الدولار يتراجع قبيل اجتماعات بنوك مركزية هذا الأسبوع

الدولار يتراجع قبيل اجتماعات بنوك مركزية هذا الأسبوع

انخفض الدولار اليوم إلى أدنى مستوى له خلال أسبوعين مقابل الين مع ترقب المستثمرين نتائج اجتماعات عدد من البنوك المركزية الرئيسة وصدور بيانات اقتصادية مهمة هذا الأسبوع.
وبحسب "رويترز" بدأ بنك اليابان اليوم اجتماعا للسياسة النقدية يستمر يومين في مستهل أسبوع يشهد أيضا قرارات تتعلق بأسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) وبنك إنجلترا.
ومن المقرر أيضا أن تصدر هذا الأسبوع بيانات مؤشرات مديري المشتريات والتضخم في منطقة اليورو والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.
وانخفض مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 0.30 في المائة إلى 106.60 بعد انخفاضه في وقت سابق إلى أدنى مستوى له في أسبوع عند 106.22 متأثرا بارتفاع اليورو. وصعد اليورو في أحدث تعاملات 0.4 في المائة إلى 1.0605 للدولار.
ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير، لذلك سينصب التركيز على القرار الذي سيتخذه صناع السياسة في البنكين ما لم يحدث أي جديد.
ولم يطرأ على الين تغيرا يذكر وسجل في أحدث التعاملات 149.72 للدولار بما منح العملة اليابانية متنفسا بعد أن وصلت لأدنى مستوى في عام الأسبوع الماضي مسجلة 150.78 للدولار.
وارتفع الجنيه الاسترليني 0.2 في المائة إلى 1.2141 للدولار.

سمات

الأكثر قراءة