الطاقة- المعادن

"فاتورة الأجور" تجبر أكبر شركة لتعدين الفحم في العالم على رفع الأسعار

"فاتورة الأجور" تجبر أكبر شركة لتعدين الفحم في العالم على رفع الأسعار

رفعت شركة "كول إنديا ليمتد" أكبر منتج في العالم للفحم، أسعارها لأول مرة منذ خمسة أعوام لتغطية ارتفاع فاتورة الأجور لديها إلى خمسة مليارات دولار.

وقالت الشركة"إن سعر أعلى تسع فئات من الفحم الحراري سيزيد 8 في المائة اعتبارا من 1 يونيو"، في خطوة تستهدف زيادة لإيرادات للمساعدة على تغطية الزيادة في أجور المسؤولين غير التنفيذيين لديها.

وبحسب "بلومبيرج"، تشمل الزيادة المقررة في الأسعار الفئات الأعلى جودة من الفحم المستخدم في الصناعة وليس في محطات توليد الكهرباء، وهو ما يعني أن هذه الزيادة لن تؤثر في أسعار الكهرباء، وتعتمد الهند على الفحم للحصول على 70 في المائة من إنتاجها من الكهرباء.

وتسعى إدارة الشركة منذ شهور إلى زيادة الأسعار في ظل ارتفاع أسعار الديزل "السولار" المستخدم في تشغيل المناجم وزيادة الأجور 19 في المائة، وهو ما رفع قيمة فاتورة الأجور الإجمالية لديها إلى خمسة مليارات دولار سنويا خلال العام الماضي.

ومن ناحيته قال راهول كايلاش جاين المحلل في شركة "سيستماتيكس": إن الزيادة في الأسعار جاءت أقل من توقعاتنا، ولن تغطي حتى الزيادة في الأجور، وفي مستهل تعاملات اليوم، تراجع سهم كول إنديا الموجود 1.4 في المائة، وارتفع سعر سهم الشركة 8 في المائة خلال العام.

إنشرها

سمات

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن