السكة الحديدية : إيقاف القطار السريع حتى إشعار آخر

السكة الحديدية : إيقاف القطار السريع حتى إشعار آخر

أوضح مصدر في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ان سبب توقف قطار الركاب رقم (٣) المتجه غرباً من الهفوف عند الساعة ٥:٤٠ صباح اليوم الأربعاء وعلى متنه ١٤١ راكباً كان بسبب عطل مفاجئ في محركات القطار ما أدى إلى تعطل أجهزة التكييف.

وقد قام قطار الركاب رقم (١) المتجه غرباً من الدمام الى الرياض بقطر القطار المتعطل الى احد التخازين القريبة ثم تم نقل ركاب القطار المتعطل جميعهم الى القطار رقم (١) حيث واصل رحلته الى الرياض ووصل اليها عند الساعة ١١:٥٨ متأخرا قرابة ثلاث ساعات وقد تم اعطاء الركاب وجبات مجانية وتوفير جميع متطلباتهم مجاناً.

وكان وزير النقل رئيس مجلس الادارة الكتور جبارة الصريصري ورئيس عام المؤسسة المهندس عبد العزيز الحقيل قد تابعا عن كثب واقعة القطار واصدرا توجيهاتهما بتوفير وجبات مجانية للركاب والاهتمام براحتهما. وقد قررت المؤسسة توقيف الحجز على القطارات الجديدة اعتبارا من يوم غد الخميس حتى اشعار آخر.

يذكر ان معالي وزير النقل قد عقد اجتماع موسع مع مسئولين من الشركة الصانعة للقطارات وطالبهم بضرورة تقديم تفسيرات مقنعة للاعطال المتكررة وتم اعطائهم مهلة شهر واحد ليتم اصلاح مشكلات التشغيل لهذه القطارات.

الأكثر قراءة