الأسواق

الأسهم الأوروبية تتراجع مع ترقب قرار "الفيدرالي" بشأن الفائدة

الأسهم الأوروبية تتراجع مع ترقب قرار "الفيدرالي" بشأن الفائدة

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم مع ابتعاد المستثمرين بشكل كبير عن الرهانات التي تنطوي على مخاطر قبيل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المرتقب بشأن أسعار الفائدة وتوقعات السياسة النقدية.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 في المائة. وتراجع المؤشر داكس الألماني وكاك الفرنسي 0.2 في المائة لكل منهما بعد أن بلغا مستويات قياسية أمس الثلاثاء.
ويتوقع المستثمرون أن يتوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة في قراره الذي سيصدر في وقت لاحق من اليوم الأربعاء. ولم تستطع بيانات التضخم الأمريكية الصادرة أمس الثلاثاء، والتي جاءت أعلى من المتوقع، تغيير الرهانات على خفض أسعار الفائدة في العام المقبل.

وبحسب "رويترز"، سينصب التركيز على تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتوقعات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة قصيرة الأجل للحصول على دلائل على موعد تيسير السياسة النقدية.
وستصدر قرارات البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا غدا الخميس، ومن المتوقع أن يثبت كلاهما أسعار الفائدة.

وارتفع سهم باسيف 4.4 في المائة وقفز سهم أركيما 5.5 في المائة بعد أن رفع بنك يو.بي.إس تصنيفه الائتماني للشركتين مما جعل قطاع الكيماويات أكبر الرابحين وصعد 1.1 في المائة .
وارتفع قطاع الرعاية الصحية 0.9 في المائة مع صعود سهم نوفو نورديسك 1.6 في المائة.

وخسر قطاع الاتصالات 1.3 في المائة مع هبوط سهم فودافون 2.9 في المائة مما كان له تأثير على المؤشر ستوكس 600.
وهوى سهم نيل 9.2 في المائة إلى قاع المؤشر ستوكس 600 بعد أن قالت شركة الهيدروجين النرويجية إن أحد عملائها ألغى طلبية ما يعكس ظروفا سيئة لهذا القطاع في السوق حسبما قال أحد المحللين.
وانخفض سهم ستوربراند 4.2 في المائة بعد أن قالت شركة التأمين النرويجية إنه كان من الصعب تحقيق طموحاتها بشأن الأرباح في عام 2023.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأسواق