"مايكروسوفت" توظف سام ألتمان مؤسس "أوبن أيه آي"

"مايكروسوفت" توظف سام ألتمان مؤسس "أوبن أيه آي"

وظفت شركة مايكروسوفت الاثنين سام ألتمان، مؤسس شركة "أوبن أيه آي" التي أطلقت منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي "شات جي بي تي"، فيما أكد إيميت شير المؤسس المشارك لخدمة "تويتش" تعيينه رئيسا تنفيذيا جديدا خلفا له بعد إقالته الجمعة.
وبحسب "الفرنسية" قال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت على منصة "إكس" إن سام ألتمان وغريغ بروكمان، وكلاهما من مؤسسي "أوبن أيه آي"، "سينضمان مع زملاء آخرين إلى مايكروسوفت لقيادة فريق للبحوث حول الذكاء الاصطناعي في المجموعة".
بدوره، كتب ألتمان "38 عاما" الوجه البارز في سيليكون فالي على المنصة "المهمة مستمرة".
وأضاف ناديلا "نحن ملتزمون بشراكتنا مع أوبن إيه آي وواثقون من خريطة الطريق المقررة لمنتجنا". واستثمرت مايكروسوفت مليارات الدولارات في "أوبن أيه آي" ودمجت هذه التكنولوجيا في منتجاتها، مثل محرك البحث "بينغ".
من جهته، قال إيميت شير على منصة إكس "تلقيت اليوم مكالمة تدعوني إلى التفكير في فرصة تأتي مرة واحدة في الحياة: أن أصبح الرئيس التنفيذي المؤقت لـ"أوبن أيه آي". بعد التشاور مع عائلتي والتفكير في الأمر لساعات قليلة فقط، قبلت" بالعرض.
وأضاف "قبلت بهذا المنصب لأنني أعتقد أن إوبن إيه آي واحدة من أهم الشركات الموجودة حاليا".
وهو يخطط لبدء تحقيق مستقل في غضون 30 يوما لاستبيان أسباب إقالة سام ألتمان والاضطرابات داخل الشركة الناشئة.
وأقيل ألتمان من منصبه كرئيس لشركة "أوبن أيه آي" التي أطلقت "شات جي بي تي" بعد انتقاده من مجلس الإدارة بأنه لم يكن صريحا معه.
وأوضح مجلس إدارة الشركة في بيان أن "رحيل ألتمان يأتي بعد عملية مراجعة تداولية أجراها مجلس الإدارة خلصت إلى أنه لم يكن دائما صريحا مع مجلس الإدارة ما أعاق قدرته على الوفاء بمسؤولياته"، مشيرا إلى أنه "لم يعد لديه الثقة في قدرته على إدارة أوبن أيه آي".

سمات

الأكثر قراءة