الأخيرة

«القرفة» تحارب الفيروسات وأمراض القلب

«القرفة» تحارب الفيروسات وأمراض القلب

القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة، استخدمت منذ آلاف الأعوام في الطب القديم، لخصائصها الفريدة التي أثبت العلم الجديد كثيرا منها.
فقد أظهرت الأبحاث أن هذا النوع من "التوابل الفائقة" واللذيذة غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد الجسم على محاربة العدوى والفيروسات وأمراض القلب وحتى السرطان، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".
وتشتهر القرفة بخصائصها الخافضة للسكر في الدم، حيث يمكن أن تقلل من كمية السكر التي تدخل مجرى الدم بعد الوجبة عن طريق إبطاء انهيار الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي، وفقا لبحث نشر في 2020.
وتقول دراسة نشرت في 2022 إن القرفة لها آثار مفيدة على المصابين بداء السكري من النوع الثاني لأنها قد تحاكي تأثيرات الإنسولين لتحسين امتصاص السكر في الخلايا.
وارتبط استهلاك القرفة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أظهر بحث أن ثلاثة إلى أربعة ملاعق صغيرة يتم تناولها يوميا قادرة على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم.
كما أظهرت بعض المركبات الموجودة في القرفة علامات واعدة على تثبيط تراكم بروتين يسمى تاو في الدماغ، وهو إحدى السمات المميزة لمرض الزهايمر، وفقا لدراسة أجريت 2017.
وتشير بعض الأبحاث إلى أن القرفة قد تساعد على الحماية من بعض الفيروسات، مثل الأنفلونزا وحمى الضنك، وهي عدوى فيروسية تنتقل عن طريق البعوض.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة