الإدانة بـ 115 تهمة مالية .. المان سيتي قد يستبعد

الإدانة بـ 115 تهمة مالية .. المان سيتي قد يستبعد

يأمل جوزيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي لكرة القدم، المتوج أخيرا بلقب الدوري الإنجليزي بالحصول على رد سريع حول 115 تهمة من قبل رابطة الدوري بانتهاك القواعد المالية، التي شوهت هيمنة الفريق الأزرق على البريميرليج في الأعوام الأخيرة. وقال المدرب الإسباني في مؤتمر صحافي عشية مواجهة برايتون في الدوري المحلي ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الـ32 "نأمل بجواب أو رد اليوم قبل الغد".
ويتهم المان سيتي بتقديم معلومات مالية كاذبة بين عامي 2009 و2018، ضخم دخله بشكل مصطنع مخفيا بعض الإيرادات، على غرار المكافأة الدقيقة لمدربه السابق الإيطالي روبرتو مانشيني بين 2009 و2013.
ولم تتعاون إدارة النادي بما يكفي مع البريميرليج خلال التحقيق الذي أطلق عام 2018، بحسب ما يؤكد منظم الدوري الإنجليزي حيث ستحكم لجنة مستقلة في هذه الاتهامات التي قد تؤدي إلى استبعاده من الدوري لكن لم يحدد أي جدول زمني للقرار الذي من المرجح أن يؤدي إلى استئناف المان سيتي.
وإدراكا منه للضرر الذي قد يشكله هذا الأمر على صورة النادي، قال جوارديولا: "ما كنت أفضله، أن يتصرف البريميرليج والقضاة في أسرع وقت ممكن، حتى إذا كنا قد ارتكبنا خطأ ما، سيكون معلوما من قبل الجميع".
وتابع "إذا كنا في المسار الصحيح، كما نعتقد منذ عدة أعوام، سيتوقف الناس عن الحديث عن ذلك".
وكان المان سيتي أيضا تحت رادار الاتحاد الأوروبي للعبة "ويفا" بسبب مخالفاته المتكررة لقواعد اللعب المالي النظيف حيث اضطر عام 2014 إلى دفع غرامة بقيمة 60 مليون يورو، وفي 2020 أبعده عن المسابقات القارية لعامين، بيد أن محكمة التحكيم الرياضية ألغت العقوبة مع تغريمه عشرة ملايين يورو لعرقلة التحقيقات.

سمات

الأكثر قراءة