شركات تصنيع الرقائق تقود "نيكاي" لأعلى مستوى في أسبوعين

شركات تصنيع الرقائق تقود "نيكاي" لأعلى مستوى في أسبوعين

أغلق المؤشر نيكاي الياباني عند أعلى مستوى في أسبوعين اليوم الأربعاء، إذ قادت أسهم شركات تصنيع الرقائق موجة صعود بفضل رهانات على اتباع المجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لسياسات نقدية أكثر تيسيرا.

وأنهى المؤشر نيكاي، الذي تهيمن عليه شركات التكنولوجيا، اليوم مرتفعا 0.6 في المائة عند 31936.51 نقطة مستفيدا من صعوده أمس الثلاثاء 2.4 في المائة، وكان قد ارتفع في وقت سابق إلى 32037.07 نقطة متجاوزا الحاجز النفسي البالغ 32000 نقطة للمرة الأولى منذ 2 أكتوبر.

وهيمنت الأسهم المرتبطة بالرقائق على أربعة من أكبر 6 أسهم حققت مكاسب بالنسبة المئوية بقيادة شركة ليزرتك التي قفز سهمها 6.33 في المائة، وكانت مجموعة سوفت بنك التي تستثمر في الشركات الناشئة من بين أكبر 6 رابحين وزاد سهمها 2.64 بالمئة.

وبالنظر إلى أداء الأسهم على أساس فردي، كان أداء نيكاي أكثر تباينا إذ ارتفع 86 سهما من مكوناته البالغ عددها 225 مقابل انخفاض 133 سهما مع استقرار 6 أسهم دون تغيير، وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا على انخفاض 0.19 في المائة بعد أداء متقلب بين المكاسب والخسائر الصغيرة خلال الجلسة.

وكان أكبر الخاسرين اليوم الأربعاء، مؤشر شركات الشحن الذي تراجع 3.52 في المائة في ظل تركيز المستثمرين على جني الأرباح بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة، وكان سهم كاواساكي كيسن كايشا الأسوأ أداء على الإطلاق ضمن المؤشر نيكاي وهبط 6.1 في المائة.

سمات

الأكثر قراءة