أخبار الشركات- محلية

"مبكو": صندوق الاستثمارات العامة سيستحوذ على 23.1 % من رأسمال الشركة

"مبكو": صندوق الاستثمارات العامة سيستحوذ على 23.1 % من رأسمال الشركة

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو" توقيع اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة، يقوم الصندوق بموجبها بالاكتتاب بأسهم جديدة سيتم إصدارها في الشركة.
ستقوم الشركة بزيادة رأسمالها من 666 إلى 866 مليون ريال مع وقف العمل بحق الأولوية، عن طريق إصدار 19.9 مليون سهم عادي جديد تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة الحالي، بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات للسهم الواحد.

سيتم الاكتتاب في الأسهم الجديدة بالكامل 19.9 مليون سهم من قبل الصندوق، بحيث تكون ملكية الصندوق في رأسمال الشركة 23.08 في المائة بعد زيادة رأس المال في مقابل إصدار الأسهم الجديدة، والتزم الصندوق بدفع مبلغ اكتتاب قدره 31.50 ريال لكل سهم جديد، بحيث يمثل إجمالي مبلغ الاكتتاب 629.9 مليون ريال.

عند إتمام زيادة رأسمال الشركة، ستتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لتعيين عضوين في اللجنة التنفيذية للشركة وعضوين في مجلس إدارة الشركة يتم ترشيحهم من قبل الصندوق.
تخضع زيادة رأسمال الشركة للحصول على جميع الموافقات التنظيمية ذات الصلة، بما في ذلك الموافقات من الجهات المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة والموافقات الداخلية اللازمة للصندوق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية