الطاقة- المعادن

الذهب ينخفض مع ترقب قرار الفائدة الأمريكية

الذهب ينخفض مع ترقب قرار الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار إذ جرى تداول المعادن النفيسة في نطاق ضيق مع ترقب المستثمرين للمزيد من الإشارات لتقييم مسار سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي.
ونزل الذهب في السوق الفورية 0.2 في المائة إلى 1957.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1406 بتوقيت جرينتش بينما ظلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب دون تغيير يذكر عند 1974.40 دولار.
وارتفع مؤشر الدولار وكذلك العائد على سندات الخزانة لأجل عشر أعوام مما جعل الذهب المسعر بالدولار والذي لا يدر عائدا أقل جاذبية.
وقال فيليب ستريبل كبير الخبراء الاستراتيجيين لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاجو لرويترز: "لا يوجد ظاهريا شيء يقول إن الذهب يجب أن يرتفع.. إنها لحظة ترقب".
ووفقا لخدمة فيدووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي) فإن المتعاملين يتوقعون بنسبة 76 في المائة أن يبقي المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه بشأن السياسة النقدية يومي 13 و14 يونيو.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.8 في المائة إلى 23.41 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 1030.52 دولار. كما صعد البلاديوم 0.9 في المائة إلى 1400.53 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن