أسواق الأسهم- العالمية

عملاق العقاقير "نوفو نورديسك" يرفع الأسهم الأوروبية عند الإغلاق

عملاق العقاقير "نوفو نورديسك" يرفع الأسهم الأوروبية عند الإغلاق

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء مدعومة بقفزة في أسهم شركة الرعاية الصحية العملاقة نوفو نورديسك، غير أن المخاوف من رفع البنوك المركزية أسعار الفائدة وسط تباطؤ النمو الاقتصادي حدت من المكاسب.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.4 بالمئة. وكان المؤشر قد تراجع أمس الاثنين 0.5 بالمئة بعد أن حفزت بيانات تشير إلى فتور نشاط الشركات الأمريكية على عمليات جني أرباح بعد مكاسب تحققت في الأسبوع السابق.
وزادت أسهم الرعاية الصحية الدفاعية 1.2 بالمئة، وفقا لـ"رويترز".

وقفز سهم شركة صناعة الأدوية الدنمركية نوفو نورديسك 4.1 في المائة مع استئناف التداول بعد عطلة في كوبنهاجن أمس الاثنين. وقالت الشركة إنها بدأت محادثات لشراء حصة أغلبية في شركة بايوكورب لتصميم الأجهزة الطبية. وصعد سهم الشركة الفرنسية 15.7 بالمئة.

وتراجعت أسهم النفط والغاز 0.3 بالمئة في اتباع لخطى أسعار الخام الضعيفة، لكن أسهم التكنولوجيا الحساسة لسعر الفائدة تراجعت قليلا بنحو 0.2 بالمئة.

وأضافت شركة إيدورسيا للعقاقير 2.2 بالمئة بعد دخولها في محادثات استراتيجية مع طرف لم تكشف عنه لبيع أنشطتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، باستثناء الصين، مقابل 441 مليون دولار.

وتراجعت أسهم شركة إيني النفطية 0.9 بالمئة بعد أن قالت مصادر بالقطاع إنها دخلت في محادثات حصرية للاستحواذ على شركة إنتاج الغاز والنفط نبتون إنرجي المدعومة بأسهم خاصة بعد أن حسنت عرضها السابق قليلا إلى أقل من ستة مليارات دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية