمد احمد (558) 2012-06-17 00:49:00

    اللهم اغفر له وأرحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله ووسع مُدخلهُ واغسله بالثلج والماء والبرد ونقّه من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس اللهم يَمِّن كتابه وهُوِّن حسابه وأرحمه وارحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وافتح أبواب السماء لروحه برحمتك يا أرحم الراحمين.

  559. عبدالله (559) 2012-06-17 00:50:00

    رحمه الله واسكنه فسيح جنااته ويجعل مثواه الجنه يارب

  560. احمد المعتصم محمد احمد (560) 2012-06-17 00:54:00

    لقد رحل رجل ليس من الساهل نسيانه رجل قوى الشكيمة عالى الهمة من القامات السوامق لقد قام بوضع استراتيجيات امنية تعتبر من الثوابت فى عالم الاستراتيجيات الامنية العربية والقومية وستعتبر مرجع لكل الاكتشافات والاستكشافات الامنية والاستراتيجيات ال...مستقبلية فى مجال الامن لقد قام بمكافحة الارهاب ووضع نهاية لمعظم الويته التى كانت تهدد امن المملكة والوطن العربى لقد قام بهدها وتوحيد مسيرة الامن القومى العربى وجعله يعمل سوية لتفتيت حركات الارهاب-

  561. العنود (561) 2012-06-17 00:55:00

    إنا لله وإنا اليه راجعون اللهم آجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها فجعني وآلمني الخبر ولايسعني قول إلا لله ماعطى ولله ما أخذ ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..اللهم اغفر له وأرحمه وعافه وتجاوز عنه .. اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فتغمد فقيدنا بواسع رحمتك واسكنه فسيح جناتك ...

  562. احمد المعتصم محمد احمد (562) 2012-06-17 00:56:00

    رجل لسوف يفتقده الحجيج كثيرا لقد كان يقوم بهمهم يقف على راحتهم ستفتقده وديان مكة وشعابها وكل الذين كانوا معه. سيفتقده اقرانه واصحابه وحبايبه وفى مقدمتهم سمو سيدى خادم الحرمين الشريفين فهو كان من رجاله الاقوياء الذين قاموا بارساء امن الدولة وسياستهاستفتقدك كل القلوب المحبة لك يا سمو سيدى لقد رحلت هامة سامقة رجل ليس بالهين نسيانه

  563. احمد المعتصم محمد احمد (563) 2012-06-17 00:59:00

    رجل ما زال اثر كلماته فى اذنى وهو يخاطب الامة وشبابها ويدعهم للتمسك بحبل الله والغدو قدما لاحراز اعلى المراتب ونيل اعلى الشهادات رجل يعتز باسلامه وبعروبيته- رجل قليل من يمتلك حنكته وحذاقته وبراعته الا سمو سيدى الامير نائف واسكنه فسيح جناته

  564. احمد المعتصم محمد احمد (564) 2012-06-17 01:06:00

    رجل ما زال اثر كلماته فى اذنى وهو يخاطب الامة وشبابها ويدعهم للتمسك بحبل الله والغدو قدما لاحراز اعلى المراتب ونيل اعلى الشهادات رجل يعتز باسلامه وبعروبيته- رجل قليل من يمتلك حنكته وحذاقته وبراعته الا سمو سيدى الامير نائف واسكنه فسيح جناته

  565. نايف الدخيل (565) 2012-06-17 01:07:00

    الله يرحمه ويغمد روحه الجنه خبر جداا مواسف ويحزن قلوب الله يرحمك ياملكنا الله يصبر اهله على الفراق

  566. محمد يعقوب الأراكاني (566) 2012-06-17 01:09:00

    يارب يا مالك يا خالق يا مميت: أدخله في الجنة الفردوس، واغفر جميع ذنوبه الكبيرة والصغيرة ، واستر عورته ، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس

  567. احمد المعتصم محمد احمد (567) 2012-06-17 01:09:00

    رجل ما زال اثر كلماته فى اذنى وهو يخاطب الامة وشبابها ويدعهم للتمسك بحبل الله والغدو قدما لاحراز اعلى المراتب ونيل اعلى الشهادات رجل يعتز باسلامه وبعروبيته- رجل قليل من يمتلك حنكته وحذاقته وبراعته الا رحم الله سمو سيدى الامير نائف واسكنه فسيح جناته

  568. wesam-222 (568) 2012-06-17 01:10:00

    الله يرحمو :(
    انا لله وانا اليه راجعون :( .. !!

  569. الشمرى (569) 2012-06-17 01:29:00

    الله يرحمك .....ويغفر لك ويسكنك الجنه
    اإنا لله وإنا اليه راجعون اللهم آجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

  570. عبدالله البلادي (570) 2012-06-17 01:55:00

    اتقدم باحر التعازي مولاي خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبد العزيز ال سعود والاسرة المالكة والشعب السعودي
    علي وفاة ولي عهدة الامير نايف بن عبد العزيز يتغمدة الله بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناتة وان لله وان اليه راجعون.

