الناس

أمير المدينة المنورة يدشن عيادات وقف «حياة» لغسيل الكلى

أمير المدينة المنورة يدشن عيادات وقف «حياة» لغسيل الكلى

الأمير فيصل بن سلمان خلال زيارته وقف جمعية حياة الخيرية.

دشن الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، وقف حياة لغسيل الكلى بطاقة تشغيلية تشمل 500 مستفيد شهريا من خلال 55 وحدة وعيادة استشارية مختصة، جاء ذلك خلال زيارته وقف جمعية حياة الخيرية في المدينة المنورة.
ويأتي الوقف ضمن مشاريع الجمعية الهادفة إلى توفير الخدمات العلاجية والرعاية الطبية لمرضى الفشل الكلوي المستفيدين من خدمات الجمعية التي تشمل جلسات الغسيل الكلوي والفحوص الدورية، إضافة إلى الخدمات الصيدلانية وتقديم الرعاية الاجتماعية والاستشارات الطبية المختصة.
كما دشن الأمير فيصل بن سلمان، خلال الزيارة، عيادة خدمات الأشعة السينية X-Ray المجهزة في العربة المتحركة التي تساعد على سرعة التشخيص للمستفيدين في المنطقة.
من جهته، أوضح الدكتور عبدالحميد بن محمد علي شحات، رئيس مجلس إدارة جمعية حياة الخيرية، أن الوقف سيخدم مرضى الفشل الكلوي في منطقة المدينة المنورة.
وثمن الدكتور شحات نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الجمعية تدشين الأمير فيصل بن سلمان لوقف حياة لغسيل الكلى وعيادة الأشعة، مقدما امتنانه لأمير المنطقة ونائبه على دعمهما مجالات العمل الخيري على مستوى المنطقة.
يذكر أن جمعية حياة الخيرية مختصة في تقديم الخدمات الطبية للمرضى في منطقة المدينة المنورة، حيث بلغ عدد مستفيدي الجمعية أكثر من 100 ألف مستفيد خلال 2022، ونفذت الجمعية 32,916 جلسة غسيل كلوي خلال العام الماضي 2022 بالشراكة مع المستشفيات والمراكز الصحية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس