الرياضية

النصر والاتحاد جميلان .. والشباب يتعثر

واصل فريق الاتحاد الكروي عودته القوية إلى المنافسة على بطولة دوري «زين» السعودي بعد فوزه الكبير على ضيفة الحزم 5/2 في اللقاء الذي أقيم على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة. سجل للاتحاد بوشروان (هاترك), سلطان النمري, وطلال المشعل بينما سجل للحزم حمادجي وأحمد مناور. ورفع الاتحاد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث بينما بقي الحزم على نقاطه الـ 16 في المركز الثامن.  منذ الدقيقة الأولى وضح تركيز لاعبي الاتحاد على إحراز هدف تقدم وذلك بفضل الطريقة الهجومية التي لعب بها المدرب كالديرون بينما كان الحزم متراجعاً إلى الخلف معتمدا على الهجمات المرتدة حيث استطاع بوشروان (14) إحراز الهدف الأول بعد كرة عرضية تلقاها من مناف أبو شقير أودعها المرمى قبل أن يسجل الهدف الثاني بعد أربع دقائق بكره مماثلة من سلطان النمري. #2# وتلقى سلطان النمري (19) تمريرة رائعة من أبو شقير جعلت النمري ينفرد بالمرمى ويسددها زاحفة على يسار الحربي حارس الحزم قبل أن يتمكن الحزم من تسجيل الهدف الأول عن طريق حمادجي (45) بعد تسديدة رأسية رائعة ترجمها داخل الشباك. لم يختلف الأداء في الشوط الثاني عن الأول بل استمر نهج المباراة كما هو من خلال سيطرة اتحادية وتراجع حزماوي للخلف ليتمكن طلال المشعل (56) من إحراز الهدف الرابع بعد كرة عرضية من عبد العزيز الصبياني يسددها على الطاير قبل أن يتمكن بوشروان من تسجيل الهدف الخامس (67) بعد تمريرة رائعة من مناف أبو شقير سددها قوية على يمين الحارس ليعود الحزم لتسجيل هدفه الثاني عن طريق مناور بعد أن تلقى تمريرة جميلة من وليد المطيري سددها على يسار الحارس مبروك زايد (77). وعلى ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر ووسط حضور جماهيري كبير, كسب النصر مستضيفه القادسية بهدفي السهلاوي (24, و52) ليرتفع رصيد النصر إلى 21 نقطة في المركز الرابع بينما ظل القادسية على رصيده 11 نقطة في المركز العاشر. شهد الشوط الأول ضغطاً نصراوياً على حامل الكرة مع تمريرات سريعة أتعبت فريق القادسية الذي انتهج التسديد كحل لمباغتة النصر. ولعب محمد السهلاوي كرة عرضية من الجهة اليسرى لم تجد من يتابعها (11) قبل أن يسجل السهلاوي الهدف الأول بعد عرضية فيجارو سددها في المرمى الخالي (24). وفي الشوط الثاني واصل فريق النصر الضغط على فريق القادسية حتى حصل على خطأ (52) لعبه حسين عبد الغني على رأس السهلاوي الذي عالجها على يسار فهد الشمري حارس القادسية هدفاً ثانياً. وعلى ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض, أحرج فريق الفتح مستضيفه الشباب قبل أن يتعادل الأخير معه (90) 2/2 حيث سجل للشباب فيصل السلطان (5, و90) وللفتح أحمد بوعبيد (16), والتونسي رمزي بن يونس (24). ورفع الشباب رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني خلف الهلال المتصدر (38) بينما ارتفع رصيد الفتح إلى 18 نقطة في المركز السابع. وشهدت المباراة طرد يوسف سيف لاعب الفتح (58) لحصوله على بطاقتين صفراوين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضية

السهلاوي: عاهدت وسجلت

فسّر محمد السهلاوي مهاجم فريق النصر لكرة القدم، معانقته زميله عبدالرحمن الدوسري بعد تسجيله الهدف الرابع في شباك الفيحاء، وقال، "عاهدت الدوسري على التسجيل، قمت بالإشارة إليه ولم ينتبه، بعد إحراز الهدف ذهبت إليه، إنه لاعب له مستقبل كبير بإذن الله".
وبين، "الحمدلله على الفوز والتأهل لدور الـ16...

لحقوا بـ 19 هدفا

حفلت الجولة الأخيرة من دور الـ 32 لبطولة كأس خادم الحرمين، بأهداف غزيرة بلغت 19 هدفا، واكتمل عقد المتأهلين لدور الـ 16، حيث كان للخليج نصيب الأسد منها بتمزيقه شباك العين "درجة ثانية" 8/ 1، فيما تخطى النصر ضيفه الفيحاء 4/ 0، والرائد كسب الجبلين 3/ 0، وأخير تغلب الفتح على الوطني 2/ 1.
وسيواجه...