ريال مدريد أمام أساسونا.. مرحلة الحسم

ريال مدريد أمام أساسونا.. مرحلة الحسم

ستكون فرصة إشعال الصراع على لقب الدوري الإسباني في يد أوساسونا عندما يستضيف ريال مدريد المتصدر في المرحلة الـ 31، فعلى ملعب ''رينو دي نافارا''، يأمل ريال مدريد أن يحافظ أقله على فارق النقاط الست الذي يفصله عن ملاحقه برشلونة، وأن يكون قد وضع خلفه تماما التعادلين المخيبين أمام ملقة وفياريال (1-1) في المرحلتين السابقتين، ما سمح لغريمه الكاتالوني بأن يقلص فارق النقاط العشر إلى ست.
وبدوره، يدخل برشلونة الذي كان قد سقط أمام أوساسونا (2/3) في زيارته الأخيرة إلى ملعب ''رينو دي نافارا'' إلى مباراته مع ضيفه بلباو باندفاع قوي بعد أن خرج فائزا من مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، أي منذ سقوطه أمام أوساسونا.
وتشهد المرحلة مواجهة مثيرة بين فالنسيا الثالث وليفانتي الخامس اللذين يفصل بينهما ثلاث نقاط فقط، وسيسعى كل منهما إلى استعادة توازنه خصوصا فريق المدرب أوناي إيمري الذي خسر مباراتيه الأخيرتين أمام ريال سرقسطة (1-2) وخيتافي (1-3)، فيما خسر ضيفه أمام أوساسونا. وبدوره يلتقي ملقة الرابع مع ضيفه ريال بيتيس، راسينج سانتاندر مع غرناطة، وسبورتينج خيخون مع ريال سرقسطة.
وفي الدوري الإيطالي، لن تكون مهمة ميلان الذي تعادل مع برشلونة 0/0 الأربعاء على أرضه في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أسهل من يوفنتوس عندما يحل اليوم ضيفا على كاتانيا الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته السبع الأخيرة ضمن المرحلة الـ 30 من الدوري الإيطالي، كما أنه لم يخسر سوى مباراتين في 2012.
ويلتقي اليوم كذلك، لاتسيو مع مضيفه بارما.
وفي الدوري الإنجليزي، وقبل ثماني مراحل على ختام الدوري يستقبل مانشستر سيتي سندرلاند الثامن الذي سقط في جميع مبارياته على أرض سيتي.
وفي حال فوز سيتي على القطط السوداء في مباراة قد يزج فيها مانشيني بالأرجنتيني كارلوس تيفيز أساسيا، سيتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن يونايتد ضيف بلاكبيرن روفرز الـ 16 الذي فاجأ الشياطين الحمر ذهابا وهزمهم في عقر دارهم 3/2.
وتتركز الأنظار مرة جديدة على آرسنال الثالث الذي يعيش فترة رائعة بعد فوزه في آخر سبع مباريات، وهو يحل على جاره اللندني كوينز بارك رينجرز الـ 18 الذي لم يفز سوى مرة واحدة في آخر تسع مباريات.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم أستون فيلا مع تشلسي، وإيفرتون مع وست بروميتش ألبيون، وفولهام مع نوريتش سيتي، وويغان أثلتيك مع ستوك سيتي، وولفرهامبتون مع بولتون واندررز.

الأكثر قراءة