أخبار الشركات- عالمية

13 شركة يونيكورن في الذكاء الاصطناعي التوليدي بقيمة سوقية 48.6 مليار دولار

13 شركة يونيكورن في الذكاء الاصطناعي التوليدي بقيمة سوقية 48.6 مليار دولار

يواجه عالم التكنولوجيا جفافا في التمويل، وتسريحا للعمال على نطاق واسع، مع ضغط المستثمرين لإعطاء الربح أولوية على حساب النمو، لكن الوضع مختلف عندما يتم الحديث عن شركات الذكاء الاصطناعي التوليدي.
قائمة "سي بي إنسايت" لشركات يونيكورن (شركات ناشئة تبلغ قيمتها مليار دولار وأكثر) يضم 13 شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي التوليدي تبلغ قيمتها السوقية 48.6 مليار دولار، حيث انضم خمسة شركات إلى القائمة هذا العام، بما فيها "كوهير" و"ران واي" في مايو الماضي.
 عادة تستغرق الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي وقتا أقل للحصول على تقييمات بقيمة مليار دولار مقارنة بمعظم أقرانها في القطاعات الأخرى، حيث يبلغ متوسط الوقت للوصول إلى حالة يونيكورن 3.6 عام.
ويقصد بالذكاء الاصطناعي التوليدي إلى نماذج الذكاء الاصطناعي القادرة على إنشاء محتوى جديد، عوضا عن مجرد تحليل البيانات الموجودة أو استخدامها لتوليد مرئيات جديدة. وتعمل نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية على إنتاج أنواع متنوعة من المخرجات، بما في ذلك النصوص والصور والأعمال الفنية والأكواد البرمجية وغيرها من المخرجات.

الإثارة حول الذكاء الاصطناعي التوليدي أدت إلى فجوة واسعة بين التقييمات المرتفعة لهذه الشركات، لكن العائدات مازالت متواضعة.
شركة "أوبن أي آي" أصبحت ضمن شركات يونيكورن في 2019، وتضاعفت قيمتها 10 مرات منذ ذلك الحين، حيث إنها تتصدر قائمة أعلى الشركات الناشئة قيمة في قطاع الذكاء الاصطناعي بـ 29 مليار دولار بما يعادل 60 في المائة من الإجمالي.

66 % تراجع تمويلات الذكاء الاصطناعي عالميا .. انهيار آسيوي وانتعاش لوادي السيليكون

 

 

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية