الرياضية

النصر والوحدة يتنزهان في الفتح والرائد

رفع فريق النصر الكروي رصيده إلى عشر نقاط عقب فوزه البارحة على الفتح 3/1 في النزال الذي جمعهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن منافسات دوري زين السعودي. سجل للنصر محمد السهلاوي (47), ولي شو (59, و73) فيما سجل للفتح نعيم بالربط (75) من ضربة جزاء. ولم ترتق الحصة الأولى من اللقاء إلى المستوى المأمول من جانب الفريقين حيث أكتفى الفريق النصراوي بإحكام السيطرة على وسط الميدان دون أي خطورة تذكر على مرمى الفتح بينما أكثر فريق الفتح من الكرات المرتدة التي كانت ستثمر عن نتيجة إيجابية لولا يقظة خالد راضي حارس النصر. وكانت أولى محاولات هذا الشوط تسديدة من قدم سعد الحارثي في الدقيقة الرابعة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس شريفي ليرد عليه المهاجم الفتحاوي أحمد أبو عبيدة بتوغل في العمق الهجومي تصدى لها الحارس راضي. ولم يستغل النصراويون الأخطاء التي حصلوا عليها من خارج المنطقة والتي وقف خلفها حسين عبد الغني، فيما كاد فيصل الجمعان يحرز التقدم لفريقه بعد أن واجه الحارس راضي (41) إلا أن راضي تعامل معها كما يجب وأخرجها إلى ضربة زاوية. وفي الحصة الثانية انتفض النصراويون رغبة في إحراز هدف السبق من خلال الزج بالمهاجم محمد السهلاوي على حساب سعود حمود، وكان للنصراويين مرادهم بعد أن أحرز السهلاوي الهدف الأول إثر تمريره متقنة من إبراهيم غالب لم يتوان السهلاوي في إيداعها على يسار محمد شريفي هدفاً أول ليفتح شهية النصراويين للبحث عن المزيد، ويسدد غالب تصويبة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لينجح بعدها الكوري لي شو بتصويبة يسارية في إحراز الهدف الثاني على يمين حارس الفتح. ويتبادل لي شو كرة مع خالد الزيلعي قبل أن يضعها الأول على يمين شريفي هدفا ثالثا للنصر قبل أن يمنح الحكم فريق الفتح ضربة جزاء تقدم لها نعيم بالربط ووضعها في المرمى. وعلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع, فاز فريق الوحدة الكروي على ضيفة الرائد 4/1 سجلها يوسف القديوي (8, و63) الثاني من ضربة جزاء, رفيق عبد الصمد (35), ومختار فلاتة (87) وللرائد محسن القرني (69). باغت فريق الوحدة ضيفة فريق الرائد بالهجوم الضاغط مع الوهلة الأولى مع تراجع لاعبي الرائد غير المبرر، حيث اعتمد الوحدة كثيرا على نقل الهجمات عن طريق الأطراف والعمق. وفي الشوط الثاني تراجع فريق الوحدة معتمدا على الهجمات المرتدة السريعة وسط اندفاع من لاعبي الرائد لتعديل النتيجة، إلا أن شباكهم تلقت مزيدا من الأهداف بعد الفراغات الكبيرة بين خط الوسط والدفاع في الرائد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضية

الأخضر خارج قرعة آسيا 2019

تسحب اليوم في أبوظبي قرعة تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث يتنافس 24 منتخباً من أجل الفوز بالبطاقات الـ12 المتبقية في النهائيات.
ويتم تقسيم المنتخبات الـ24 في القرعة إلى ست مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، لتتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين خلال الفترة من 28 آذار (مارس) 2017...

دور الـ 32 «الحمراء» لم تظهر

غادرت فرق الاتحاد والشباب والباطن لكرة القدم بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من دورها الأول (دور الـ 32)، على يد خصوم يلعبون في دوري الدرجة الأولى؛ حيث خسر الأول من الطائي 1 / 2، والثاني من وج 0 / 1، والأخير من العدالة 2 / 3.
في المقابل، لم تحمل بقية مباريات دور الـ 32 أي مفاجآت في النتائج؛...