«تستاهلون» .. «حدكم» تتفرجون على المونديال

«تستاهلون» .. «حدكم» تتفرجون على المونديال
«تستاهلون» .. «حدكم» تتفرجون على المونديال

ضاع المونديال، ضاع الحلم، نعم ضاع في لمحة عين في مباراة غريبة عجيبة أكملت الحقيقة المرة بأن المنتخب السعودي لكرة القدم ليس في حالة طبيعية منذ بداية التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

تأهل المنتخب البحريني الذي أجاد البارحة أمام الأخضر لملاقاة نيوزيلندا بطل أوقنسيا تشرين الأول (أكتوبر) المقبل لتحديد المنتخب الذي سيعبر إلى المونديال العالمي.

التأهل البحريني جاء بعد تعادله مع الأخضر 2/2 البارحة على ستاد الملك فهد الدولي في إياب الملحق الآسيوي بعد تعادلهم في الذهاب دون أهداف.

سجل للمنتخب السعودي ناصر الشمراني (12)، وحمد المنتشري (90)، وللبحرين جيسي جون (41)، وعبد الله فتاي (92).

جاءت البداية سريعة ومفتوحة من الناحية الهجومية منذ بداية النزال من جانب الأخضر بعد أن أحدث البرتغالي بيسيرو عدداً من التغيرات على الخريطة بالزج بعبد اللطيف الغنام وتيسير الجاسم في وسط الميدان مع مشاركة ناصر الشمراني منذ البداية بجانب ياسر القحطاني.

ونجح حسين عبد الغني الذي أعاده بيسيرو إلى الظهير الأيسر، في التوغل حيث تعرض لخطأ على مشارف المنطقة لعبها عرضية غمزها الغنام برأسه مرت بجوار القائم (3) رد عليها محمد حبيل في التوغل من الطرف الأيسر ليتعرض لخطأ هو الآخر نفذه فوزي عايش أنقذها وليد عبد الله وحولها إلى ضربة زاوية (4).

وكاد ياسر القحطاني أن يخطف التسجيل إثر انطلاقة سريعة من ناصر الشمراني من الطرف الأيمن يلعبها عرضية داخل المنطقة لم يحسن القحطاني التعامل معها يبعدها الحارس البحريني (6).

#2#

ونجح المتألق الشمراني في خطف هدف التقدم السعودي من جملة تكتيكية رائعة عندما انطلق من وسط الميدان ومرر لياسر القحطاني الذي لعبها جميلة لمحمد نور الغير المراقب لعبها على طبق من ذهب داخل المنطقة للشمراني المندفع والذي أودعها داخل المرمى البحريني.

وأهدر القحطاني فرصة ذهبية لتعزيز التقدم السعودي من كرة عرضية لعبها الشمراني داخل المنطقة استقبلها القحطاني بمهارة عالية ويسدد تصطدم بمدافعي المنتخب البحريني لتعود للقحطاني مرة أخرى أمام المرمي طوح بها برعونة خارج المرمى (16).

بعد ذلك أحس لاعبيو المنتخب البحريني بالخطر وتخلوا عن حذرهم وبالتقدم إلى الأمام ومحاولات الاختراق عن طريق سلمان عيسى وجيسي جون وتارة أخرى عن طريق التسديد من خارج المنطقة ولكن كانت معظم محاولاتهم تنتهي تحت أقدام الدفاع السعودي الذي تراجع لاعبوه للخلف والاعتماد على الارتداد السريع.

ونجح جيسي جون في خطف هدف التعادل للمنتخب البحريني إثر عرضية عبد الله عمر من الجهة اليسرى لعبها عرضية غمزها جون داخل المرمى هدف تعادل (41).

في الشوط الثاني تراجع جل لاعبي المنتخب الأحمر إلى المنطقة الخلفية لنصب المتاريس الدفاعية وتضييق المساحات أمام لاعبي المنتخب السعودي الذي طغى على أدائه البطء الشديد في بناء الهجمة وكثرة التمريرات المقطوعة.

 وأحس بيسيرو بالخطر بعد 17 دقيقة وزج بأحمد عطيف على حساب عبد اللطيف الغنام دون تغير يذكر على مجريات المباراة ليرمي بورقته الثانية مالك معاذ قبل ربع ساعة من النهاية على حساب تيسير الجاسم لاعب الوسط ليزيد الضغط الهجومي بثلاثة مهاجمين أتبعه بدخول حسن معاذ على حساب عبد الله الشهيل.

وأبدع وليد عبد الله في إنقاذ المرمى السعودي من هدف محقق بعد مكاشفة جيسي جون دون رقابة المرمى (79).

عند الدقيقة (90) هجمة سريعة للمنتخب السعودي لعبها ياسر القحطاني عرضية قبل أن يغمزها حمد المنتشري في المرمى هدفاً ثانياً أفرح الجماهير السعودية كثيراً إلا أن الفرحة لم تستمر بعد أن عادل البحرين بعد دقيقتين من خلال ضربة زاوية لعبها سلمان عيسى غمزها عبد الله فتاي على يسار وليد عبد الله محققا هدف التعادل وهدف التأهل لملاقاة نيوزيلندا.

الأكثر قراءة