صنعاء: مقتل 3 جنود .. والرئيس يجري تعديلا وزاريا

صنعاء: مقتل 3 جنود .. والرئيس  يجري تعديلا وزاريا

اندلعت اشتباكات متفرقة في أنحاء اليمن أمس مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود في الشمال في الوقت الذي انتشرت فيه قوات عسكرية لكبح جماح الاحتجاجات التي شهدتها أجزاء مختلفة من اليمن للمطالبة باستقالة الرئيس علي عبد الله صالح.
وقتل سبعة متظاهرين وثلاثة جنود في اشتباكات منذ يوم السبت ليرتفع بذلك عدد قتلى الاضطرابات في اليمن إلى أكثر من 30 شخصا.
وأدانت الولايات المتحدة، التي ترى في صالح منذ وقت طويل حصنا أمام تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن، إراقة الدماء وأيدت حق اليمنيين في تنظيم مظاهرات سلمية. وذكرت وكالة سبأ اليمنية للأنباء أن جنديين وضابطا قتلوا مع اندلاع الاشتباكات في محافظة الجوف في شمال البلاد، وقال مسؤول محلي إن حدة القتال زادت بعد أن اقتحم محتجون مبنى للبلدية. وأطلقت القوات الأمنية النار عليهم مما أسفر عن إصابة عشرة لكنها لم تتمكن من منعهم من السيطرة على المبنى. وفي محافظة مأرب في وسط البلاد حيث يوجد عدد من حقول النفط والغاز التي تديرها شركات دولية، طعن رجل المحافظ ناجي الزيدي مما أسفر عن إصابته بجروح بالغة عندما حاول ومعه أفراد من الشرطة فض اعتصام شارك فيه الآلاف. من جهة أخرى، قال مصدر يمني مسؤول في وزارة الداخلية بأن مجاميع مسلحة تابعة لحميد الأحمر تسللت إلى ساحة الاعتصام أمام جامعة صنعاء، وقال المصدر إن تلك المجاميع المسلحة والتي يتم الزج بها إلى أوساط المعتصمين، تسعى إلى إثارة الفوضى وإشعال الفتنة من خلال التحرش بالمواطنين ورجال الأمن، محذراً من النواياً السيئة من وراء الزج بتلك المجاميع المسلحة إلى ساحة الاعتصام. وقد وجّه أهالي حي الكويت نداءات إلى وزارة الداخلية يناشدونها التدخل لمنع مجاميع مسلحة تتواجد في حارتهم بالقرب من مستشفى الكويت، وحملت قيادات أحزاب المشترك مسؤولية الأضرار التي ستلحق بالمرضى داخل مستشفى الكويت وسكان الحي المجاور له.
من جهته، أجرى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح البارحة الأولى تعديلاً وزارياً في حكومة رئيس الوزراء الدكتور علي مجور، عيّن بموجبهِ حمود عباد وزير للأوقاف بدلاً من القاضي حمود الهتار، وعارف الزوكا وزيرا للشباب والرياضة.
وكان عباد يشغل وزير الشباب والرياضة قبل تعيينهِ وزيرا للأوقاف.. فيما كان وزير الشباب والرياضة الجديد عارف الزوكا يشغل مدير دائرة الشباب والطلاب في حزب المؤتمر الحاكم.

الأكثر قراءة