  571. أحمد البلوي المدينة المنورة (571) 2012-06-17 02:19:00

    رحم الله أمير السنة رحمة واسعة ,اللهم أجزه عنا وعن الأمة الاسلامية خير الجزاء

  572. علي الحدادي (572) 2012-06-17 02:26:00

    رحمك الله يافقيد الامه والله يصبرك ياابو متعب وانى لله وانى اليه راجعون

  573. فيصل بن سعد (573) 2012-06-17 02:34:00

    اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم
    اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
    و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب
    و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس

  574. اهالي حلة بن شديد التابعة لمحافظة بيش منطقة جازان (574) 2012-06-17 02:37:00

    بلنيابه عن اهالي حلة بن شديد يرفعون احر التعازى للاسرة المالكة وابناء الفقيد الغالى رحمك الله يانايف

  575. مبارك السبيعي (575) 2012-06-17 02:41:00

    الله يرحمة ويسكنة فسيح جناتة
    انا لله وانا اليه راجعون

  576. بنت العيد (576) 2012-06-17 02:46:00

    الحمد للة على امر اللة وقضاء اللة وقدرة والحمد للة على نعمة الاسلام والامن والامان الحمد للة حكامنا يموتون شهداء محبوبين بين شعوب وقبائل وليس مقتولين ومطعونين من وائهم با ايدي شعبهم هكذا بلاد الحرمين محفوظة بحفظة ومؤمنة بامن من اللة واتحد اي يفتح فمة بكلمة تمس حكامنا وصدقوني اذا حياتة رهبة في قلوب ضعفاء النفوس ايضا وفاتة رهبة في قلوبهم لا نهم يعرفون ان الاتي اصعب عليهم

  577. محمد الشراري (577) 2012-06-17 02:47:00

    اللهم ارحممه واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنه
    مات قاهر الشيعه
    مات اسد السنه
    مات ناصر الدين
    ولكن ... ترك لنا اسودأ وعلمهم على نصر الدين وقهر اعدائة
    رحمك الله يااسد السنة واسكنك فسيح جنآته
    ..
    ليت القدر في جيتة شآل بشآر .. وخلى لنا رب السموات نآيف
    مرحوم يانآيف عدد كل من سآر . وعداد من جاء بالبيت طايف

  578. سعد الزيداني (مسجل) (578) 2012-06-17 02:59:00

    نسأل الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته انه سميع مجيب الدعاء ,,
    بالامس فقدنا سلطان الخير
    واليوم نفقد نايف الامن ,.
    اللهم ادم نعمه الامن والامان والخير والعطاء لهذا البلد ولا تفتنا بعدهم يا رب العالمين .
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  579. مها الشريف (579) 2012-06-17 03:17:00

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم رحمة الله عليك يٓ من ازهرت هذه البلاد بعطآئك وسخائك .. ادعو الله بأن يقوي الصبر في قلب مليكنا وان يشفيه ويرفع عنه كل سوء ومرض وتعب .. وادعو الله بأن يسكن فقيدنا أعلى الجنان.. ويرحمه ويغفر له .. حماك الله يٓ بلادي ..

  580. عبدالرحمن المنيع (580) 2012-06-17 03:27:00

    رحمك الله يا أبو سعود .. إلى جنات الخلد أن شاءالله
    و أنا على فراقك لمحزونون
    اللهم اغفر له وارحمه واعفو عنه ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

  581. احمد (581) 2012-06-17 03:42:00

    الله يرحمك

  582. ملاك (582) 2012-06-17 03:49:00

    الله يرحمك يافقيد الامه ويغفر لك

  583. ولول22 (مسجل) (583) 2012-06-17 03:53:00

    الله يرحمك ويسكنك فسيييييييييييييييييييييييييييييييييييح جناااااااااااااااااااااتك ويطول بعمرالملك عبدالله
    اهتز العاااااااااااااااالم باسره لوفااااااااااااااته

  584. كايد بن حمد العليلي (584) 2012-06-17 04:21:00

    أإنالله وان اليه راجعون اللهم أجرنا ماكتبته لنا واخلفنا خيرا منها. باسمي وباسم شعب الامارت وباسم شركة حمد العليلي لتجارة الزوارق السريعة وجميع موظفيها نتقدم بخالص العزاء الى الشعب السعودي الوفي وعظم الله آجركم والله يرحم سمو الامير ويرزقة بجنات النعيم انا لله وانا اليه راجعون  

  585. مجلس قبيلة الرحلة (من بني سالم من حرب) ‏ALRUHAILI MQR ‎ (585) 2012-06-17 04:27:00

    ببالغ الحزن والاسى نرفع احر التعازي واصدق المواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين والاسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي والامة العربية والاسلامية في فقيدنا الغالي الامير نايف بن عبد العزيز وإننا ندعوا الله ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وأن يعوضنا الله فيه خيرا وخلفا يفرحنا ويقهر اعداءنااللهم آمين .

