الوداد يحول تأخره إلى انتصار ويتقاسم الصدارة في الدوري المغربي

الوداد يحول تأخره إلى انتصار ويتقاسم الصدارة في الدوري المغربي

عاد فريق الوداد البيضاوي إلى قواعده في الدار البيضاء بفوز ثمين 3-1 على مضيفه شباب المسيرة المتعثر أمس في الجولة السادسة العشرة للدوري المغربي الممتاز لكرة القدم.
وحول الوداد تأخره بهدف سجله عبد الرزاق سقيم لأصحاب الأرض بضربة رأس بعد ثماني دقائق من البداية إلى انتصار بعد أن سجل ثلاثة أهداف عبر فوزي عبد الغني في الدقيقتين 17 و44 وباسكال انيان من بنين في الدقيقة 30.
وكان سقيم أهدر ركلة جزاء لصالح شباب المسيرة في الدقيقة الخامسة قبل أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض. وأنهى شباب المسيرة اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد محمد الوهابي في الدقيقة 61.
وصعد الوداد إلى المركز الثاني برصيد 33 نقطة من 16 مباراة بالتساوي مع الدفاع الجديدي الذي سيلعب في وقت لاحق اليوم الأحد ضد اولمبيك خريبكة بينما بقي شباب المسيرة في المركز السادس عشر والأخير برصيد 11 نقطة.
وقال بادو الزاكي مدرب الوداد للصحفيين "أنا سعيد بأداء الفريق اليوم رغم أننا لم ندخل بشكل جيد في المباراة حيث قبلنا هدفا قبل أن نتمكن من العودة في النتيجة سريعا ولو أن أرضية الملعب لم تساعدنا في تفعيل أسلوب لعبنا الذي يعتمد التمريرات السريعة."
وأضاف "على العموم نستحق الفوز عرضا ونتيجة وهو مهم بالنسبة لنا في مستهل مرحلة الإياب."
واعترف عبد القادر يومير مدرب شباب المسيرة بأن فريقه واجه منافسا قويا وقال "لن نلعب في كل جولة أمام الوداد رغم أن سوء الانتشار وضياع ركلة الجزاء أثرت على أدائنا."
وأضاف "النقص العددي في الشوط الثاني جعلنا عاجزين عن مجاراة الفريق المنافس. أنا متفائل بإمكانية تحقيق هدف البقاء في الدوري الممتاز حيث سنركز على كسب مبارياتنا أمام فرق أسفل الترتيب."
وفاجأ شباب المسيرة ضيفه الذي كان مدعوما بعدد كبير من المشجعين جاءوا وراء الفريق من الدار البيضاء وتمكن سقيم من الحصول على ركلة جزاء وانبرى لتنفيذها بنفسه لكن الحارس الدولي نادر المياغري تصدى لها.
وعوض سقيم إهداره ركلة الجزاء عندما افتتح التسجيل لشباب المسيرة بعد ثلاث دقائق أخرى بضربة رأس رائعة إثر ركلة ركنية نفذها بدقة زكريا عودان.
ونظم الوداد صفوفه ولعب أغلب الوقت في نصف ملعب شباب المسيرة الذي تراجع لاعبوه للوراء ما منح الفريق الزائر فرصا أكبر لتهديد المرمى.
وانطلق الظهير الأيسر خالد السقاط في اليسار وأرسل كرة عرضية استقبلها أحمد اجدو بضربة رأس أنقذها الحارس زهير عفيفي لكن الكرة ارتدت منه لتصل إلى عبد الغني الذي أسكنها الشباك.
ومنح الهدف ثقة أكبر للوداد الذي تسيد اللعب وكان قريبا من إضافة الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق لكن عبد الحق ايت العريف أهدر فرصة من وضع انفراد قبل أن يهيأ أجدو الكرة إلى انيان الذي سجل الهدف الثاني من مدى قريب ليضع الفريق البيضاوي في المقدمة.
وعجز شباب المسيرة عن تهديد مرمى الوداد الذي نجح قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول في تعزيز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع عبد الغني بعد مجهود فردي من ايت العريف.
وتراجع ايقاع اللعب في الشوط الثاني بعدما أحكم الوداد سيطرته على وسط الملعب بينما تعقدت مهمة شباب المسيرة في الدقيقة 61 إثر طرد لاعبه الوهابي بسبب تدخل خشن ضد عبد الغني.
واكتفى الجيش الملكي صاحب المركز السادس بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه المغرب التطواني في استاد سانية الرمل بتطوان المطلة على البحر المتوسط.
ولعب الجيش الملكي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد البديل المهدي الباسل عقب عشر دقائق فقط من اشتراكه بسبب الاعتراض.
ويملك الجيش الملكي 22 نقطة من 16 مباراة ويتخلف بفارق 11 نقطة وراء الصدارة.
وفي الرباط فاز الفتح الرباطي على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات بهدف دون رد حمل توقيع المدافع محمدة بن شريفة بضربة رأس.
وتعادل النادي القنيطري 1-1 مع الوداد الفاسي بينما فاز الكوكب المراكشي 2-صفر على ضيفه المتعثر اولمبيك أسفي باستاد الحارثي في حضور جمهور ناهز عشرة آلاف مشجع.

الأكثر قراءة