«وطن بلا مخدرات» .. حملة وطنية توعوية دشنتها «التعليم» و«الإعلام»

«وطن بلا مخدرات» .. حملة وطنية توعوية دشنتها «التعليم»  و«الإعلام»
وزيرا التعليم والإعلام خلال تدشين الحملة.

في بادرة لرفع مستوى الوعي بأخطار المخدرات وتعزيز الجوانب الوقائية والتوعوية والتدريبية لمواجهة هذه الآفة بين أوساط الشباب والشابات، أطلقت وزارتي التعليم والإعلام حملة "وطن بلا مخدرات".
وتتضمن الحملة التي دشنها يوسف البنيان، وزير التعليم، وسلمان الدوسري وزير الإعلام، مسابقة وطنية تحت اسم: "وطن بلا مخدرات"، لإثراء المحتوى الإعلامي بمنتجات توعوية من عمل الطلبة، مشتملة على مسارات الفيديو واللوحة الفنية والمقال.
وتشمل الحملة القصة القصيرة، بمشاركات طلابية، إلى جانب إقامة عدد من الفعاليات التثقيفية والتوعوية والتنافسية للوقاية من أخطار المخدرات على مستوى المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية ومكاتب وإدارات التعليم، كذلك إقامة عدد من المعارض التوعوية والورش التدريبية والعروض المسرحية.
وأطلقت خلال حفل التدشين لوحة "وطن بلا مخدرات" مع عدد من الطلبة، وذلك إيذانا ببدء فعاليات الحملة، واستعراض أبرز الفعاليات التثقيفية والتوعوية والتنافسية، والبرامج الوقائية والإعلامية وآليات التفعيل، إلى جانب مشاركة عدد من طلاب وطالبات التعليم العام في تلوين لوحة تشكيلية بعنوان: " وطن بلا مخدرات".
وانطلقت في المملكة خلال الأيام الماضية حملة واسعة لمكافحة مهربي ومروجي المخدرات، تتكاتف فيها جميع الجهات والمؤسسات.
وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع ازدياد حالات مصادرة مواد مخدرة تم اكتشافها عند المعابر الحدودية أو خلال تنفيذ عمليات مداهمة أمنية.
وتركز الحملة على التصدي لما يسمى بمخدر "الشبو" أو "الكريستال"، إذ يعد من أخطر أنواع المخدرات.
ووجهت المملكة خلال الحملة ضربات قوية لمروجي ومهربي المخدرات، أسفرت عن إحباط عشرات عمليات تهريب ملايين الأقراص المخدرة.
ويعد مخدر "الميثامفيتامين" أو ما يعرف محليا باسم "الشبو" المخدر الأشد خطورة، ويتميز بعدم وجود رائحة تكشف متعاطيه، وتمثل فئة المراهقين بين عمر الـ14 والـ25 عاما الفئة الأكثر تعاطيا له.

سمات

الأكثر قراءة