يا إتي .. ارحمهم

يا إتي .. ارحمهم
يا إتي .. ارحمهم
يا إتي .. ارحمهم
يا إتي .. ارحمهم
يا إتي .. ارحمهم
يا إتي .. ارحمهم

دون فريق الاتحاد لكرة القدم "55 نقطة" اسمه بمداد من ذهب، عندما توج بطلا لدوري المحترفين السعودي في نسخته الأولى، بعد أن ثأر من غريمه التقليدي الهلال "50 نقطة" بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف، أمس على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، علما أن التعادل كان يكفيه لحسم اللقب، بعكس نده الهلال الذي كان يتعين عليه الفوز لإبقاء الدرع في خزائنه.
#3#
وتوج الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي، الاتحاد بالدرع والميداليات الذهبية، والهلال بالميداليات الفضية.
بادر الاتحاد بالتقدم عبر نايف هزازي (18)، عادله الهلال عن طريق الروماني رادوي من ركلة جزاء (49)، إلا أن الاتحاد تقدم مرة أخرى عبر المغربي هشام بوشروان (67).
لم ينتظر الفريقان دقائق جس النبض، وفتحا اللعب، وكان الاتحاد الطرف الأفضل، بينما عاب عن أداء الهلال التسرع والعشوائية، وغرس الأرجنتيني كالديرون مدرب الاتحاد بوشروان في الجانب الأيسر للهلال وكان مصدر قلق للدفاع الأزرق ولا سيما أنه صنع هدفا وسجل آخر.
قاد نور هجمة مرتدة، ومرر الكرة إلى ريناتو الذي بدروه أوصلها إلى بوشروان الذي لعبها عكسية انقض عليها هزازي "غير المراقب" من المدافعين وطعنها برأسه على يمين الحارس محمد الدعيع هدفا (18).
#2#
من هنأ، انتفض الهلال، ولكن أوضاعه ازدادت تعقيدا، بعد أن ارتكب خالد عزيز "حماقة" استحق على أثرها البطاقة الحمراء من جيب الحكم ميكاليس كاكولا كيس إثر ركله هزازي الساقط على الأرض دون كرة (22).
#5#
هدأ إيقاع اللعب، وبان تأثير النقص على أداء الهلال أكثر، فهب مدربه البلجيكي جورج ليكنز مستنجدا بأحمد الفريدي بدلا عن طارق التائب الذي شاب لعبه البطء، فتحسن أداء الأزرق، وفوت عبد الله الزوري فرصة تعديل الكفة، بعد أن اقتحم الفريدي الصندوق الأصفر ولعب كرة عكسية تعامل معها الزروي برعونة (34).
رد الأرجنتيني كالديرون مدرب الاتحاد، بدخول سعود كريري بدلا عن مناف أبو شقير، لإقفال العمق، وكاد الاتحاد يضرب شباك الحارس الدعيع بعدما نظم هجمة مرتدة حيث وصلت الكرة إلى ريناتو الذي سددها ضعيفة في الدفاع (46).
#4#
في الشوط الثاني، كاد الاتحاد يعزز تقدمه بعد أن لعب الصقري كرة عرضية انقض عليها هزازي ولدغها برأسه، ناب القائم عن الدعيع في التصدي لها (46).
أدرك الهلال التعادل من ركلة جزاء إثر إعاقة أسامة المولد للقحطاني، انبرى لها رادوي على يسار زايد هدفا (49).
قذف بوشروان كرة هائلة أبدع الحارس الدعيع في التصدي لها ركنية (55)، رد عليها الهلال بكرة ماكرة تصدت لها العارضة بعد أن فلتت من الحارس زايد (59).
وعوض بوشروان كرته الضائعة بهدف، بعدما تلاعب بالزوري وقذف كرة يمينية فشل الدعيع في إبعادها (66).
#6#
استنجد مدرب الهلال بمحمد العنبر بدلا عن النامي، ثم بأحمد الصويلح عوضا عن ويلي، قبل أن يرد عليه كالديرون بدخول عبد العزيز الصبياني بدلا عن ريناتو لاستغلال سرعته، ثم دخول رضا تكر بدلا عن هزازي لتأمين الدفاع.
عاب أداء الهلال العشوائية، وقبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها، كاد الهلال يدرك التعادل بعد أن لعب رادوي كرة ساقطة بادرها العنبر برأسه تصدى الحارس زايد على دفعتين (89).

الأكثر قراءة