اليوم .. طرح خامس مخطط عقاري في مزاد علني بالشرقية

اليوم ..  طرح خامس مخطط عقاري في مزاد علني بالشرقية
اليوم ..  طرح خامس مخطط عقاري في مزاد علني بالشرقية

تشهد المنطقة الشرقية اليوم طرح خامس مخطط عقاري في مزاد علني، حيث سبق أن تم خلال الشهرين الماضيين طرح أربعة مخططات عقارية في مزاد علني وتم بيعها بالكامل بقيمة إجمالية تجاوزت ثلاثة مليارات ريال وحققت عوائد راوحت بين 35 و 70 في المائة خلال مدة راوحت بين شهرين وعامين.

واليوم تطرح شركة عجلان وإخوانه وشركة عمار العقاريتان مخطط إمداد الصناعي الواقع في مدينة الدمام في مزاد علني يقام في قاعة الأندلس.

وقال عجلان العجلان رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه أحد الملاك والمطورين بالشراكة مع شركة عمار ويزدان العقاريتين إن مخطط إمداد تبلغ مساحته الإجمالية 490 ألف متر مربع موزع على 193 قطعة. وأضاف أن المخطط يتميز بموقعه الجغرافي بين المدن الرئيسة الدمام والظهران والخبر، وقريب من ميناء الملك عبد العزيز التجاري وشركة أرامكو السعودية، كما أن المخطط تربطه شبكة شريانية من الطرق السريعة والمهمة، فهو يقع على امتداد طريق ميناء الملك عبد العزيز وطريق الجبيل - الظهران السريع، إضافة إلى تمركزه بالقرب من طريق أبو حدرية السريع والذي يعتبر الطريق الشرياني الرابط بين البحرين والسعودية والكويت.

وأشار إلى أن موقع المخطط بالقرب من الصناعيتين الأولى والثانية في مدينة الدمام يسهم في توفير الخدمات والتسهيلات للشركات والمصانع العاملة في هاتين الصناعيتين.
وبين أن المخطط يعتبر فرصة استثمارية جيدة للمستثمرين وموقعا استراتيجيا ومركزيا لمستخدمي المستودعات بشتى أنواعها. وأشار إلى أنه تم استخراج جميع تراخيص البناء، إضافة إلى توافر جميع الخدمات الأساسية المطلوبة من كهرباء، إنارة، تشجير، هاتف، وصرف صحي، إضافة إلى بعض الخدمات الأخرى.

#2#

من جانبه، توقع عبد الهادي بن فهد القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة عمار العقارية - أحد الملاك والمطورين للمخطط - أن يحقق المزاد مبيعات إجمالية تتجاوز 400 مليون ريال.

وأضاف أن 70 في المائة من إجمالي المخطط سيطرح بالمزاد على البلكات والمتبقي سيكون على القطع الفردية حتى يتم للجميع الاستفادة من عملية الشراء والبيع. وأوضح القحطاني أن يبدأ المزاد على قطع المستودعات بألف ريال للمتر المربع والتجارية بـ 1100 ريال للمتر المربع، مضيفا أن مساحات القطع التجارية تراوح بين 1300 وأربعة آلاف متر مربع، والمستودعات من 1500 إلى ألفي متر مربع. وأكد أن عملية الإفراغ ستكون مباشرة بعد الانتهاء من المزاد، مشيرا إلى أن المخطط يصرح فيه ببناء المستودعات بشتى أنواعها الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، إضافة إلى أعمال الخزن ومراكز التوزيع وخدمات ثلاجات الأغذية ومعامل تجهيز الأطعمة، إضافة إلى خدمات أخرى ذات علاقة، وأعمال خدمات المركبات المتنوعة، وخدمة المعدات ذات الأحجام المختلفة.

الأكثر قراءة