  586. الكاسررررر (586) 2012-06-17 04:39:00

    لاحول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون وهذا قضاء الله وقدره رحمه الله تعالى وفتح له فسيح جناته اقدم تعازيه لخادم الحرمين الشريفين وعائلة الامير نايف بن عبد العزيز رحمه الله عظم الله اجرك يا الملك عبد الله

  587. الكاسررررر (587) 2012-06-17 04:43:00

  588. هاشم الفلالى (588) 2012-06-17 04:59:00

    عزاء ..... إنا لله وإنا إليه راجعون... رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وتغمده برحمته التى وسعت كل ... البقاء لله

  589. حوريه مدنيه (589) 2012-06-17 05:45:00

    تعجز الكلمات ولكن مانقول الا ما يرضى الرب انالله وانا اليه رجعون

  590. الحزين (590) 2012-06-17 05:49:00

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته نحن الشعب السعودي الشعب الوفي لا حول ولا قوة الا بالله

  591. حوريه مدنيه (591) 2012-06-17 06:02:00

    تعجز الكلمات والكن مانقول الاما يرضى الرب انا الله وانااليه رجعون
    والله يتغمده بوسع رحمته

  592. سعدمدالله (592) 2012-06-17 06:47:00

    انالله وانااليه راجعون..
    اخوكم في الله يواسيكم باحرالتعازي في فقيد الامةالعربيةاجمع وليس للشعب السعودي فقط وندعولةجميعا اللهم تغمد روحةالجنه واسكنةفسيح جناته

  593. عاااشقه السعوديه (593) 2012-06-17 06:49:00


    @@@
    الله يرحم ناايف
    ويحفظ ولده ((محمد))
    محمد شبا من ذاك الأسد
    &&&
    &&&
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه
    @@
    ووش حال بو متعب الله يصبره

  594. نورة (594) 2012-06-17 06:58:00

    راح الذي بالطيب كفى ووفى
    راح الذى تبكيه هامات الاوطان
    قالوا على الا خبار نايف توفى
    لا والله الا زغرطت شيعة
    ان الله وان الية رجعون
    يارب اسكنة فاسيحة جنانك

  595. عبيد فريح العنزي (595) 2012-06-17 07:04:00

    الله يرحمك ياولي العهد الامير نايف بن عبدالعزبز

  596. الرجل السعودي (مسجل) (596) 2012-06-17 09:20:00

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم ارحمه واغفر له
    وجازه بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا
    اللهم اجزه عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء
    اللهم اغفر له ولجميع موتى المسلمين
    وارحمنآ إذا سرنا إلى ما ساروا إليه
    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

  597. أبوعزالدين (597) 2012-06-17 10:31:00

    اللهم أرحمه برحمتك الواسعة .. وأسكنه فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء .. وأجزه خير الجزاء بقدر ماقدم لدينه ووطنه وأمته .. وإنا لله وإنا اليه راجعون .

  598. نايف (598) 2012-06-17 10:41:00

    ....

  599. مجلس قبيلة الرحلة (599) 2012-06-17 13:21:00

    ببالغ الحزن والاسى نرفع احر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين والاسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي والامة العربية والاسلامية في فقيدنا الغالي الامير نايف بن عبد العزيز واننا اذ نبتهل الى الله ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وان يخلفنا الله فيه خيرا يسرنا ويفرحنا ويكيد اعداؤنا ويغيضهم اللهم امين

  600. البناقي (600) 2012-06-17 17:38:00

    نسأل الله ان يتغمد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جنانه ..انا لله وانا اليه راجعون.

  601. وليد خالف السعدي (601) 2012-06-17 20:12:00

    الله يرحمك ويدخلك الجنه يأأأأنأأأيف رحمه وسعه:نسأل الله ان يتغمد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جنانه ..انا لله وانا اليه راجعون.

  602. شموخ (602) 2012-06-17 20:49:00

    نسأل الله ان يرحمهويغفر له وانا لله وانا اليه راجعون

  603. شموخ (603) 2012-06-17 20:59:00

    الله يرحمه ويدخله الجنه

  604. محمد (604) 2012-06-18 16:31:00

    الله يرحم الامير نايف

  605. محمد أبوطعيمه (605) 2012-06-18 18:10:00

    أسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان

  606. احمد بن ناصر خودة (606) 2012-06-18 22:20:00

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:
    اتقدم لكم بخالص الحزن والمواساة للمغفور له امير الامن والامان بكافة ارجاء المعمورة واسال الله العلي القدير ان يسكنه في فردوس الجنة ووالديه وان يلهم ملكنا الصبر والاسرة المالكة وارجو من الله ان يلهم اهله وذويه وكافة شعبنا الصبر والسلوان والثبات وان لاينسى هذا الشعب كم عاش بفضل الله ثم بفضل صاحب السمو الملكي/نايف بن عبدالعزيز ال سعود رحمة الله علية,,,

  607. ريم الفلا (607) 2012-06-20 21:07:00

    الله يرحمه صراحه السعودية فقدت أحد أركان الدولة المهمه والتي لها دور ،،،الله يعوضهم

التعليق مقفل