الناس

أمير المدينة المنورة يطلع على منظومة الخدمات العامة في بدر

أمير المدينة المنورة يطلع على منظومة الخدمات العامة في بدر

الأمير فيصل بن سلمان خلال استقباله رؤساء المراكز وأهالي محافظة بدر. "واس"

زار الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، محافظة بدر، في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها للاطلاع على منظومة الخدمات العامة المقدمة لسكان محافظات المنطقة وزوارها.
واستقبل الأمير فيصل بن سلمان، خلال الزيارة، رؤساء المراكز وأهالي المحافظة من المواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وذلك بحضور خالد الضويان محافظ بدر.
وأشار أمير منطقة المدينة المنورة، إلى الميزة النسبية والتنافسية والتنوع البيئي الذي تتمتع بهما محافظة بدر، وامتدادها المرتبط بالتاريخ الإسلامي المجيد، إضافة إلى احتضانها معالم أثرية وتاريخية، فضلا عن منتجاتها الزراعية المتميزة وموقعها الجغرافي الذي يجعلها وجهة ساحلية جاذبة على شريط البحر الأحمر، داعيا إلى أهمية الاستفادة من الفرص الناشئة في مجال الاستثمار بما يعزز مستقبل النشاط الاقتصادي في المنطقة.
ونوه الأمير فيصل بن سلمان، بمستوى العناية والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، في رعاية شؤون المواطنين كافة في جميع محافظات المملكة ومناطقها بما يحقق التنمية المتوازنة والمستدامة، داعيا المولى -عز وجل- أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار في ظل قيادة المملكة.
من جهة أخرى، وجه الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، بدراسة تأسيس وقف تأهيل قنوات مياه العيون التاريخية، وسقيا المزارع في منطقة ينبع النخل التاريخية، جاء ذلك خلال زيارته إلى مركز ينبع النخل، وذلك ضمن الجولات التفقدية للوقوف على خدمات مراكز المنطقة ومحافظاتها.
وأشار أمير المدينة المنورة، إلى أن هذه العيون تعد إرثا حضاريا يجسد واقعا من تاريخ المركز الذي كان ممرا مهما لقوافل الحجيج إلى مكة المكرمة، مشيرا إلى أن العناية بها وتأهيلها يحولها لتكون موردا مائيا مستداما يخدم المزارعين ويسهم في التنمية الزراعية بالمحافظة.
وكانت زيارة أمير المنطقة إلى مركز ينبع النخل قد شملت كلا من قرية المبارك التراثية، وسوق السويق التاريخية، إضافة إلى اطلاعه على آخر المستجدات في تطوير وتأهيل عين حسين وعين الفجة وعين الجابرية في سوق الجابرية القديمة، تأتي الجولة في إطار حرص الأمير فيصل بن سلمان على وضع الحلول الناجحة التي تكفل تحقيق الاستدامة وتفعيل دورها في دعم التنمية الزراعية.
من ناحية أخرى، التقى الأمير فيصل بن سلمان، خلال زيارته مركز ينبع النخل، الأهالي من المواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، كما شهد اللقاء استعراض المستجدات التنموية التي تعيشها المحافظة عموما التي تمثل محورا مهما في منظومة التنمية الوطنية، في ظل رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وما تحمله هذه المحافظة من أبعاد اقتصادية وتاريخية وخدمات متكاملة للسكان والزوار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس