الأمير سلمان: احتضان المملكة لمعرض الكتاب يجسد انفتاحها على العالم

الأمير سلمان: احتضان المملكة لمعرض الكتاب يجسد انفتاحها على العالم
الأمير سلمان: احتضان المملكة لمعرض الكتاب يجسد انفتاحها على العالم

أكد الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أن احتضان المملكة لمعرض الكتاب يجسد رغبتها في الانفتاح على العالم وانفتاح العالم عليها، معتبرا المعرض بمثابة الجامعة بما يزخر به من علوم ومعارف في شتى المجالات تعزز الجوانب الثقافية في المجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير سلمان بن عبد العزيز في مكتبه في قصر الحكم أمس ضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام 2010م ، الـذي تنظمه وزارة الثقافة والإعـلام برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله يتقدمهم الدكتور عبد العزيز محيي الـديـن خـوجـه وزيـر الـثـقـافـة والإعـلام .

وفي بداية اللقاء رحب الأمير سلمان بضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، متمنياً للـجـمـيـع الـتـوفـيـق فـي إنـجـاح فـعـالـيـات هـذا الـمـعـرض.

وأشار أمير منطقة الرياض إلى ما توليه المملكة للمعارض الثقافية عامة ومعارض الكتب خاصة من اهتمام كبير وعناية عظيمة بوصفها المرآة التي تتجلى على صفحاتها ثمار غرسها من عناية بصياغة العقل وما ينتجه من فكر، مشدداً على أهمية تربية النشء من قِبل ذويهم بجعل القراءة ضمن البرامج الحياتية لهم ومحاولة تنمية صداقة مع الكتاب .

من جانبهم عبر ضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب عن شكرهم وامتنانهم للمملكة العربية السعودية على حسن استضافتها لهذا المعرض الذي سيسهم في إثراء الحركة الثقافية داخل الوطن العربي وخارجه.

حضر الاستقبال الأمير محمد بن سلمان بن عـبـد العـزيـز الـمـسـتـشـار الـخـاص لأمـيـر مـنطـقـة الـريـاض، والدكتور عبد الله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية والمشرف العام على معرض الرياض الدولي للـكـتـاب.

#2#

من جهة أخرى استقبل الأمير سلمان بن عبد العزيز في مكتبه في قصر الحكم أمس فـيـلـيـب فـوجـانـوفـيـتـش رئيس الـجـبـل الأسـود، والـوفـد الـمـرافـق لـه .

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الـمـوضـوعـات ذات الاهـتـمـام الـمـشـتـرك بـيـن الـبـلــديـن الـصـديـقـيـن .

حضر الاستقبال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الـمـسـتـشـار الـخـاص لأمـيـر مـنـطـقـة الـريـاض .

الأكثر قراءة