جيريتس: سلامة الهلاليين أهم من ليفربول

جيريتس: سلامة الهلاليين أهم من ليفربول

أكد البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق الهلال لكرة القدم أنه كان يمني النفس بخوض لقاء ليفربول الإنجليزي المقررة السبت الماضي في معسكر الفريق الخارجي في ليانز النمساوية قبل أن تلغى لعامل غزارة الأمطار. وأكد أن سلامة اللاعبين هي الأهم كون أرضية ملعب اللقاء (ستاد كاش بوينت أرينا) حينها لا تساعد على الجري وسير الكرة بشكل طبيعي بسبب تكون المستنقعات المائية جراء استمرار هطول الأمطار. وأضاف "سيفقد اللقاء فائدته الفنية ويعرض اللاعبين إلى الإصابات، لذلك فرضنا حصتين تدريبيتين الأحد في الفترتين الصباحية والمسائية بعد أن كُنا ننوي إراحة اللاعبين في الفترة المسائية، إلا أن عدم خوض اللقاء فرض علينا التعويض بالتدريبات التي سنسعى إلى أن تكون على فترتين يوميا لكي نحدث التوازن في البرنامج، إلى جانب الاستفادة التي نرجوها من اللقاءين الوديين المقبلين أمام إف سي كولون الألماني وفالنسيا الأسباني".
وحول قصر فترة المعسكر، رد جيريتس "23 يوما تعتبر فترة مناسبة للمعسكر قياسا باللقاءات الودية التي خضناها وسنخوضها، إلى جانب مشاركتنا في بطولة النخبة الودية في أبها. والمهم ليس هو فترة الإعداد وإنما مستوى التحضير الذي نود الوصول إليه قبل بدء المنافسات الرسمية"، وعن مشاركتهم في بطولة النخبة، قال "نحن هنا في النمسا نود الوصول إلى أعلى مستوى يمكننا الوصول إليه، والحال ذاته في أبها نرغب في أن نصل إلى أعلى المستويات والمراحل".
ورد جيريتس على ما تداولته بعض الأخبار الصحافية في السعودية حول استيائه من تنسيق اللقاءات الودية في المعسكر الحالي، قائلا "ما ذكر غير صحيح بتاتا، اللقاءات الودية تم تنسيقها بين الجهازين الفني والإداري ونحن جميعا مسؤولون عنها، وأنا سعيد جدا بسير المعسكر والجهود التي بذلها اللاعبون وما زالوا يبذلونها فذلك ساعدنا كثيرا كجهاز فني على تنفيذ خططنا الفنية. وبالمناسبة، المعسكر الحالي الذي نقيمه في ليانز هو نفسه الذي أقمناه الصيف الماضي في المدينة نفسها، وكان ناجحا بكل المقاييس والدليل النتائج والمستويات الكبيرة التي حققها اللاعبون خلال الموسم الماضي، ونسعى إلى أن نكرر النجاح".
وتفاءل جيريتس بالثلاثي المنضم حديثا وليد الجيزاني، فيصل الجمعان، ويحيى الكعبي، مضيفا "يحتاجون إلى بعض الوقت حتى ينسجموا مع طبيعة التدريبات والسير في منظومة الفريق، وأمامهم تحد كبير كون زملاءهم في الموسم الماضي استطاعوا أن يحققوا أهدافا عديدة ونتائج كبيرة، لذا يجب عليهم المنافسة وإثبات أنفسهم أمام زملائهم، وذلك في صالحهم، وصالح الفريق بشكل عام.
وأشاد بالتطور الملحوظ في المستوى اللياقي لياسر القحطاني، مبينا "في زيارة ياسر الأخيرة للجراح الذي أجرى له عملية الكتف أشاد بالتطور الكبير الذي يطرأ على موضع العملية، وهو الآن في تطور لياقي ملحوظ وبدأ في ممارسة الكرة والتسديد بالرأس والقدم، ويشارك في المناورات الكروية كلاعب حر، وقد يكون جاهزا قبل بدء الموسم". واختتم مدرب الهلال حديثه عن أهدافه وطموحاته مع الفريق الهلالي خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هدفه الرئيس دوري المحترفين الآسيوي، إلى جانب باقي المنافسات المحلية.

الأكثر قراءة