"ويز إير" تطلب شراء 75 طائرة إيرباص بقيمة 10 مليارات دولار

"ويز إير" تطلب شراء 75 طائرة إيرباص بقيمة 10 مليارات دولار

أعلنت شركة الطيران المجرية منخفضة التكلفة "ويز إير" اليوم أنها طلبت 75 نسخة إضافية من طائرة إيرباص أ321 نيو وتعد أكبر زبون لها في أوروبا.
وبحسب "الفرنسية" يمثل عقد الشركة هذا نظريا 10 مليارات دولار، وفقا لأحدث قائمة أسعار لشركة إيرباص والتي لم يتم تحديثها منذ عام 2018.
وقالت إيرباص في بيان إن العقد يرفع عدد هذا الطراز من الطائرات الى 434، وهي أكبر نسخة من الطائرات ذات الممر الواحد الرائدة للشركة المصنعة والتي طلبتها شركة ويز إير.
تم تجهيز طائرة أ321 نيو من ويز اير بدرجة واحدة ونحو 240 مقعدا، وهو دليل على انخفاض تكاليف التشغيل.
وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة الطيران جوزيف فارادي في بيان بـ "الفعالية الاقتصادية المنقطعة النظير" و"بصمة الكربون المنخفضة بشكل ملحوظ" لهذه الطائرات.
تشغل ويز اير حاليا 180 طائرة من اسرة ايرباص أ320 "أكثر من نصفها" من النسخة الجديدة المعاد تصنيعها وهي أكثر اقتصادا من الجيل السابق.
تثمن شركات الطيران منخفضة التكلفة وشركات النقل التقليدية في نسختها للرحلات الأطول، طائرة أ321 نيو وتشكل أكثر من 60 % من طلبات نسخة أ320.
في نهاية يوليو كانت ويز إير التي تم إنشاؤها قبل 20 عاما، الشركة الأوروبية السادسة من حيث عدد الرحلات اليومية بعد إير فرانس وقبل كاي ال ام، وفقا لهيئة مراقبة حركة الملاحة الجوية يوروكونترول.
وتعتبر هذه الشركة مع منافستها المباشرة راين إير من بين كبار المستفيدين من التعافي ما بعد كوفيد-19 مع 141% من الرحلات الجوية للفترة نفسها من عام 2019، في حين سجلن راين اير نسبة 127 %.

سمات

الأكثر قراءة