أخبار اقتصادية- محلية

«الصحة» تبحث مع المستثمرين برامج التحول والتوطين .. 11.5 مليون شخص مؤمن عليه في السعودية

«الصحة» تبحث مع المستثمرين برامج التحول والتوطين .. 11.5 مليون شخص مؤمن عليه في السعودية

بحث فهد الجلاجل وزير الصحة مع المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية مستجدات برنامج التحول الصحي، وبرنامج التوطين في القطاع الصحي، ومشاريع مشاركة القطاع الخاص، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين.
وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أمس، أن اللقاء يعد الـ18 من سلسة الاجتماعات مع المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية، الذي نتج عنها 117 مبادرة، تمت متابعة تنفيذها بشكل مشترك.
وأضافت الوزارة أن اللقاء يهدف إلى استكمال ما عزمت عليه من إشراك القطاع الصحي الخاص في منهجية واستراتيجية الوزارة المستقبلية، حيث استعرضت دراسة لأبرز التحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع الصحي الخاص والمقترحات والتوصيات الخاصة بها.
وتطرق اللقاء إلى الزيادة الكبيرة في أعداد الأشخاص المؤمن عليهم في المملكة، حيث ارتفعت الشريحة من ثلاثة ملايين مؤمن عام 2011 إلى 11.5 مليون مؤمن عام 2022، منهم تسعة ملايين زائر.
ووفقا للوزارة، تهدف هذه اللقاءات الدورية مع المستثمرين في تقديم الخدمات الصحية إلى سماع المقترحات والتحديات التي تواجه القطاع لوضع الخطط والحلول والممكنات اللازمة، وإيجاد تكامل بين القطاعين العام والخاص، وتوفير الفرص الاستثمارية لتحقيق رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي الذي يسعى من خلال مبادراته إلى تمكين جميع الشركاء بالقطاع، ما يسهم في خدمة المواطنين والمقيمين والزائرين بتسهيل الحصول على الخدمات الصحية ورفع جودتها وكفاءتها.
وأبانت الوزارة تلقي مركز اتصال قطاع الأعمال 26577 اتصالا، حيث يقوم المركز على استقبال استفسارات المستثمرين في القطاع الصحي الخاص، واستقبال الملاحظات والمرئيات، وكذلك قياس ناتج الرضا عن الخدمات المقدمة.
يذكر أن إجمالي التراخيص التي أصدرتها "الصحة" بلغت أكثر من 20756 ترخيصا، منها 4112 ترخيصا خلال عام 2022، فيما بلغ عدد المجمعات الطبية والمراكز أكثر من 5888 مجمعا ومركزا، ويبلغ عدد النشاطات الاستثمارية نحو 44 نشاطا، و12 نشاطا بتراخيص فورية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية