ظروف النصر تغري القادسية بافتراسه.. والفيصلي والوحدة متكافئان

ظروف النصر تغري القادسية بافتراسه.. والفيصلي والوحدة متكافئان

تختتم اليوم مواجهات دور الـ 16 في مسابقة كأس ولي العهد حينما يلتقي النصر ضيفه القادسية، ويحل الفيصلي ضيفا على الوحدة.
ففي الرياض وعلى ستاد الأمير فيصل بن فهد يحل القادسية ضيفاً ثقيلا على النصر، حيث يسعى المضيف من خلال اللقاء إلى التغلب على ظروفه المتمثلة في النقص جراء الإصابة التي يعانيها عدد من لاعبيه، أبرزهم عبده برناوي، محمد السهلاوي، وريان بلال، إلى جانب عدم اتضاح قدرته على تسجيل الكويتي بدر المطوع بسبب عدم إجراء مخالصة مالية مع أي من المحترفين الآخرين.
وكان النصر قد استعد للمسابقة من خلال معسكر إعدادي في الكويت شهد خوض لقاءين وديين لم يرتقيا للمستوى المأمول، حيث يعد هذا اللقاء أول الامتحانات للكرواتي دراغان المدرب الجديد الذي تم التعاقد معه بديلاً للإيطالي والتر زينجا.
وشهدت الحصص التدريبية السابقة تركيز المدرب على العنصر المحلي بشكل كبير في ظل افتقاد النصر للعنصر الأجنبي المؤثر، حيث برز الثلاثي أحمد عباس، إبراهيم غالب، وعبد الرحمن القحطاني.
ويرى دراغان قدرتهم على صنع الفارق داخل المستطيل الأخضر، فيما أعاد الروماني أفيدوا بتري إلى العمق الدفاعي لقناعة المدرب بقدرة بتري على الأداء في هذا المركز.
وينتظر أن يقود سعد الحارثي خط المقدمة في الفريق الأصفر.
في المقابل، يسعى البلغاري ديميتار ديمتروف إلى استثمار المرحلة الانتقالية للنصر، ومحاولة إقصائه من بطولة كأس ولي العهد، فيما كان التركيز في الحصص التدريبية الماضية على إقفال المناطق الخلفية، والاعتماد على الهجوم المرتد السريع واستغلال المساحات الخلفية التي سيتركها الدفاع النصراوي الذي يعاني ضعف الاستقرار.
وفي مكة المكرمة، يستضيف الوحدة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، الفيصلي في لقاء أقل ما يمكن أن يقول عنه لقاء تساوي الفرص.
الفريقان إلى حد ما يملكان كل الفرص في تجاوز هذا الدور والانتقال إلى الدور المقبل نظرا لتقارب المستويات، وإن كان الوحدة يتفوق نسبيا لأن اللقاء على أرضه وبين جماهيره، إلا أن لقاءات الكؤوس غالبا لا تخضع لمثل هذه المقاييس.
الوحدة المتجدد بعد تغير الجهاز الفني بالاستغناء عن الفرنسي لانج مدرب الفريق السابق، والتعاقد مع المصري مختار مختار، إضافة إلى دعم الفريق بعدد من العناصر، مثل عبد العزيز الكلثم، وسلمان المؤشر لاعبي الهلال، فهد عداوي لاعب نجران، عدنان فلاته لاعب الاتحاد، وعودة المغربي يوسف القديوي سيرمي بكل قوته من أجل تجاوز هذا الدور الذي غالبا ما كان يتوقف عنده خلال السنوات الماضية، حيث سيحاول المصري مختار إلي إيجاد التوليفة المناسبة التي سيدخل بها لقاء الليلة والتي عكف على إعدادها خلال فترة التوقف ومن خلال معسكر الفريق الذي أقيم في الإسماعيلية المصرية.
ويميل مختار إلى اللعب بطريقة 4/4/2 تميل على 4/3/3 مع بناء الهجمة كذلك إلى الاعتماد إلى اللعب السريع ومن لمسة واحدة وذلك لبناء الهجمة السريع ومحاولة استنفاد لياقة الخصم.
في المقابل، يسعى الكرواتي دليش زلاتكو مدرب الفيصلي إلى اللعب المتزن من خلال التركيز خلال بداية اللقاء وعدم ولوج أي هدف في مرماه ومن ثم البدء في مجاراة الفريق الوحداوي معتمدا على الروية الفنية التي يتميز بها زلاتكو والتي وضعت الفيصلي هذا الموسم ضمن أفضل الفرق في دوري زين السعودي، عوضا عن العناصر الأدائية المميزة التي يضمها الفريق كالمدافع عبد الله دوش، باسل الفهد، السوري وائل عيان، وجيرتك وميجين.

الأكثر قراءة