أخبار الشركات- عالمية

أرباح جولدمان ساكس تتراجع 33 % خلال الربع الثالث

أرباح جولدمان ساكس تتراجع 33 % خلال الربع الثالث

أعلن بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس جروب اليوم تراجع أرباحه خلال الربع الثالث من العام الحالي بعد خفض قيمة محفظته العقارية للربع الثاني على التوالي، مع استمرار تراجع نشاط إدارة صفقات الاندماج والاستحواذ.
وذكرت "بلومبيرج" أن الاستثمارات العقارية سجلت خلال الربع الثالث خسائر بقيمة 212 مليون دولار  في قيمة حقوق الملكية، إلى جانب 358 مليون دولار نتيجة خفض قيمة الأصول، ما أدى إلى تراجع أرباح البنك بنسبة 33 % سنويا. في الوقت نفسه حقق قطاع تداول الأوراق المالية نتائج فاقت التوقعات، ما ساهم في تخفيف آثار خسائر الاستثمارات العقارية.
وأشارت بلومبيرج إلى تراجع أرباح جولدمان ساكس على مدى عامين متصلين، في الوقت الذي بلغ فيه العائد على حقوق الملكية للمساهمين 7.1 % وهو ما يقل كثيرا عن المعدل الذي تستهدفه إدارة البنك ويبلغ نحو 15%.
ويحاول الرئيس التنفيذي للبنك ديفيد سولومون دعم سهم البنك  بعد تراجعه عن التوسع في مجال الخدمات المصرفية الاستهلاكية وإعادة التركيز على الأنشطة الرئيسة للبنك في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية.
وبلغ صافي أرباح البنك خلال الربع الثالث 2.06 مليار دولار بانخفاض نسبته 33 % سنويا، في حين بلغت إيرادات البنك 11.8 مليار دولار بتراجع نسبته 1 % خلال الربع الثالث.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية