الرياضية

الهلال والشباب.. متعة «رباعية» والاتحاد الرابح الأكبر

عطل فريق الشباب لكرة القدم انطلاقة المتصدر الهلال بعد أن حول تأخره بهدفين إلى تعادل بهدفين لمثلها، أمس على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن دوري زين السعودي في جولته العاشرة، فيما تغلب الحزم على مضيفه نجران 4/2 على ملعب الأخدود في نجران. في الرياض، فرط الهلال في توسيع الفارق عن أقرب مطارديه بعد أن تعثر في محطة الشباب، ولا سيما بعد تسجيله لهدفين خلال 13 دقيقة في الشوط الأول. #2# تقدم الهلال عبر البرازيلي نيفيز (25)، ومحمد الشلهوب (38)، إلا أن الشباب قلص الفارق قبل نهاية الشوط الأول كماتشو (45)، قبل أن يدرك التعادل (67). رفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة، والشباب إلى 23 نقطة، فيما كان الاتحاد ''15 نقطة'' الرابح الأكبر من تعادلهما، للعودة مجددا للمنافسة على المركز الأول بعد أن تلقى خسارتين متتاليتين من الشباب والاتفاق تواليا، حيث يملك مباراتين مؤجلتين، وسيلاقي غريمه التقليدي الأهلي غدا. منذ البداية، جاءت المباراة سريعة، وحيوية، هجمة هنا، وأخرى هناك، وإن كان المدرب البلجيكي جيريتس مدرب الهلال، غير أسلوبه باللعب بمحورين رادوي، وعبد اللطيف الغنام على حساب أحمد الفريدي للحد من خطورة كماتشو، وطارق التائب، وأمامهما ناصر الشمراني. وكاد عبد العزيز السعران مهاجم الشباب يفتتح التسجيل مبكرا إلا أنه تعامل مع تمريرة كماتشو برعونة، فيما ناب القائم الأيسر عن الحارس وليد عبد الله في التصدي لتسديدة نيفيز، عندما انبرى للخطأ الذي تحصل عليه فريقه على مشارف الصندوق الأبيض (22)، إلا أنه عوضها بتسديدة مماثلة بعد مضي ثلاث دقائق سكنت على يمين الحارس الشبابي هدفا. وزاد الشلهوب من معاناة الشباب بهدف مباغت، عندما قذف كرة قوية لم يشاهدها وليد عبد الله إلا بعد أن سكنت في شباكه (38). من هنا، لم ييأس الشباب، ونجح في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول، مستغلا غفلة هلالية، عندما استغل الكرة التي ارتدت من الحارس محمد الدعيع بعد انفرادية الشمراني، عالجها داخل الخشبات الثلاث (45). زاد الهدف الشبابي لاعبيه حيوية في الشوط الثاني، وبحث عن التعادل، وأسهمت تغييرات المدرب البرتغالي باتشيكو في تحقيق مراده، حيث دفع بعبد الله شهيل، والأنجولي فلافيو، بدلا عن حسن معاذ، والسعران، وخطف الثاني من أول لمسة ركلة جزاء بعد أن أعاقه الكوري لي، انبرى لها الشمراني، إلا أن الدعيع تصدى لها لتجد كماتشو متحفزا لها وبادرها في الشباك هدفا (67). من هنا، استنجد جيريتس بالثلاثي أحمد الفريدي، عبد العزيز الدوسري، وخالد عزيز علي حساب الشلهوب، نيفيز، والغنام، وأهدر الأول فرصة على طبق من ذهب عندما تجاوز مدافعا شبابيا بمهارة إلا أن الحارس وليد تصدى لكرته (79). وعلى ملعب الأخدود في نجران، انتزع الحزم ''11 نقطة'' ثلاث نقاط ثمينة من مضيفه من نجران ''7 نقاط'' إثر فوزه 4/2، في مباراة درماتيكية. سجل للحزم وليد الجيزاني (27، و44)، المغربي صلاح الدين عقال (71)، وسعد الزهراني (93)، ولنجران الحسن اليامي (33)، وأنس بن ياسين (36). وكان الأردني بشار بن ياسين مدافع الحزم قد ترك الملعب مصابا إثر احتكاكه مع أحد اللاعبين، حيث نقل إلى المستشفى لإيقاف النزيف في أنفه، وحل بدلا عنه هشام صبياني (30).
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضية

بوغرارة: 3 أخطاء للأهلي .. توقيعه تحريض

بيّن المستشار القانوني التونسي خالد بو غرارة؛ أن نادي الأهلي في حال ثبوت عدم وجود أوراق تفويض رسمية تخوّله التفاوض مع محمد العويس؛ حارس نادي الشباب، قبل دخوله الفترة الحرة التي تخوّله التوقيع لأي نادٍ آخر بحرية تامة، فهنا يكون قد ارتكب ثلاثة أخطاء تهدد بطلان عقد الطرفين.
وقال لـ "الاقتصادية": ...

اللاعب «الرمادي» .. يختفي

أصبحت قضية اختفاء اللاعبين عقب رغبتهم الانتقال من ناديهم لناد آخر ووجود أكثر من منافس يتصارعون للحصول على خدماته ظاهرة، حيث تكررت في المواسم الثلاثة الأخيرة أكثر من مرة ابتدأ بعبدالعزيز الجبرين لاعب النصر، مرورا بياسر الشهراني مدافع الهلال، وسعيد المولد مدافع الأهلي لتعيد قضية هروب محمد العويس...