الرياضية

الهلال يبعثر الأهلي ويتصدر .. والفتح يجندل الشباب ويقفز رابعا

انتزع فريق الهلال لكرة القدم «13 نقطة» صدارة دوري زين السعودي في جولته الخامسة إثر فوزه على مضيفه الأهلي «ست نقاط» بهدفين مقابل هدف، في حين فجر الفتح «سبع نقاط» مفاجأة من العيار الثقيل عندما أسقط ضيفه الشباب «عشر نقاط» بالنتيجة ذاتها، فيما تذوق الوحدة «خمس نقاط» أول ثلاث نقاط بفوزه على نجران «نقطة وحيدة» بهدفين دون مقابل. في جدة، لم يمنح الفريق الهلالي نظيره الأهلي فرصة لالتقاط أنفاسه بعد أن شن هجوما كاسحا لضرب شباكه ولخبطة أوراق مدربه الأرجنتي ألفارو، وتحقق مراده عندما قذف محمد الشلهوب كرة أرضية من خارج الصندوق الأخضر وقف حيالها الحارس منصور النجعي موقف العاجز (13). بعد الهدف، لم يحرك الأهلي ساكنا، وبدا تائها، في حين زادت شهية الهلال لتعزيز تقدمه، ولم تمض 17 دقيقة على الهدف الأول حتى نجح السويدي ويلي من استثمار كرة عبد الله الزوري العرضية وبادرها في الشباك هدفا (30). في الشوط الثاني، تحسن أداء الأهلي، ونجح في تقليص الفارق بعد مرور ثلاث دقائق من انطلاقته عندما استغل حسن الراهب الكرة المرتدة من الحارس محمد الدعيع عندما تصدى لرأسية الأرجنتيني توليدو وغمزها بقدمه هدفا (48). من هنأ، انتفض الأهلي الذي انتعش بدخول عبد الرحيم الجيزاوي مع مطلع الشوط، وبحث عن تعديل الكفة، بيد أن البلجيكي إيريك جيريتس تنبه للخطر الأخضر، وسحب نيفيز ودفع بعبد اللطيف الغنام لإغلاق الطرق أمام المد الأهلاوي، ونقل ويلي إلى الجهة اليسرى لإيقاف محمد مسعد، والفريدي للوسط الأيمن، ونجح النجعي في إبعاد كرة الشلهوب إلى ركنية قبل أن تعانق شباكه (75). ودفع مدرب الهلال بأحمد الصويلح بدلا عن ياسر القحطاني، ثم اتبعه بدخول عمر الغامدي بدلا عن أحمد الفريدي لتنشيط الهجوم والوسط، ونجح الفريق الأزرق من فرض سيطرته وحصل على أكثر من فرصة مواتية للتسجيل إلا أنه أخفق في استثمارها، فيما زج مدرب الأهلي بمحمد السفري، وأحمد درويش بدلا عن صاحب صاحب العبد الله وحسن الراهب. وقبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها، أشهر الحكم اليوناني كولديا سير كيتا الذي تساهل مع الألعاب الخشنة كثيرا البطاقة الحمراء في وجه المدافع منصور الحربي إثر إعاقته للمنفرد عمر الغامدي (94)، وفي الأحساء, قفز الفتح إلى المركز الرابع بسبع نقاط مستغلا خسارة الأهلي من الهلال بعد فوزه على الشباب 2/1. سجل للفتح حمدان الحمدان (19), وأحمد الحضرمي (77), وللشباب ناصر الشمراني (79) من ضربة جزاء. وطرد عبد الله القبسي حكم المباراة وليد عبد الله حارس الشباب فور نهاية المباراة بعد تهجمه على مساعد الحكم. المباراة كانت في مجملها تميل للفتح الذي سيطر على منتصف الميدان بينما نشط الشباب في الشوط الثاني بعد دخول عبد العزيز السعران وناجي مجرشي إلا أن محاولات الشباب غلب عليها طابع الاستعجال. وكان الحكم قد ألغى هدفين للشباب عن طريق الأنجولي فلافيو بحجة التسلسل. وفي مكة، نجح الوحدة في تجاوز مضيفه نجران بهدفين نظيفين عن طريق المغربي يوسف القديوي (70)، ومهند عسيري (88)، حيث قفز الوحدة إلى المركز السادس بخمس نقاط، فيما تجمد نجران في المركز الأخير دون أي نقطة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضية

بوغرارة: 3 أخطاء للأهلي .. توقيعه تحريض

بيّن المستشار القانوني التونسي خالد بو غرارة؛ أن نادي الأهلي في حال ثبوت عدم وجود أوراق تفويض رسمية تخوّله التفاوض مع محمد العويس؛ حارس نادي الشباب، قبل دخوله الفترة الحرة التي تخوّله التوقيع لأي نادٍ آخر بحرية تامة، فهنا يكون قد ارتكب ثلاثة أخطاء تهدد بطلان عقد الطرفين.
وقال لـ "الاقتصادية": ...

اللاعب «الرمادي» .. يختفي

أصبحت قضية اختفاء اللاعبين عقب رغبتهم الانتقال من ناديهم لناد آخر ووجود أكثر من منافس يتصارعون للحصول على خدماته ظاهرة، حيث تكررت في المواسم الثلاثة الأخيرة أكثر من مرة ابتدأ بعبدالعزيز الجبرين لاعب النصر، مرورا بياسر الشهراني مدافع الهلال، وسعيد المولد مدافع الأهلي لتعيد قضية هروب محمد العويس...