الرياضية

قطار الهلال لا يتوقف.. الرائد ضحيته.. والشباب يطارده

واصل فريق الهلال لكرة القدم المتصدر بـ «19 نقطة» جندلته لخصومه، بعد أن أسقط مضيفه الرائد «ثلاث نقاط» بهدفين دون مقابل ضمن دوري زين السعودي في جولته السابعة، في حين شدد الشباب «16 نقطة» الخناق عليه إثر فوزه على مضيفه الحزم «سبع نقاط» بهدفين مقابل هدف، في ظل تأجيل مباريات الاتحاد «12 نقطة من أربع مباريات» لمشاركته في دوري المحترفين الآسيوي. في بريدة، لم يجد الهلال صعوبة في تجاوز الرائد، حيث نجح في ضرب شباكه بهدف مبكر من كرة برازيلية من نيفيز من خطأ من منتصف ملعب الأخير لم يشاهدها الحارس محمد الخوجلي إلا وهي تعانق شباكه (4). هدأ رتم اللعب قليلا، قبل أن يسخن مرة أخرى بعد أن مررالشلهوب كرة ذكية من خلف المدافعين للمنطلق ياسر القحطاني إلا أن ماجد المولد استخلصها ركنية (25)، وتدخل حاتم عقل في الوقت المناسب وأبعد كرة الشلهوب قبل أن تصل إلى القحطاني (29)، فيما انقض الخوجلي على عبد الله الزوري بعد توغله داخل منطقة الجزاء وأبعد الكرة في ظل تباطؤ المدافعين. سار الشوط الثاني على نهج سالفه، وبحث الهلال عن تعزيز تقدمه، والرائد عن تعديل الكفة عن طريق الهجوم المرتد السريع, وإن كانت هجماته على استحياء، ولم يتحقق مراد الفريق الأزرق قبل نهايته بدقيقتين عندما انبرى ماجد المرشدي إلى عرضية البديل عبد العزيز الدوسري وبادرها برأسه هدفا (88). وتلقى الهلال ضربة موجعة بعد أن خسر القحطاني إثر إصابته يشتبه بأنها كسر في الأصبع الأوسط، حيث اضطر المدرب البلجيكي جيريتس إلى إدخال عيسى المحياني (63)، قبل أن يجري تبديلين آخرين بدخول عبد اللطيف الغنام، وعبد العزيز الدوسري بدلا عن نيفيز، وأحمد الفريدي. وفي الرس، تفادى الشباب معضلة الحزم بأقل مجهود بفوزه بهدفين سجلهما عبد العزيز السعران مستغلا تمريرة البرازيلي كماتشو حيث واجه الحارس سعيد الحربي ووضع الكرة على يساره (14). من هنأ، انتفض الحزم بحثا عن التعديل، وتحقق هدفه، بعد أن لعب محمد روبيز بعد أن لعب كرة لولبية خدعت الحارس حسين شيعان شقت طريقها إلى الشباك بعد أن ارتطمت بالقائم (34). واصل الحزم أفضليته، ما أجبر المدرب البرتغالي باتشيكو على سحب جيرفيتس، وفلافيو ودفع ببدر الحقباني وفيصل السلطان، حيث أسهم التغييران في تنشيط وسط وهجوم فريقه، ونجح ماجد المرحوم في منح فريقه التقدم بعد أن استغل كرة كماتشو وبادرها في الشباك الحزماوية برأسه (65). وعلى ملعب الأخدود في نجران، تذوق نجران «5 نقاط» أول انتصار بفوزه على الأهلي «9 نقاط» بهدف سجله الغيني إبراهيم كمارا بعد أن أرسل كرة صاروخية من مسافة بعيدة استقرت داخل الشباك الحارس منصور النجعي (40). يشار إلى أن نزال الأهلي ونجران نقل من جدة إلى نجران بقرار من اللجنة الفنية بعد أحداث الشغب التي صاحبت لقاء الأهلي والهلال. في الأحساء، تمسك الفتح «10 نقاط» بالمركز الرابع بعد أن مزق شباك ضيفه القادسية «4 نقاط» بخمسة أهداف دون مقابل. سجل للفتح احمد الحضرمي هدفين «38، 49»، أحمد بوعبيد «44، و77»، وحمدان الحمدان «82». منذ بداية المباراة، كشر الفتح عن نواياه الهجومية، وافتتح الحضرمي التسجيل بعد أن تلقى تمريرة فيصل الجمعان وقذفها داخل الخشبات الثلاث. وعزز بو عبيد تقدم فريقه بهدف ثان، بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء إثر إعاقة العماني سعيد الشون لحمدان الحمدان انبرى لها الأول بنجاح. واستطاع الحضرمي من تسجيل الهدف الثالث من كرة ثابتة سددها قوية داخل شباك الحارس فهد الشمري. وأطلق بوعبيد تمريرة رصاصة الرحمة بعد أن أحرز الهدف الرابع مستغلا تمريرة الجمعان، قبل أن يضيف الحمدان عندما سدد كرة قوية سكنت الشباك.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضية

بوغرارة: 3 أخطاء للأهلي .. توقيعه تحريض

بيّن المستشار القانوني التونسي خالد بو غرارة؛ أن نادي الأهلي في حال ثبوت عدم وجود أوراق تفويض رسمية تخوّله التفاوض مع محمد العويس؛ حارس نادي الشباب، قبل دخوله الفترة الحرة التي تخوّله التوقيع لأي نادٍ آخر بحرية تامة، فهنا يكون قد ارتكب ثلاثة أخطاء تهدد بطلان عقد الطرفين.
وقال لـ "الاقتصادية": ...

اللاعب «الرمادي» .. يختفي

أصبحت قضية اختفاء اللاعبين عقب رغبتهم الانتقال من ناديهم لناد آخر ووجود أكثر من منافس يتصارعون للحصول على خدماته ظاهرة، حيث تكررت في المواسم الثلاثة الأخيرة أكثر من مرة ابتدأ بعبدالعزيز الجبرين لاعب النصر، مرورا بياسر الشهراني مدافع الهلال، وسعيد المولد مدافع الأهلي لتعيد قضية هروب محمد العويس...