أخبار اقتصادية- محلية

مطالب في الشورى بإعادة النظر في ارتفاع أسعار تذاكر الطيران وآلية لخدمة مسافري الترانزيت

مطالب في الشورى بإعادة النظر في ارتفاع أسعار تذاكر الطيران وآلية لخدمة مسافري الترانزيت

ناقش مجلس الشورى خلال جلسته المنعقدة أمس التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1443/ 1444هـ، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به إلى المجلس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمؤسسة.
وبعد طرح تقرير اللجنة للنقاش أبدى أعضاء المجلس عددا من الملحوظات والآراء، حيث دعا الدكتور سلطان آل فارح، عضو المجلس المؤسسة العامة للخطوط السعودية إلى تفعيل موقعها الإلكتروني وتزويده بجميع الخدمات المتعلقة بإعادة استخدام التذاكر المصدرة، خصوصا الحكومية تخفيفا على المرضى والمستفيدين.
كما أكد اللواء ركن محمد العجاجي، عضو المجلس أهمية إيجاد مصادر دخل أخرى للمؤسسة من خلال الفرص الاستثمارية المتنوعة، وعدم الاعتماد على أسعار التذاكر بشكل مباشر، وتوفير التكاليف وخفض أسعار التذاكر.
بدوره، حث عبدالله آل طاوي، عضو المجلس المؤسسة على إعادة النظر في ارتفاع أسعار التذاكر، بما يخدم الشركة، ويكون متوافقا مع إمكانات المواطن المسافر على متن الخطوط السعودية، ووضع آلية لخدمة المسافرين على رحلات الترانزيت، فيما يضمن وصولهم لرحلاتهم وأمتعتهم دون تأخير.
فيما تساءل الدكتور حسن الحازمي، عضو المجلس عن تدني نسبة الانضباط في مواعيد الرحلات 2022، مطالبا المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالاستفادة من تجاربها وتحسين الخدمات التي تقدمها، وتطوير مستوى الانضباط.
وفي نهاية المناقشة طلبت اللجنة منحها مزيدا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة لاحقة.
إلى ذلك، حث المجلس هيئة تنظيم المياه والكهرباء على تشجيع ودعم القطاع الخاص للاستثمار في مجال إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، ولا سيما في المدن الصغيرة والنائية.
واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الطاقة والصناعة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم، التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 1443/ 1444 هـ، بعد طرحه للنقاش في جلسة سابقة.
وطالب المجلس خلال جلسته العادية الـ37 المنعقدة أمس بتمكين الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتأكد من دقة معلومات وإحداثيات المواقع في تراخيص الحفر قبل إصدارها للشركات المنفذة، ومتابعة التنفيذ وتقييمه.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية