الأخيرة

مخ الإنسان يتعرف على أصحاب السلطة في أجزاء من الثانية

مخ الإنسان يتعرف على أصحاب السلطة في أجزاء من الثانية

أثبتت دراسة أجريت في أستراليا أن مخ الإنسان يستطيع التعرف على أصحاب السلطة بسرعة البرق، أي خلال أجزاء من الثانية.
ويقول فريق بحثي من جامعة كوينزلاند الأسترالية، إن تحديد الطبقات الاجتماعية للبشر يعد سمة رئيسة حتى يستطيع الإنسان التفاعل مع البيئة الاجتماعية المركبة التي يعيش فيها.
ويوضح الباحث آلان بينجا من كلية طب النفس في جامعة كوينزلاند، "في إطار التجربة، قام فريق الدراسة بقياس النشاط الكهربائي للمخ أثناء مشاركة مجموعة من المتطوعين في لعبة كمبيوتر بالاشتراك مع أشخاص آخرين كانوا يلعبون بشكل أفضل أو أسوأ منهم في اللعبة".
وأضاف في تصريحات للموقع الإلكتروني "ميديكال إكسبريس" المتخصص في الأبحاث الطبية، "لقد استطاع المتطوعون تحديد اللاعبين الأفضل منهم في اللعبة خلال 20 جزءا فقط من الثانية بعد التطلع إلى وجوههم".
وأكد أن "هذه النتائج تظهر أن عقولنا مجهزة لمعالجة التسلسل الطبقي في المجتمعات، وأن الجزء المرتبط بالخوف في مخ الإنسان يلعب دورا رئيسا في التعرف على أصحاب السلطة والهيمنة".
وفي إطار الدراسة، كان يطلب من المتطوعين خوض لعبة كمبيوتر عن طريق التفاعل السريع مع مجموعة من التغيرات اللونية التي تظهر على الشاشة مع عرض نتائج اللعبة على المشاركين بعد عشر محاولات، وفي الوقت ذاته كان يتم عرض صورة اللاعبين المتفوقين في اللعبة على جميع المشاركين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة