الهلال والاتحاد .. لهيب «كلاسيكو السعودية» يحرق القلوب

الهلال والاتحاد .. لهيب «كلاسيكو السعودية» يحرق القلوب
الهلال والاتحاد .. لهيب «كلاسيكو السعودية» يحرق القلوب

تبلغ الإثارة مداها في دوري زين السعودي للمحترفين الليلة بموقعة نارية بين فريق الهلال الكروي الأول وضيفه الاتحاد «كلاسيكو السعودية» على ستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الـ 11 التي تختتم الدور الأول للمسابقة.
ويرغب الفريق الأزرق في تعزيز صدارته للدوري (25 نقطة)، والقضاء على آمال ضيفه ثالث الترتيب بـ 18 نقطة الذي يطمع في وقف الزحف الهلالي والعودة مجددا للمنافسة على اللقب الذي في حوزته.
في البيت الهلالي، ركز البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الفريق في الأيام الماضية على الجانب الدفاعي بعد الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون وتسببت في منح الشباب التعادل بعد أن كان متقدما بهدفين.
ويأمل المدرب الهلالي في استغلال النقص الاتحادي لاسيما أن فريقه يدخل النزال بكامل صفوفه بعد أن تلاشت الإصابة التي تعرض لها النجم الدولي ياسر القحطاني مهاجم الفريق، والتي كانت في العضلة الضامة.
وينهج جيريتس أسلوب 4/5/1، بوجود محمد الدعيع في حراسة المرمى، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، الكوري لي في الدفاع، الروماني رادوي، خالد عزيز (أحمد الفريدي)، البرازيلي نيفيز، محمد الشلهوب، والسويدي كريستيان فيلهامسون «ويلي» في الوسط، وفي الهجوم ياسر القحطاني.
في المقابل، يحاول الأرجنتيني كالديرون مدرب الاتحاد سد النقص الحاصل في فريقه بغياب الثنائي محمد نور، والتونسي أمين الشرميطي بسبب الإيقاف، ما سيؤثر كثيرا في الجانب الهجومي للفريق، حيث ينتظر أن يزج بمناف أبو شقير بديلا عن نور، والأرجنتيني لوسيانو بديلا عن الشرميطي.

#2#

وسيميل مدرب الاتحاد إلى تكثيف مناطقه الخلفية لامتصاص الاندفاع الأزرق، وذلك من خلال اللعب بطريقة 4/5/1، حيث سيزج بمبروك زايد (تيسير النتيف) في الحراسة، رضا تكر قائد الفريق، حمد المنتشري، صالح الصقري، راشد الرهيب (عبيد الشمراني) في الدفاع، مناف، سعود كريري، العماني أحمد حديد، لوسيانو، وسلطان النمري، والمغربي هشام بوشروان في الهجوم وحيدا.
وفي جدة، يستضيف الأهلي نظيره الفتح على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، باحثا عن مصالحة جماهيره بعد سقوطه أمام غريمه الاتحاد السبت الماضي 1/2، حيث يدلف الأهلي اللقاء محتلا المرتبة الخامسة بـ 11 نقطة، في حين يحتل الفتح المرتبة الرابعة بـ 12 نقطة.
ويدير الأهلي فنيا الفرنسي آلن قويد مدرب درجة الشباب في النادي الذي كلف بقيادة دفة الفريق فنيا لحين التعاقد مع مدرب، والذي يرسم أداء فريقه فنيا عبر أسلوب 4/4/2، وذلك بياسر المسيليم في حراسة المرمي، منصور الحربي، جفين البيشي، محمد عيد، ومحمد مسعد قائد الفريق، صاحب العبد الله، معتز الموسى، عبد الرحيم جيزاوي، ومحمد السفري في الوسط، مالك معاذ، والأرجنتيني توليد في الهجوم.
في المقابل، يطمح الفتح لتعويض خسارتهم أمام النصر أخيرا 1/3 على حساب الأهلي من أجل البقاء في مراكز متقدمة في سلم الترتيب العام، حيث يلعب التونسي فتحي الجبال مدرب الفريق بطريقة 4/4/2، بوجود محمد شريفي في حراسة المرمى، صادق العيد، عبد الله العبد الله، أحمد العجمي، وحبيب الهداف في الدفاع، فيصل سيف، فهد الهارون، أحمد الحضرمي، وحمدان الحمدان في الوسط، أحمد بو عبيد، وفيصل جمعان في الهجوم.
وفي الدمام، يستقبل الاتفاق نده نجران على ستاد الأمير محمد بن فهد في لقاء الهروب من مناطق الخطر، حيث يقبع الاتفاق في المركز الـ 11 بست نقاط، في حين يحتل نجران المركز التاسع بسبع نقاط. سيسعى الاتفاق لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الإجهاض على خصمه من خلال الهجوم، حيث رسم الروماني إيوان مارين مدرب الفريق خطة الفوز عبر أسلوب 4/4/2 زاجا بمحمد خوجة في حراسة المرمى، عبد المطلب الطريدي، جمعان الجمعان، فهد المفرج (سياف البيشي)، ووليد الرجا في الدفاع، بشار عبد الله، إبراهيم المغنم، حسين النجعي، ويحيى الشهري في الوسط، ويوسف السالم، وصالح بشير قائد الفريق في الهجوم.
أما نجران فيريد محو آثار الحزم بعد سقوطه أمام جماهيره 2/4، حيث أوعز التونسي سمير الجويني مدرب الفريق للاعبيه بالهجوم مع تأمين مناطقه الدفاعية تحسبا للهجمات الاتفاقية المرتدة حتى يخرج الفريق بنقاط اللقاء الثلاث.
ومن المرجح أن ينهج مدرب نجران نفس طريقة 4/4/2 بوجود جابر العامري في حراسة المرمى، فواز المقاطي، سعيد لبان، أنس بن ياسين، وفهد عداوي في الدفاع، منصور الدوسري، صالح دويس، موسى سليمان، وعبد العزيز حمسل في الدفاع، والحسن اليامي قائد الفريق، ومحسن اليامي في الهجوم.

الأكثر قراءة