الأخيرة

ألمانيا: تصاعد استهداف الجامعات والأطباء عبر الجرائم الإلكترونية

ألمانيا: تصاعد استهداف الجامعات والأطباء عبر الجرائم الإلكترونية

حذر هولجر مونش رئيس المكتب الاتحادي الألماني للشرطة الجنائية، من تزايد استهداف قراصنة الإنترنت الإدارات العامة والجامعات وعيادات الأطباء في ألمانيا.
وقال مونش في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة أمس، "التهديد الذي تشكله الجرائم الإلكترونية في تصاعد منذ أعوام، ويسبب أحيانا أضرارا اقتصادية واجتماعية جسيمة"، مضيفا أن قراصنة الإنترنت يستهدفون الآن الإدارات العامة والجامعات وعيادات الأطباء أكثر من الماضي.
وأوضح مونش، "هذه الهجمات يمكن أن تكون لها أيضا آثار هائلة، على سبيل المثال عندما تصبح الإدارات غير قادرة على العمل لأسابيع".
وأشار إلى أنه في كثير من الحالات لا يتم تشفير الأنظمة فحسب، بل تسرق البيانات الحساسة أيضا، وقال، "عندما تكون العقبات التقنية منخفضة نسبيا، يجذب هذا المجرمين سريعا وبالتالي يكون الأمر مربحا لهم".
وأوضح مونش أن مقاضاة الجناة عملية طويلة، كما أنها تزداد صعوبة بسبب إقامتهم في الخارج، عادة.
واتخذت وكالات إنفاذ القانون في ألمانيا أخيرا إجراءات ضد أسواق غير قانونية على الإنترنت مثل سوق "هيدرا" أو خدمة غسل الأموال "تشيب ميكسر".
وقال مونش، "إجمالا صادرنا أكثر من 100 مليون يورو في هاتين القضيتين، وبالتالي جردنا الوسط الإجرامي من أمواله وعملائه وأدواته".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة