أخبار اقتصادية- محلية

«بوصلة المبادرة»: 6 قضايا اقتصادية يواجهها العالم وتحتاج إلى حلول عاجلة

«بوصلة المبادرة»: 6 قضايا اقتصادية يواجهها العالم وتحتاج إلى حلول عاجلة

أعلنت دراسة بحثية أجرتها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، عن ست قضايا اقتصادية يواجهها العالم وتحتاج إلى حلول عاجلة لمعالجتها، تبرز منها تكلفة المعيشة والرعاية الصحية والتغير المناخي، إضافة إلى الحاجة إلى التكنولوجيا الداعمة للإنسانية.
وشمل الاستطلاع العالمي الذي أجرته المؤسسة 50 ألف شخص من 23 دولة حول العالم، حيث قررت المبادرة خطة لمعالجة أهم تلك المخاوف التي تشمل أيضا الاندماج المجتمعي، وتأثير القضايا السياسية في أفراد المجتمع.
وحدد تقرير بوصلة مبادرة مستقبل الاستثمار القضايا الست، بحسب أولويتها في البحث، حيث يشعر 65 في المائة من المشاركين في الاستطلاع بالقلق إزاء ارتفاع تكلفة المعيشة وتأثير ذلك في جودة حياتهم، فيما يرى 55 في المائة أن الإدماج الاجتماعي يعد أولوية، و53 في المائة قلقون من تأثير التغير المناخي في الكوكب.
وأكد 49 في المائة من المشاركين في الدراسة البحثية أن تأثير التغيرات السياسية في أفراد المجتمع يعد من القضايا الملحة التي تتطلب إيجاد حلول لها، ويرى 44 في المائة أن الرعاية الصحية تمثل أولوية قصوى، فيما يعتقد 34 في المائة أن تسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسانية يعد تحديا مهما يتطلب النظر إليه.
واستجابة لذلك، وجهت مبادرة مستقبل الاستثمار بتعزيز التعليم الجيد ومحو الأمية الرقمية وزيادة فرص العمل، ودعم الانتقال إلى الطاقة الفعالة والمتجددة وتشجيع الرعاية الصحية العادلة والشاملة من خلال الابتكار.
وستعمل المبادرة على المساعدة في تحقيق تلك الحلول عبر تعزيز القيادة الفكرية الجماعية لفهم الأولويات الإنسانية الأكثر إلحاحا ومعالجتها، وجمع قادة العالم معا للتوافق حول كيفية اتخاذ إجراءات ملموسة وتحديدها والاستثمار في المعرفة.
وقال ريتشارد آتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار "هذه التحديات تثير القلق لكثير من الأشخاص حول العالم، حيث يواجهون حالة من عدم اليقين على جميع الجبهات تقريبا، بدءا من مواردهم المالية حتى مستقبل الكوكب، ومبادرة مستقبل الاستثمار ستقف بشكل جدي وفوري لمعالجة هذه المخاوف، من خلال قدرتها على الجمع بين صانعي التغيير والمبتكرين وواضعي السياسات والمستثمرين، ليس فقط للمناقشة ووضع الاستراتيجيات لكن للعمل الجاد".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية