البرتغال تحظر استيراد معدات شبكات الجيل الخامس من الصين

البرتغال تحظر استيراد معدات شبكات الجيل الخامس من الصين

قررت البرتغال حظر شراء معدات شبكات اتصالات الجيل الخامس من الدول والمناطق "عالية الخطورة" لتصبح أحدث دولة غربية تفرض حظرا على دخول شركة معدات الاتصالات والإلكترونيات الصينية العملاقة هواوي تكنولويجيز من دخول سوقها.
وبحسب بيان بثته الحكومة البرتغالية عبر الإنترنت أمس فإن البرتغال ستحظر استخدام أي معدات في شبكات الجيل الخامس من موردين من خارج الاتحاد الأوروبي أو من دول لا تنتمي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) أو منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وهو ما يعني حظر الاستيراد من الصين التي لا تنتمي لأي من هذه المناطق.
ونقلت "بلومبيرج" اليوم عن بيان المجلس الأعلى للأمن السيبراني في البرتغال القول إن الشركات التي لا تنتمي لدول الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وحلف الناتو تعتبر "عالية المخاطر" بالنسبة لأمن الشبكات الوطنية.
وأشارت "بلومبيرج" إلى أن هذا القرار يعني منع هواوي من مواصلة العمل في البرتغال بعد أن بدأت بالفعل في وقت سابق التعاون مع عدد من شركات
الاتصالات فيها لتطوير شبكاتها للجيل الخامس.
وفي 2019 أعلنت شركة ألتيس برتوجال تعاونها مع هواوي لتوفير خدمات الجيل الخامس للاتصالات في البرتغال، في حين قالت بعد ذلك إنها اختارت
شركة نوكيا الفنلندية لتوريد المعدات الأساسية لشبكة الجيل الخامس لديها.
ولم يذكر البيان الحكومي اسماء أي شركات سيتم حظر التعامل معها في هذا المجال، لكنه يتضمن بالتأكيد حظر الشركات الصينية وفقا للمعايير التي حددها المجلس الأعلى للأمن السيبراني.

سمات

الأكثر قراءة