الطاقة- المعادن

الذهب يرتفع أكثر من 1 % بدعم تراجع الدولار وسندات الخزانة

الذهب يرتفع أكثر من 1 % بدعم تراجع الدولار وسندات الخزانة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم أكثر من 1 في المائة لتسجل أعلى مستوياتها منذ أكثر من شهر بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة، إذ يراهن المستثمرون على أن أحدث بيانات اقتصادية أمريكية توفر الحجة لأن يوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة.
وبحسب "رويترز" ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.3 في المائة إلى 1979.19 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1241 بتوقيت جرينتش، بعدما سجلت أعلى مستوياتها منذ أواخر مايو، بينما زادت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 1.5 في المائة إلى 1985.20 دولار.
وسجل مؤشر الدولار أدنى مستوى منذ أكثر من عام، ما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى. وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لليوم الثاني على التوالي.
وقال جيم ويكوف كبير محللي السوق لدى كيتكو إن الأسعار ربما تهبط إلى نطاق 1900 دولار إن رفع البنك المركزي أسعار الفائدة، على الرغم من أن البيانات تعزز فكرة تخفيف البنك المركزي سياسة التشديد النقدي بحلول نهاية هذا العام، وهو أمر من شأنه دعم الذهب.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.9 في المائة إلى 25.07 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.8 في المائة إلى 983.54 دولار وقفز البلاديوم 2.9 في المائة إلى 1321.94 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن