مستوى تشيلسي يتراجع في مشهد مكرر بعد تعادله مع ايفرتون في الدوري الانجيلزي

مستوى تشيلسي يتراجع في مشهد مكرر بعد تعادله مع ايفرتون في الدوري الانجيلزي

افتقد تشيلسي مجددا بشكل مقلق لجماهيره جزءا من مستواه القوي ببداية الموسم مع اقتراب عيد الميلاد ليشعر مشجعو متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أنهم مروا بهذا الموقف من قبل.
وتعادل تشيلسي المتصدر أمس مع ايفرتون الذي يعاني من إصابة عدد كبير من لاعبيه 3-3 ليفشل بذلك الفريق اللندني في تحقيق أي فوز في اخر أربع مباريات بكل المسابقات في الوقت الذي استقبلت شباكه فيهم عشرة أهداف.
ولحسن حظ تشيلسي خسر مانشستر يونايتد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني على أرضه أمام أستون فيلا ليترك تشيلسي متفوقا بفارق ثلاث نقاط لكن ذلك لا ينفي وجود ثغرات دفاعية مقلقة.
وأعرب كارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي عن عدم اكتراثه بهذا الأمر وقال "كنا نستحق الفوز لكن لم يحدث ذلك . يمكن أن يحدث ذلك ويتعادل الفريق في مباراة على أرضه", لكن رغم ذلك فإن مشجعي الفريق ربما لا يقتنعون بذلك الأمر خاصة أنهم وقعوا في موقف مشابه في نفس هذا الوقت من العام الماضي.
ولا يتعلق الأمر فقط بتذكر كيف تراجعت البداية القوية للمدرب الجديد لويس فيليبي سكولاري بداية من نهاية نوفمبر تشرين الثاني وحتى أقيل من منصبه في فبراير شباط لكن الأمر يتعلق بواقع الانخفاض الحاد في مستوى خط الدفاع.
وما يشير إلى وجود شيء خاطئ في تشيلسي أمس أن الفريق فاز في أول سبع مباريات أرضه هذا الموسم واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط, وجاء هدفان من ثلاثية ايفرتون ببعض الحظ وهو ما كان يحدث في الموسم الماضي لكن هناك شعورا بسهولة اختراق المنطقة بين قلبي الدفاع وحارس المرمى مثلما كان الحال عليه الموسم الماضي.
وأحرز ايفرتون الهدف الأول بعدما قابل لوي ساها بضربة رأس ركلة حرة وارتدت الكرة من القائم لتصطدم بالحارس بيتر شيك وتدخل المرمى, وجاء الهدف الثاني بعد فشل دفاع تشيلسي في إبعاد الكرة لتصل إلى ياكوبو ايجبيني الذي سدد من مدى قريب في مرمى أصحاب الأرض.
وتمكن ايفرتون من تسجيل الهدف الثالث ليتعادل 3-3 بعدما حاول ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي إبعاد كرة من ركلة حرة بضربة رأس لتصدم برأس ساها وتتحول بشكل غريب في المرمى.
واعتمد ايفرتون على اسلوب جاء منه معظم الأهداف في تشيلسي هذا الموسم وهو الكرات الثابتة ورغم أن انشيلوتي فسر ذلك بوجود عمق دفاعي مبالغ فيه فانه قال إنه لا يشعر بقلق كبير ازاء ذلك الأمر.
وقال المدرب الايطالي للصحفيين "لم نتعامل بشكل جيد (مع الكرات الثابتة) واعتمدنا على عمق دفاعي كبير وكنا قريبين من مرمانا اكثر من اللازم", وأضاف مدرب ميلانو السابق "لقد استقبلت شباكنا ثلاثة أهداف بنفس الطريقة وواجهنا المشكلة ذاتها أمام استون فيلا (عند الخسارة 2-1 في أكتوبر), طورنا أنفسنا في الجولة التالية ويجب أن نفعل ذلك هذه المرة أيضا", وتابع "انها ليست أخطاء فردية. إذا وقف عشرة لاعبين داخل منطقة الجزاء ومني مرمانا بهدف فسيكون الأمر بمثابة خطأ جماعي".
ورفض ديفيد مويس مدرب ايفرتون أيضا انتقاد دفاع تشيلسي وقال "تشيلسي لديه نقاط ضعف قليلة. لا اعتقد أن جون تيري يرتكب أخطاء كثيرة وإذا كان يعاني هنا (في تشيلسي) فيمكنه أن ينضم الينا وسأشركه معي".

الأكثر قراءة