النفط يتجاوز 86 دولارا للبرميل بفضل توقعات إيجابية للاقتصاد الأمريكي

النفط يتجاوز 86 دولارا للبرميل بفضل توقعات إيجابية للاقتصاد الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط اليوم بعدما توقعت وكالة حكومية أمريكية نظرة أكثر تفاؤلا لأكبر اقتصاد في العالم لكن تراجع واردات الصين وصادراتها من النفط كان له تأثير على الأسعار.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 83 سنتا لتبلغ عند التسوية 86.17 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98 سنتا إلى 82.92 دولار للبرميل عند التسوية. وانخفض كلا العقدين دولارين في وقت سابق من الجلسة.
لكن الأسعار ارتفعت بعد أن توقع تقرير شهري لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم ارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة 1.9 في المائة في 2023 بدلا من 1.5 في المائة، كما ورد سابقا.
وبحسب "رويترز" ذكر تقرير الإدارة أن من المتوقع أن يصل ​​سعر البرميل إلى 86 دولارا في النصف الثاني من 2023، بارتفاع نحو سبعة دولارات عن التوقعات السابقة.
وأضاف التقرير أن من المتوقع أن يرتفع إنتاج الخام الأمريكي 850 ألف برميل يوميا إلى 12.76 مليون في 2023، متجاوزا آخر ذروة عند 12.3 مليون برميل يوميا في 2019.
وقالت إدارة معلومات الطاقة إن أسعار النفط الخام آخذة في الارتفاع منذ يونيو لأسباب على رأسها تمديد السعودية التخفيضات الطوعية لإنتاجها من الخام وزيادة الطلب العالمي.
وقالت إدارة معلومات الطاقة "نتوقع أن تستمر هذه العوامل في تقليص مخزونات النفط العالمية وتشكل ضغوطا صعودية على أسعار النفط في الأشهر المقبلة".
وتقلصت واردات الصين إجمالا 12.4 في المائة في يوليو، في انخفاض حاد عن التوقعات بانخفاض خمسة بالمئة، بينما تراجعت الصادرات 14.5 في المائة رغم توقع المحللين انخفاضها 12.5 في المائة.
وعلى الرغم من البيانات الضعيفة، لا يزال بعض المحللين يشعرون بالتفاؤل إزاء الطلب على الوقود في الصين في الفترة من أغسطس إلى أوائل أكتوبر في ظل ارتفاع معدلات تكرير النفط.

سمات