النفط يغلق مرتفعا 1.1% ويقترب من 87 دولارا

النفط يغلق مرتفعا 1.1% ويقترب من 87 دولارا

ارتفعت أسعار النفط الخام الأمريكي بأكثر من دولارين للبرميل في ختام التعاملات اليوم بفعل توقعات بأن تخفيض أوبك+ الإنتاج، سيستمر حتى نهاية 2023.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر دولارين، أو 2.45 في المائة، إلى 83.63 دولار عند التسوية.
كما أغلقت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر التي ينقضي أجلها اليوم دولارا، أو 1.16 في المائة، لتبلغ عند التسوية 86.86 دولار للبرميل. كما صعد عقد نوفمبر الأكثر نشاطا 1.59 دولار أو ما يعادل 1.02 في المائة إلى 86.83 دولار.

وبحسب "رويترز"، قال أندرو ليبو، رئيس شركة ليبو أويل أسوشييتس "سوق الخام تتفاعل مع تمديد تخفيضات إنتاج أوبك... يمكن أن تستمر التخفيضات حتى نهاية العام".

وحدت بيانات ضعيفة عن قطاع التصنيع الصيني من تحقيق المزيد من المكاسب. وأظهر مسح رسمي اليوم انكماش نشاط الصناعات التحويلية في الصين للشهر الخامس في أغسطس، ما أجج المخاوف حيال بيانات النمو الضعيفة في الآونة الأخيرة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وأفاد المكتب الوطني للإحصاء بأن مؤشر مديري المشتريات الرسمي ارتفع إلى 49.7 من 49.3 في يوليو، لكنه لا يزال أقل من مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.

سمات

الأكثر قراءة