الناس

جودة الحياة .. 446 ناديا للهوايات في 50 مدينة ومحافظة

جودة الحياة .. 446 ناديا للهوايات في 50 مدينة ومحافظة

حقق برنامج جودة الحياة من خلال مبادرة البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، الوصول إلى تأسيس 446 ناديا للهوايات في 50 مدينة ومحافظة في المملكة، وذلك منذ الإطلاق الرسمي للبوابة في تشرين الأول (أكتوبر) 2022.
وشهدت عدة مناطق ومحافظات في المملكة خلال الفترة الماضية إقامة عديد من الأنشطة والفعاليات والملتقيات التي نظمتها البوابة أو تحت مظلتها الرسمية بالتعاون مع أندية الهواة، وسط حضور لافت ومميز من الشباب والفتيات بمختلف الشرائح العمرية.
وتأتي هذه الفعاليات والأنشطة في إطار الدور الذي تقوم به بوابة "هاوي" لتنمية قطاع الهوايات الذي شهد تحولا كبيرا منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، وإسناد كل ما يرتبط بالقطاع إلى مركز برنامج جودة الحياة الذي يقوم بتنفيذ مجموعة من المبادرات في مقدمتها تسجيل ستة آلاف نادي هواة على مستوى المملكة بحلول 2030 من خلال تحفيز حيوية المجتمع وتوفير خيارات أكثر تعزز أنماط الحياة الإيجابية لدى السكان في المملكة.
وأكد خالد البكر الرئيس التنفيذي لمركز برنامج جودة الحياة، أن هذه الجولات تؤدي دورا مهما في التواصل الفاعل بين بوابة "هاوي" وأندية الهواة وأعضائها، من أجل إيجاد بيئة محفزة تجمع المتعة والفائدة والبيئة الآمنة الممكنة لممارسة هواياتهم، لا سيما أن قطاع الهوايات من القطاعات التي تحظى باهتمام بالغ من القيادة ونلمس حرصهم الشديد في رفع مستوى جودة حياة الفرد والمجتمع وذلك بتهيئة البيئة المناسبة، وتوفير جميع السبل الممكنة لبناء مجتمع حيوي ومبادر وفاعل تحقيقا لرؤية السعودية 2030.
وأضاف البكر، أنه تحققت لمبادرة "هاوي" أهداف فيما يخص الأندية والفعاليات والأنشطة خلال أيار (مايو) 2023، مؤكدا أن المبادرة شهدت قفزات نوعية وتقدما كبيرا، حيث لوحظ تزايد أعداد الهواة في البوابة ليصل عدد المسجلين إلى أكثر من 18 ألف عضو، فيما بلغت الفعاليات والأنشطة التي نظمتها البوابة والأندية المسجلة 446 فعالية.
وتحدث البكر عن مشاركة البوابة الوطنية للهوايات في فعاليات معرض الكتاب في المدينة المنورة، إضافة إلى تدشين جناح "هاوي" في بوليفارد المدينة بدعم من هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ومجمع تبوك بارك في تبوك بالتعاون مع القطاع الخاص.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس