عُمان تشرع نوافذ ثقافتها لزوار معرض الرياض الدولي للكتاب

عُمان تشرع نوافذ ثقافتها لزوار معرض الرياض الدولي للكتاب
عروض فنية وموسيقية.

جذب جناح عُمان ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الزوار، من خلال نوافذ متعددة فتحها على كنوز التراث والثقافة العمانية، عبر نوادر المخطوطات وأحدث الإصدارات، إلى جانب عروض من الفولكلور الشعبي.
ويحتضن الجناح قبسا من الفكر والثقافة والأدب والفن والتراث العماني، حيث يكشف حسن المطروشي الأديب والخبير في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في عُمان، أن مشاركتهم تأتي في إطار العلاقات الأخوية العميقة والوطيدة بين البلدين، وتعزيزا لقيم التبادل الثقافي بينهما، مضيفا "ننظر بأهمية بالغة إلى مشاركتنا في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، لما له من أهمية حضارية، وهو أحد أبرز معارض الكتب على المستوى الخليجي والإقليمي والعالمي، ويحظى بمكانة مرموقة وسمعة طيبة، ويعد فرصة سانحة لتقديم جانب من حضارتنا وثقافتنا وفنوننا كأحد أكثر المعارض تسجيلا للحضور".
وتتضمن مشاركة عُمان برنامجا ثقافيا يشمل الجوانب التاريخية والاجتماعية والأدبية، كالشعر والرواية والنقد، وفرقا فنية تقدم عروضا لفنون التراث العماني، من بينها فرقة البلد التي تقدم الموشحات بنكهة عمانية فريدة.
ويضم الجناح العماني معرضا للمخطوطات العمانية النادرة، ومعرضا للفنون التشكيلية، والعروض الفنية والموسيقية، وعروضا بتقنية "في آي آر" عن عُمان، ومجلسا لتقديم الضيافة العمانية تزينه لوحات نادرة، كما تقدم في الجناح أصناف من الحلوى العمانية الشهيرة. ويقام معرض الرياض الدولي للكتاب في الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر تحت شعار «وجهة ملهمة»، بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر من 32 دولة في جامعة الملك سعود، موزعة على 800 جناح.

سمات