الرياضية

ولي العهد يتوج الهلال بالبطولة الـ 50

توج الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد, فريق الهلال بكأسه بعد تغلبه في المباراة الختامية على فريق الأهلي بهدفين مقابل هدف، وذلك على استاد الملك فهد الدولي في الرياض البارحة. في مايلي مزيد من التفاصيل: طرز فريق الهلال لكرة القدم سجله المرصع بالذهب والإنجازات بالبطولة رقم «50» بعد أن حافظ على لقبه بطلا لكأس ولي العهد للمرة الثالثة على التوالي، والتاسعة في تاريخه، بعد أن قلب تأخره من الأهلي بهدف إلى فوز نفيس بهدفين، في اللقاء الذي جرى أمس على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض. #3# وتوج الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام, حفظه الله، الهلال بتسليمه الكأس والميداليات الذهبية، فيما سلم الأهلي الميداليات الفضية. سجل للهلال السويدي ويلي (65)، والبرازيلي نيفيز (72)، وللأهلي البرازيلي سيموس فيكتور (42). بالعودة إلى المباراة، فرض الهلال أسلوبه على إيقاع اللعب، وشن هجوما كاسحا على أمل هز شباك ضيفه الأهلي إلا أن دفاع الأهلي ومن خلفه حارسه عبد الله المعيوف تألق في التصدي إلى الهجوم الأزرق. غفا الدفاع الهلالي برهة، فتلقت شباكه هدفا، بعد أن اقتحم فيكتور سيموس الملقب بـ «التمساح» الصندوق الأزرق، وقذف كرة لا تصد ولا ترد، وقف حيالها الحارس حسن العتيبي موقف المتفرج هدفا بديعا (42). كاد الهلال يدرك التعادل مبكرا، إلا أن العارضة الأهلاوية نابت عن حارسه المعيوف في التصدي لرأسية ياسر القحطاني بعد أن وثب لعرضية ويلي. #2# سار الشوط الثاني على نهج سالفه، ضغط هلالي، وتحفظ أهلاوي مع اللعب على الهجوم المرتد السريع، وكاد يعزز تقدمه بآخر إلا أن الحارس العتيبي نجح في التصدي لكرة مالك معاذ (46)، في حين مرت تسديدة فيكتور بعد أن تخلص من المدافع أسامة هوساوي بسلام بجانب القائم (47). بانت رغبة الهلال في تعديل الكفة، واتسم أسلوبه بعدم التسرع، ونجح في تحقيق مراده بعد أن خطف القحطاني كرة وراوغ المدافع جفين البيشي ومرر كرة على طبق من ذهب إلى ويلي الذي بادرها في الشباك هدفا (65). من هنأ، بدأت لعبة المدربين، فزج البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال، بنواف العابد بدلا من محمد الشلهوب، فيما سحب البرازيلي فارياس مدرب الأهلي، معاذ ودفع بعبد الرحيم الجيزاوي، وبعدها بدقيقتين زج بوليد باخشوين بدلا من محمد السفري متخليا عن تحفظه. واستبسل حارس الأهلي في التصدي إلى قذيفة نيفيز القوية وأبعدها ركنية (74). ودفع الأهلي ثمن غفلته، بعد أن مرر القحطاني كرة ماكرة إلى المندفع ويلي الذي توغل من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية أخفق حارس الأهلي في التصدي لتصل إلى نيفيز الذي لسعها داخل الشباك هدفا (75). ارتبك الأهلي، وكاد ويلي يضيف هدفا ثالثا، عندما حول بكعب قدمه الكرة التي تلقاها من رادوي من ضربة ركنية إلا أن القائم الأيسر تكفل بالتصدي لها. وفي الدقيقة 84، رمى مدرب الأهلي بآخر أوراقه بإدخال حسن الراهب بدلا من علاء ريشاني لتعزيز هجومه، فيما سحب مدرب الهلال نيفيز ودفع بعمر الغامدي لإغلاق خط وسطه، وتكلفت العارضة الزرقاء بإبعاد قذيفة البرازيلي سيلفا قبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضية

بوغرارة: 3 أخطاء للأهلي .. توقيعه تحريض

بيّن المستشار القانوني التونسي خالد بو غرارة؛ أن نادي الأهلي في حال ثبوت عدم وجود أوراق تفويض رسمية تخوّله التفاوض مع محمد العويس؛ حارس نادي الشباب، قبل دخوله الفترة الحرة التي تخوّله التوقيع لأي نادٍ آخر بحرية تامة، فهنا يكون قد ارتكب ثلاثة أخطاء تهدد بطلان عقد الطرفين.
وقال لـ "الاقتصادية": ...

اللاعب «الرمادي» .. يختفي

أصبحت قضية اختفاء اللاعبين عقب رغبتهم الانتقال من ناديهم لناد آخر ووجود أكثر من منافس يتصارعون للحصول على خدماته ظاهرة، حيث تكررت في المواسم الثلاثة الأخيرة أكثر من مرة ابتدأ بعبدالعزيز الجبرين لاعب النصر، مرورا بياسر الشهراني مدافع الهلال، وسعيد المولد مدافع الأهلي لتعيد قضية هروب محمد العويس...