68 مليار دولار إيرادات أكبر 5 سلاسل أفلام عالمية أعلاها عالم مارفل السينمائي بنحو 44 %

68 مليار دولار إيرادات أكبر 5 سلاسل أفلام عالمية أعلاها عالم مارفل السينمائي بنحو 44 %

بلغت إيرادات أكبر 5 سلاسل أفلام في العالم وهي مجموعة من الأفلام المترابطة المتعاقبة نحو 68 مليار دولار، وهي تتركز في هوليوود التي تتميز بالإنتاج الضخم ما ينعكس على الإيرادات، وجاء أعلاها عالم مارفل السينمائي الذي حقق أكثر من 29.8 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي بنسبة تشكل 44 % من إجمالي السلاسل الخمسة.

عالم مارفل
سلسلة من أفلام الأبطال الخارقين تنتجها استوديوهات مارفل استنادا إلى الشخصيات التي تظهر في مجلات مارفل كوميك، وتمت بداية إنتاج الأفلام منذ عام 2007 بفيلم "أيرن مان"، ومنذ ذلك الوقت أنتجت استوديوهات مارفل 33 فيلما.
السلسلة تعد أعلى السلاسل السينمائية تحقيقا للإيرادات على الإطلاق، بتجاوز 29.8 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وهذا يشمل المنتقمون: نهاية اللعبة، الذي أصبح الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات بـ 2.7 مليار دولار.

سبايدر مان
ظهرت شخصية سبايدر مان الخيالية في القصص المصورة وهي من تأليف ستان لي وستيف ديتكو ووردت في منشورات مارفل كومكس، وبدأت سلسلة الأفلام عام 2002 من بطولة الممثل توبي ميجواير ومن إخراج سام رايمي، وذلك بعدما استحوذت سوني على الحقوق السينمائية للشخصية من مارفل عام 1999 بمقابل 7 ملايين دولار.
السلسلة قدمت حتى الآن 14 عملا سينمائيا وحققت إيرادات بلغت أكثر من 10.6 مليار دولار، ويعد فيلم "سبايدر مان: نو واي هوم" أكثر فيلم تحقيقا للإيرادات في السلسلة محققا أكثر من 1.9 مليار دولار.

حرب النجوم
سلسلة أفلام أوبرا فضاء ملحمية من ابتكار جورج لوكاس في 1977، وهي مكونة من ثلاث ثلاثيات (تسعة أفلام)، إضافة إلى أفلام ملحقة.
حرب النجوم تعدت كونها سلسلة أفلام، بل أُنتِجت كتبا ومسلسلات تلفزيونية وألعاب كمبيوتر وفيديو وكتبا مصورة، وحتى الآن السلسلة قدمت 12 فيلما وحققت حتى الآن أكثر من 10.3 مليار دولار، وكان أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات "حرب النجوم: استيقاظ القوة" بملياري دولار.

عالم السحر
يقصد بهذه السلسلة أفلام "هاري بوتر" و"فنتاستك بيتس" التي اقتبست عن روايات هاري بوتر للراوية الإنجليزية ج. ك. رولينج وأنتجت من قبل وارنر برذرز.
وبدأت السلسلة في 2001 بفيلم "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" واستمرت بتقديم 11 فيلما منها 8 أفلام عن هاري بوتر و3 أفلام لثلاثية "فنتاستك بيتس"، وحققت إيرادات بـ 9.6 مليار دولار، علما أن أعلى فيلم حقق إيرادات كان "هاري بوتر ودايث هالوز الجزء الثاني" بـ 1.3 مليار دولار.

جيمس بوند
جيمس بوند، شخصية خيالية أنشأها الروائي البريطاني إيان فليمنج عام 1953، وهو عميل سري بريطاني يعمل لمصلحة جهاز "إم إي 6" تحت الاسم الرمزي 007، وقد تم تصوير بوند في الأفلام منذ 1961 في 27 فيلما، ومثل هذا الدور 7 ممثلين وهم شون كونري، ديفيد نيفن، جورج لازنبي، روجر. مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان ودانييل كريج.
وتعد السلسلة أحد أقدم سلاسل الأفلام في العالم وبلغت إيراداتها 7.8 مليار دولار، علما أن أعلى فيلم حقق إيرادات كان فيلم سكايفول بـ 1.1 مليار دولار.

الأكثر قراءة