«التراث» تنظم لقاء حول دور الهيئة في دعم الاستثمار

«التراث» تنظم لقاء حول دور الهيئة في دعم الاستثمار

تنظم هيئة التراث الأحد المقبل لقاء مفتوحا بعنوان: "دور الهيئة في دعم الاستثمار في التراث"، الذي سيتحدث خلاله الدكتور جاسر الحربش الرئيس التنفيذي للهيئة مع المختصين والمهتمين في قطاع التراث الثقافي.
وسيتناول اللقاء جهود الهيئة في دعم الاستثمار في قطاع التراث الثقافي، واستراتيجيتها في مجال الاستثمار فيه، والتراخيص التي تمنحها الهيئة للراغبين في الاستثمار بالأنشطة والمواقع التراثية والدعم الذي تقدمه، فضلا عن استعراض مشروع "مسرعة أعمال التراث" الذي أطلقته الهيئة لدعم رواد الأعمال في مختلف مجالات التراث عبر العمل على إبراز نمو الشركات الناشئة المختصة في القطاع، التي تعد من ركائز ازدهار القطاع التراثي والمساهمة في النمو الاقتصادي.
ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المفتوحة التي تعقدها هيئة التراث مع المهتمين والمتخصصين في القطاع التراثي بجميع مجالاته، لإطلاعهم على جهود ومشاريع الهيئة في خدمة وتنمية قطاع التراث، والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم، وتعزيز التواصل والتعاون معهم بما يسهم في توحيد وتكثيف الجهود لتطوير القطاع والمحافظة على تراث المملكة.
من جانب آخر، وقعت هيئة التراث مذكرة تفاهم مع أمانة منطقة الجوف، لتطوير وتهيئة المواقع التابعة لها، ودعم ونشر ثقافة الحرف اليدوية التراثية، وتعزيز التعاون في المجالات المشتركة ذات العلاقة بالتراث الوطني.
‏ووقع الاتفاقية في مقر هيئة التراث الدكتور جاسر الحربش الرئيس التنفيذي، والمهندس عاطف الشرعان، أمين منطقة الجوف.
‏وتضمنت الاتفاقية عدة مجالات للتعاون، حيث ركزت الاتفاقية على الحرف اليدوية، عبر إنشاء مقر لتشغيل "بيت السدو"، لإقامة الفعاليات وإنتاج عدة منتجات وبيعها، ودعم الحرفيين، فضلا عن التعريف بفرص الاستثمار المتاحة في مجالات الحرف.
‏ كما تضمنت التعاون في مجال التراث الثقافي غير المادي، من خلال إعداد وحصر عناصر هذا التراث للمجتمع المحلي، إضافة إلى إطلاق مبادرات وتبادل الاستشارات الفنية في المجالات المشتركة بين الطرفين، والتعاون في مجالات التراث الثقافي من خلال تعزيز أعمال الحصر والتسجيل والتصنيف للمباني، والمناطق ذات الأهمية التاريخية والمعمارية والثقافية.

سمات

الأكثر قراءة