"نيكاي" يلامس أعلى مستوى في أسبوعين مدعوما بـ "وول ستريت"

"نيكاي" يلامس أعلى مستوى في أسبوعين مدعوما بـ "وول ستريت"

ارتفع المؤشر نيكاي الياباني اليوم الثلاثاء، ليغلق عند أعلى مستوى في أسبوعين، مدعوما بمكاسب في وول ستريت الليلة الماضية، لكن التوتر الذي يسبق بيانات اقتصادية أمريكية مهمة هذا الأسبوع حد من المكاسب.

وصعد نيكاي 0.68 في المائة إلى 32389.12 نقطة في وقت مبكر من الجلسة وهو أعلى مستوى منذ 15 أغسطس، لكن المكاسب تبددت بحلول منتصف اليوم وأنهى المؤشر معاملاته مرتفعا 0.18 في المائة عند 32226.97 نقطة، وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.16 في المائة.

ارتفعت مؤشرات وول ستريت الثلاثة 0.6 في المائة أو أكثر أمس، لكن أسبوعا حافلا بالبيانات، يصل إلى ذروته يوم الجمعة بإعلان بيانات الوظائف الأمريكية، اكتسب أهمية إضافية بعدما ألمح جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى إمكانية رفع الفائدة مجددا.

وسجل سهم طوكيو إلكتريك باور أفضل أداء بفارق كبير عن بقية الأسهم وصعد 5.31 في المائة، وارتفع سهم شيسيدو لمستحضرات التجميل 2.18 في المائة، وزاد سهما جيه، فرونت وتاكاشيمايا لإدارة متاجر متعددة الأقسام 2.48 و 2.15 في المائة على الترتيب.

وانخفض سهم تويوتا موتور 0.2 في المائة. وكان السهم قد تراجع 0.82 في المائة في وقت سابق من الجلسة بعدما أجبر خلل تقني شركة صناعة السيارات على وقف العمل في المصانع المحلية.

سمات

الأكثر قراءة